Booking.com

تحظى الأفيال بشعبية كبيرة في تايلاند، سواء بين المواطنين أو السياح الذين ارتبط في ذهنهم اسم تايلاند بصورة الأفيال وهي تحمل بضائع التجار المختلفة، لذلك كان إنشاء غابة أو مزرعة متخصصة للأفيال أمراً ضرورياً لعدة أهداف، أهمها الحفاظ عليها من الانقراض، وأيضاً لتشجيع الناس على التواصل مع هذا الحيوان عن قرب على الأقل مرة واحدة في حياتهم.

أفيال مزرعة باتارا قرب النهر

أفيال مزرعة باتارا قرب النهر

منذ أقل من سنة احتلت مزرعة باتارا للأفيال في تايلاند Patara Elephant Farm المركز الأول من بين الأماكن السياحية التايلاندية حسب تصويت الموقع السياحي Trip Advisor.

أقيمت المزرعة بالقرب من مدينة شيانج ماي Chiang Mai الواقعة شمالي تايلاند، وبدأت الفكرة بعد تناقص أعداد الفيلة في تايلاند بشكل كبير، فتم إنشاء مزرعة للرعاية الصحية والغذائية لها وتوفير البيئة المناسبة لتكاثرها والحفاظ عليها، وفي نفس الوقت يتم استغلالها سياحياً بفتح أبوابها أمام السياح لرؤية الأفيال عن قرب والتعامل معها بشكل مباشر، سواء بركوبها أو تغذيتها والاستحمام معها داخل البحيرات أو تحت الشلالات.

مزرعة باتارا على مساحة واسعة وغابات كثيفة

تمتد مزرعة باتارا على مساحة واسعة وسط غابات كثيفة

لدى دخولك المزرعة يبدأ انضمامك في برنامج يطلق عليه (امتلك فيلاً ليومٍ واحد) وهو برنامج يشترك فيه الجميع للتعلم والتفاعل مع أحد الأفيال وكأنه ملكك، برنامج مختلف عن بقية الأنشطة المعتادة القديمة كرؤية الأفيال وهي تمارس ألعاباً صعبة؛ فمن خلال هذا البرنامج تقترب من حياة الفيلة اليومية وتتعلم كيف تكسب ثقتها، ثم تبدأ في إطعامها والتعرف على مزاجها ومداعبتها، ثم تذهب في جولة داخل المزرعة تتعلم خلالها العديد من المعلومات عن جلده وعينه وأذنيه وأنيابه وحياته، حتى تصل إلى أشهر أنهار المزرعة فتأخذ فرشاة لتنظيفه داخل الماء، ويتركك الفيل بعد ذلك تتعلق برقبته كما يحلو لك، بعدها تحصل على فرصة لركوب ظهره لزيارة الغابات والشلالات أو المعابد المحلية. ويهدف هذا البرنامج السياحي لخلق حالة من الثقة والتواصل بينك وبين الفيل.

الإستحمام مع الفيل إحدى أنشطة البرنامج

الإستحمام مع الفيل إحدى أنشطة برنامج “امتلك فيلاً ليومٍ واحد”

ويتخلل البرنامج تناول طعام من الغابة بالقرب من الشلال، تعده بعض العاملات في المزرعة، حيث توضع أمامك أوراق شجر الموز باعتبارها طاولة الغداء، ويقدم عليها أرز مغلف بورق الأشجار وفواكه تايلاندية وبعض اللحوم على الطريقة الآسيوية. وتتكلف تجربة هذا البرنامج في مزرعة باتارا 5800 باهت (أي ما يعادل 188 دولار) ويستغرق 8 ساعات لا تُنسى في حياتك، ولن تتكرر مرة أخرى.

شاهد مزيد من الصور للسياحة مع الأفيال في مزرعة باتارا للأفيال في تايلاند: (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت