Booking.com

ولاية آسام هي مكان جميل يقع في المنطقة الشمالية الشرقية من الهند، وهي وجهة رائعة للاستمتاع بالطبيعة في أفضل حالاتها، ما بين المساحات الخضراء، ومزارع الشاي الجميلة، والعديد من محميات الحياة البرية.. تعرف عليها في التقرير التالي.

السياحة في آسام

مع تاريخ غني، وعدد لا يحصى من المواقع التاريخية، تعج ولاية أسام بالعديد من الأماكن التي لا تصدق، كما تقدم مناطقها الحضرية نظرة إلى الحياة الهندية الحديثة ولمحة عن ماضيها التقليدي في آن واحد، ما يجعلها كنز سياحي للمسافرين من محبي اكتشاف جوهر السياحة في الهند بعيدا عن صخب المدن الكبرى.

أسباب السفر إلى ولاية آسام

الحدائق الوطنية الرائعة

تنتشر خمس حدائق وطنية في جميع أنحاء ولاية آسام، والتي تتميز كل منها بتنوع حيوي غني بالنباتات والحيوانات، ما يعني أنك ستكون عند الزيارة على موعد مع فرص اكتشاف مجموعة واسعة من الكائنات المهددة بالانقراض، لاسيما عند زيارة حديقة كازيرانجا الوطنية، التي تشتهر بأعلى كثافة للنمور، وأكبر عدد من وحيد القرن في العالم.

الثقافات المتنوعة

تم دمج الثقافات لمختلف القبائل المحلية والسكان المهاجرين في جميع أنحاء ولاية آسام، في أسلوب الحياة المحلي، وذلك منذ القدم، لذلك فعلى الأرجح ستواجه مزيج مذهل من التراث وأنت تتجول في المراكز الحضرية بهذه الولاية الجميلة، والتي تشتهر بالتنوع الذي لطالما يجذب الزائرين

نهر براهمابوترا

يعد نهر براهمابوترا أحد الأنهار الرئيسية في آسيا، والتي تمر عبر الصين والهند وبنجلاديش، ولم يقتصر دوره على استمرار ورعاية المراكز الحضرية الكبرى على مر التاريخ، بل هو المسؤول أيضًا عن الحفاظ على التنوع في الحياة النباتية والحيوانية والحياة البرية التي تتمتع بها آسام حاليًا.

يعد النهر أيضًا وجهة ممتعة للرحلات البحرية، حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمحميات الغابات، والمعالم ذات الأهمية الثقافية أثناء سفرهم عبر القناة، فضلا عن اكتشاف القرى القبلية الموجودة على ضفاف النهر، مع مشاهدة السكان المحليين أثناء حياتهم اليومية.

حدائق الشاي

تتمتع ولاية اسام بروعة حدائق الشاي التي تمتد على التلال والوديان، فإن كنت من عشاق تناول الشاي، فسيمكنك من خلال الزيارة إلى هناك، معرفة المزيد عن عملية صنع الشاي، من وقت زرع شجيراته وقت تعبئتها، مع فرص اكتشاف الثقافة المحلية للسكان الذين يعيشون في حدائق الشاي وحولها. للتعرف على فنادق آسام عبر بوكينج اضغط هنا.

رحلات برىة لا تنسى

تتمتع هذه الوجهة الرائعة في الهند ببعض الطرق الساحرة، ما يعني ان بانتظارك رحلات برية لا تنسى، فعلى طول الطريق، سوف تصادف غالبًا الغابات البكر والتلال والحدائق الوطنية والأنهار المتدفقة وحدائق الشاي المترامية الأطراف والشلالات المذهلة، لذلك فإن  القيام برحلة برية هو حقًا أحد أفضل الطرق لتجربة هذا الجزء من الهند.

الحرف اليدوية

تعد اسام موطن لعدد كبير من القبائل، وهذه القبائل لديها تقليد غني من الحرف اليدوية الخاصة بهم، بما في ذلك أعمال الخيزران التي تشتهر بشكل خاص في المنطقة، إلى جانب أعمال المنسوجات الرائعة، لذلك فعلى الأرجح ستنال إعجابك العديد من الهدايا التذكارية المميزة خلال رحلتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت