Booking.com

تقع جزيرة ياكوشيما قبالة الساحل الجنوبي لكيوشو، وتعد وجزء من ولاية كاجوشيما، فضلا عن كونها أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي الطبيعي منذ عام 1993، إذ تتمتع بروعة الغابات المطيرة المورقة والشعاب المرجانية والشواطئ الجميلة والحياة البرية الرائعة، ما يجعل منها وجهة مفضلة من قبل الزائرين من محبي السياحة في اليابان.

الوصول إلى الجزيرة

 لدى ياكوشيما مطار صغير يتصل برحلات مباشرة من وإلى أوساكا وفوكووكا وكاجوشيما، ولكن لا توجد رحلات جوية مباشرة إلى طوكيو، لذا ستحتاج إلى التغيير في أحد هذه المطارات.

ياكوشيما .. أجمل وجهات الطبيعة الساحرة في اليابان

الحياة البرية المتنوعة

تعد الجزيرة وجهة رائعة لمحبي الحياة البرية المتنوعة، فهي موطن لقرود المكاك والغزلان، مع أكثر من 150 نوعا من الطيور، فضلا عن السلاحف التي تأتي للجزيرة في فصل الصيف لتصنع أعشاشها.

ويؤكد الخبراء أيضا على إمكانية رصد الدلافين قبالة ساحل الجزيرة الخلاب، مع فرص اكتشاف مجموعة متنوعة من الحياة البحرية الاستوائية.

الشواطىء الرائعة

تضم الجزيرة مجموعة من الشواطئ الجميلة التي تجذب الزائرين، ولكن لابد وأن تعلم عزيزي المسافر أن بعضها ليس آمنا للسباحة بسبب التيارات القوية.

وضع في اعتبارك أيضا أن العديد من شواطئ الجزيرة عادة ما تكون موطنًا للسلاحف البحرية الخضراء في الفترة من 1 مايو حتى 31 أغسطس، لذلك يُمنع دخول الشواطئ ليلًا بدون دليل.

الشلالات الساحرة

إلى جانب الشواطىء الساحرة، تتمتع الجزيرة أيضا بروعة الشلالات التي ترسم لوحات فنية لا تقارن، بما في ذلك، شلال سينبيرو، الذي يحظى بمشهد جميل يجذب السائحين والسكان المحليين على حدا سواء، ذلك فضلا عن شلال توروكي و أوهكو.

مسارات السير لمسافات طويلة

لا تكتمل زيارة ياكوشيما دون الاستمتاع بالعديد من مسارات السير لمسافات طويلة، والتي تختلف في صعوبتها لتلائم كافة احتياجات الزائرين، وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل مشاهد الطبيعة في تلك الوجهة الساحرة، فعليك القيام برحلة مباشرة عبر الجزيرة، والتي ستستغرق حوالي يومين، مع فرص التخييم على طول الطريق .

كما يمكنك أيضا اكتشاف الجزيرة عبر الدراجة، لاكتشاف روعة الساحل ومشاهد الطبيعة الخلابة، لاسيما مع عدم وجود الكثير من السيارات.

غابة الأرز

تفتخر الجزيرة بغابة أرز واسعة تحتوي على بعض من أقدم الأشجار في اليابان والتي تعرف باسم ياكوسوجي، إذ يأتي معظم السائحين إلى الجزيرة للتنزه عبر الغابات ورؤية أشجار الأرز القديمة، والتي يعد أشهرها وأقدمها على الاطلاق شجرة “جوهون – سوغي”، حيث يبلغ عمرها أكثر من 7200 عام، فضلا عن كونها واحدة من أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب في ياكوشيما.

وإذا كنت تريد معرفة المزيد عن أشجار ياكوسوجي المذهلة، فيمكنك زيارة المتحف الخاص بها، والذي سيزودك عزيزي المسافر بالمعلومات الكافية عن تاريخها وأهميتها الثقافية، عبر صالات العرض والديوراما.

المأكولات البحرية

إن كنت تتساءل عن نوعية الطعام في هذه الجزير الجميلة، فاعلم أن بانتظارك مجموعة رائعة من الأطباق المحلية التي توفرها هذه الجزيرة، بما في ذلك المأكولات البحرية الشهية، والتي تجد شعبية كبيرة بين زائري الجزيرة.

وتوفر الجزيرة أيضا مجموعة متنوعة من فنادق ياكوشيما المثالية لكافة الميزانيات، ما يرضي جميع خيارات المسافرين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.