Booking.com

تحتضن تورونتو عاصمة مقاطعة أونتاريو وأكبر مدينة في كندا مزيجاً ديناميكياً من مناطق الجذب السياحي بما في ذلك المتاحف وصالات العرض والمناطق الترفيهية النابضة بالحياة التي تقدم أحدث العروض الموسيقية والفنون الأدائية الأخرى، كما تقدم شبكة منظمة من خطوط مترو الأنفاق التي تسهل الوصول إلى جميع أجزاء المدينة المترامية الأطراف.

أفضل المعالم السياحية في تورونتو

1- برج سي إن

تورونتو - برج سي إن

يعد برج سي إن المعلم الأكثر شهرة في تورونتو، افتتح عام 1976 وكان حينها أطول هيكلاً قائماً بذاته في العالم حيث يبلغ ارتفاعه 553 متراً ويمكن رؤيته من كل مكان في المدينة، ويمكن للزوار الصعود إلى أحد مناطق المراقبة أو المطاعم أعلى البرج للاستمتاع بإطلالة لا مثيل لها على أفق المدينة وبحيرة أونتاريو قد تصل إلى شلالات نياجرا ونيويورك، ولأولئك الذين يبحثون عن المزيد من المغامرة يمكنهم تجربة المشي الحر حول الحافة الخارجية على ارتفاع 365 متراً حيث يتم ربط المشاركون بحبل لضمان سلامتهم.

2- متحف أونتاريو الملكي

تورونتو - متحف أونتاريو الملكي

متحف أونتاريو الملكي والمعروف باسم روم ROM هو واحداً من المتاحف الرائدة في كندا مع سمعة دولية شهيرة، يضم مجموعة متميزة  من المعروضات التي تسلط الضوء على تاريخ مقاطعة أونتاريو في فترات مختلفة، كما ينظم العديد من المعارض المؤقتة التي تلقى اهتماماً واسعاً.

3- مركز روجرز

تورونتو - مركز روجرز

يقع مركز روجرز بالقرب من برج سي ان وهو عبارة عن ساحة رياضية ضخمة ذات تصميم فريد مع قبة هائلة، وقد تأسس عام 1989 بمثابة رد من تورونتو على الملعب الأولمبي الذي بناه منافسه مونتريال، ويتميز بسقف متحرك يتم فتح عندما يكون الطقس جيد، ويوفر هذا الملعب أماكن لمختلف أنواع الرياضات بما في ذلك البيسبول وكرة القدم كما تم تجهيزه لاستضافة الحفلات الموسيقية، ويقدم للزوار جولات سياحية مدتها ساعة واحدة لإلقاء نظرة خلف كواليس المنشأة.

4- معرض الفنون في أونتاريو

تورونتو - معرض الفنون في أونتاريو

يحتل معرض الفنون الشهير في أونتاريو المعروف باسم أغو مبنى حديث فريد من نوعه على الجانب الغربي من وسط المدينة، وينظم سلسلة كاملة من المعارض المؤقتة على مدار العام، وتشمل أبرز المعروضات مجموعات فنية من كندا وأفريقيا وأوروبا.

5- كاسا لوما

تورونتو - كاسا لوما

كاسا لوما هو مبنى استثنائي يشبه قلاع القرون الوسطى، وقد بني بأمر من السير هنري بيلات المليونير الكندي غريب الأطوار، ويحتوي القصر على ما يقرب من 100 غرفة بما في ذلك ثلاثة عشر حمامات مع أجنحة مزينة وأبراج واسطبلات وممرات سرية من ضمنها نفق يمتد 800 قدم وخمسة فدانات من الحدائق الرائعة، المنزل الآن مفتوحاً للجمهور كمتحف حيث يمكنهم إلقاء نظرة على هذه الفترة القديمة.

6- حديقة حيوان تورونتو

تورونتو - حديقة حيوان تورونتو

تقع حديقة حيوانات تورونتو التي تضم الآلاف الحيوانات على ضفاف النهر الأحمر على بعد حوالي 40 كيلومتراً شمال شرق وسط المدينة، وهي واحدة من المناطق الرئيسية لعرض الباندا في العالم، وقد افتتحت الحديقة عام 2013، وتنقسم إلى عدة أقسام تمثل كلاً منها منطقة رئيسية من العالم بما في ذلك قسم أمريكا الشمالية الذي يحتضن الدببة وحديقة البيسون الواسعة والسافانا الأفريقية وشعاب الحاجز العظيم.

7- سوق سانت لورانس

تورونتو - سانت لورانس

يضم سوق سانت لورانس مجموعة متنوعة من البائعين الذين يعرضون منتجاتهم الغذائية والزهور، وقد افتتح السوق في قاعة سانت لورانس التي بنيت عام 1850 لتكون بمثابة مكان اجتماع عام للاحتفال بالأحداث المختلفة، وخضعت القاعة للترميم عام 1967 ولكنها مازالت تحتفظ بسحرها القديم لتوفر أجواء فريدة للتسوق.

8- قاعة المدينة

تورونتو - قاعة المدينة

يهيمن مبنى هنري مور الذي يحتضن قاعة المدينة على ساحة ناثان فيليبس الواسعة التي تزينها المنحوتات البرونزية، وقد تم تصميمه من قبل المهندس المعماري الفنلندي الموهوب فيلجو ريفيل وبني في عام 1965، ويتكون البناء من اثنين من الأبراج الشاهقة أحدها يتكون من 27 طابق والأخر 20 طابق على شكل أقواس تلتف حول المبنى المركزي الذي يتميز بقبته البيضاء، وفي الساحة الخارجية توجد بركة اصطناعية تتحول إلى حلبة تزلج شعبية في فصل الشتاء، ويتزين المكان بأكمله بشكل جميل خلال عطلة عيد الميلاد.

شارك برأيك