Booking.com

تعد البرتغال واحدة من أقدم البلدان في أوروبا، وعلى الرغم من صغر حجمها نسبيا، فهي بلد مثير للاهتمام بما تزخر به من تاريخ عني وأماكن سياحية جميلة عادة ما تجذب عدد كبير من السياح كل عام للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الرائعة، والمنتجعات الممتازة، والمناخ المعتدل، والأجواء المريحة ووود السكان المحليين، فإن كنت تخطط لقضاء شهر العسل في البرتغال ، فما هي أفضل الوجهات التي ستمنحك السعادة وذكريات رائعة لا يمكن أن تنسى.

أين تقضي شهر العسل في البرتغال ؟

بورتو

بورتو هي واحدة من أكبر المدن في البرتغال، حتى أنها قد أصبحت في الآونة الأخيرة مقصد سياحي شهير بين السائحين من قاصدي البرتغال، وتتميز بالمعالم السياحية الرائعة والمثالية للترفيه، بما في ذلك متحف السكك الحديدية، قلعة غيمارايس، و الحديقة النباتية، علاوة على كريستال بالاس بارك ومكتبة ليلو التاريخية ذات الطاز المعماري المميز.

وفي هذه المدينة الرائعة سيكون بإمكانكما قضاء أسعد الأوقات في التنزه بين المحلات التجارية التقليدية والمحلات التجارية العصرية الجديدة، وكذلك مخازن الكتب القديمة، والمطاعم الشهيرة، فضلا عن التقط أجمل الصور الفوتغرافية للمناظر الطبيعية الجميلة والعمارة المثيرة للاهتمام.

ولذكريات لا تنسى نوصيكما بمشاهدة غروب الشمس من على أحد الجسور الستة ذات الهندسة المعمارية المذهلة والتي تزين المدينة ونهر دورو، كما أن رحلة يومية إلى منطقة ريبيرا والتي تعد أحد موقع التراث العالمي من قبل اليونسكو ستضيف إلى رحلتكما الكثير، فهي مكان رائع للقيام بنزهة على مهل لاكتشاف الآثار والمتاحف، والشوارع الضيقة المتعرجة، فضلا عن تناول عشاء رومانسي جميل في أحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

سينترا

سينترا هي مدينة رائعة تمنح زائريها كل ما يتمنون تحقيقه، بداية من الشواطئ الرملية الذهبية، والمياه النقية، وفرص متعددة لممارسة كافة الرياضات المائية وصيد الأسماك، وإن قررتما الزيارة إلى هناك فيجب أن تشمل رحلتكما زيارة قلعة المدينة الشهيرة، وقصر بينا الذي يعد من أجمل الأماكن الرومانسية في المدينة، حتى أنه قد أدرج على لائحة اليونسكو، وعلى قائمة عجائب برتغال السبع.

ولا يقتصر المشهد الخيالي والطابع الرومانسي في سينترا على القصور التي تأخذكما إلى عالم من الأساطير بداية من تصاميمها وحتى غرفها الداخلية، فبالإضافة إلى القصور، يوجد في سينترا العديد من المقاهي والمحلات التجارية ومحلات الفخار المنتشرة على طول الممرات الصغيرة المرصوفة بالحصى والتي تستحق الاكتشاف.

ومن أجل الراحة والرفاهية أثناء التجول في سينترا، استقر في فندق تيفولي بالاسيو دي سيتيس، وهو فندق من فئة الخمس نجوم، ويقع على قمة جبل سينترا، على بعد حوالي ساعة بالسيارة من مطار لشبونة، وتحظى غرفه الثلاثين بالتصاميم الرائعة مع مفروشات على طراز القرن ال 18، ويمكن للأزواج بمطعم الفندق ترتيب عشاء على ضوء الشموع مع موسيقى القيثارة أو موسيقى البيانو وسط أجمل الإطلالات الخلابة.

براغا

يجب عليكما أيضا تضمين براغا في قائمة أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في البرتغال ، فهي مكان رائع مع العديد من المعالم التاريخية المثيرة للإعجاب، إذ ستجدا هنا الكثير من المباني على الطراز الباروكي، وستتعجبان من روعة الشوارع والأزقة التاريخية وكأنكما في متحف مفتوح في الهواء الطلق.

وسترحب بكما براغا بداية من المدينة القديمة، والحديقة المركزية، وحتى الحديقة النباتية الي ستستمتعان بها بأجمل النباتات والأجواء اللطيفة، وما يجب أن تعرفانه أن جولات السير على الأقدام في هذه المدينة بين جميع تلك المعالم وغيرها كافية لاكتشاف السحر والرومانسية التي تنبعث من كل ركن هنا.

لشبونة

شهر العسل في البرتغال

لشبونة هي حقا واحدة من أكثر الأماكن المثيرة للاهتمام في العالم، وأحد اجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في البرتغال ، حتى ان الكثير من السائحين يجعلونها في مقدمة المدن عند زيارة البرتغال، فإن كنتما تفضلانها ستستمتعان بالكثير من سبل الترفيه والأماكن السياحية المميزة بين المناخ الدافىء، ومجموعة متنوعة من الفنادق الفاخرة الرومانسية، والشواطئ الرائعة، والشوارع التاريخية، علاوة على أفضل المطاعم.

ويمكنكما هنا زيارة المتحف البحري الشهير والذي يحظى بشعبية من قبل جميع زائري المدينة، لاسيما ممن لديهم شغف بالحياة البحرية، علاوة على زياة العديد من المتاحف التي تتنوع لترضي كافة الأذواق، فضلا عن الاستمتاع بروعة المدينة القديمة والتجول بين شوارعها التي تشبه المتاهة والتي تمنحكما الفرصة لتناول الطعام المحلي مع القهوة التقليدية بين الأزقة وسط عبق التاريخ.

ويحظى التسوق في لشبونة بخصوصية كبيرة بين محبي الأزياء والموضة العالمية، حيث تنتشر هنا الكثير من المراكز والمحال التجارية التي تقدم العلامات التجارية الشهيرة والهدايات التذكارية الرائعة.

كاسكايس

كاسكيس هي مدينة وميناء بالقرب من لشبونة، وتتمتع بالحياة المفعمة بالحيوية والمشاهد الطبيعية الخلابة، علاوة على الشواطئ الرائعة والمعالم السياحية المتنوعة، ولعل أحد أكثر الأماكن تميزا في كاسكايس قصر نبلاء كاستروغيمارس الذي كان مقر للأسرة المالكة ويتميز بتصميم معماري رائع، فضلا عن المتحف البحري المحلي، وهو مخصص لتاريخ صيد الأسماك في المدينة.

وفي هذه المدينة سيكون أمامكما أيضا زيارة الحدائق الجميلة، مثل حديقة بالميلا وهي وجهة ترفيهية رائعة للتنزه وقضاء يوم صيفي لايقارن وسط أروع الأجواء في كاسكايس التي عادة ما تجتذب الأثرياء والزوار الراغبين في الاستجمام بين شواطئها الساحرة ومتاجرها والعديد من مطاعممها التي تقع في وسط المدينة التاريخي، مثل مطعم كاسا فلها، المعروف بمأكولاته البحرية الطازجة.

 

أضف تعليقاً

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت