Booking.com

توجد بالأردن العديد من الأماكن القديمة التي مازالت تجذب أعداداً كبيرة من السياح، من أهمها منطقة حمامات ماعين والينابيع الساخنة التي حولها Ma’in hot springs، وتعرف أيضاً بزرقاء ماعين، وهي عبارة عن سلسلة من الينابيع الساخنة والشلالات.

المياه الساخنة تهبط من أعلى الشلالات

المياه الساخنة تهبط من أعلى الشلالات

تقع ينابيع ماعين بين البحر الميت وبلدة مادبا، على بُعد ساعة بالسيارة من العاصمة عمّان، تحت مستوى سطح البحر بـ 264 متراً. وتشتهر مياه الينابيع بفاعليتها في علاج العديد من الأمراض لاحتوائها على كميات كبيرة من كبريتيد الهيدروجين،وماتزال مصدراً للمياه الساخنة التي اكتسبت سخونتها من الحمم البركانية الموجودة في جوف الأرض.

وتهبط مياه ينابيع ماعين، التي تتراوح درجة حرارتها من 40 إلى 60 درجة مئوية، من قمة جبل مرتفع حتى وادي سحيق، وكأنها لوحة بانورامية تمزج ألوانها بين الأرض الخضراء والمياه الشفافة، فينعكس سحرها على قاصديها لحظة دخول أجسادهم تلك اللوحة.

ينابيع ماعين ومياهه التي تستخدم في العلاج

ينابيع ماعين ومياهه التي تستخدم في العلاج

يقصد السياح ينابيع ماعين الأردنية من أجل الاسترخاء والاستمتاع والاستشفاء من أمراض الروماتيزم وتشنج العضلات وآلام الظهر وأمراض الأوعية الدموية وحساسية الجلد، والتهاب الجيوب الأنفية المزمنة وآلام المفاصل والعضلات والتهاب الأوتار.

من مميزات حمامات أو ينابيع ماعين قربها من البحر الميت في منطقة تدعي وادي مجيب، لا يمكن الوصول إليها إلا بعد أن تسلك طريقاً لا يوجد مثله في الأردن، يمتلئ بالتعرجات والمنحنيات، ومن بعيد تبدو الشلالات للسائحين وهي تهبط من جبال عالية، وكل شتاء تتجمع مياه الأمطار من الجبال المرتفعة بالأردن وتتجمع بهذه الواحة ويتم تسخينها بفعل الحمم الساخنة تحت الأرض، وتقوم بعد ذلك بالتجمع في نهر الزرقاء.

أحد الشلالات داخل منتجع Evason Six Senses Spa

أحد الشلالات داخل منتجع Evason Six Senses Spa

وتحيط بحمامات ماعين جبال شاهقة تبدو وكأنها إطار يحمي المكان، وأسفل هذه الجبال تكونت كهوفاً بفعل ترسبات الأحجار الجيرية، مما يرسم لوحة طبيعية متكاملة العناصر على صوت انهمار الشلالات فوق حجارة احتملت حرارة تلك المياه، وبمجرد هبوطها على أجساد السياح تسلب منهم أوجاعهم من أمراض الجلد والعظام وغيرها، وإن لم يكن المقصد علاجياً فلا مانع من أخذ جلسة ترفيه واسترخاء نفسية في عيادة طبيبها الماء وعنوانها الطبيعة، ودواؤها في مياه ماعين.

لوحة في بداية دخول الينابيع

لوحة في بداية دخول الينابيع

يمكن الاستمتاع بالشلالات الساخنة إما في مكان مفتوح متاح للجميع مجاناً، أو من خلال منتجعات فخمة أقيمت حولها من أشهرها منتجع إيفاسون الحواس الست Evason Six Senses Spa and Resort، الذي يتميز بحمامات السباحة أسفل كل شلال مما جعلها وكأنها ساونا، وتجلس في غرفتك على صوت خرير الماء الصادر من الشلالات التي يقع أمامها المنتجع، بالإضافة لأنشطة عديدة تُقدم مثل العلاج بالطين، والحمامات المائية النفاثة، وعلاجات التجميل الكهربائي.

جلسات في المنتجع على الشلالات

جلسات في المنتجع على الشلالات

[ad#Ghada648x60]

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.