Booking.com

ما هي أول فكرة تخطر ببالك عندما تفكر في الإمارات العربية المتحدة؟ من المحتمل أنك تتصور الشواطئ والمتنزهات المائية والمباني الشاهقة والحياة الليلية المذهلة، وفي حين أن كل هذه الأشياء الرائعة هي عناصر مميزة للحياة في الإمارات العربية المتحدة، فإن ما يتم تجاهله غالبًا هو أماكن السير الرائعة، ما بين المناظر الطبيعية الصحراوية المذهلة والكثبان الرملية وسلاسل الجبال المهيبة حيث يمكن لهواة المغامرة القيام برحلات مشوقة.. تعرف على أجمل أماكن الهايكينج في الإمارات.

أجمل أماكن الهايكينج في الإمارات

جبال الحجر

هذه السلسلة الجبلية هي أول اختيارتنا  للتنزه لمسافات طويلة في الإمارات العربية المتحدة، حيث تجمع هذه السلسلة بين كل ما يمكن أن تتوقعه من رحلة رائعة، فهي نقطة جذب سياحي مع وفرة من المواقع الأثرية المثالية للاستكشافات على الطرق الوعرة، وبعض الرياضات المثيرة للاهتمام لمحبي المغامرات، بما في ذلك التجديف وتسلق الصخور والرحلات.

 يبدأ هذا الامتداد الجميل للجبال الصخرية من شمال عمان ويمتد عبر مسقط ، قبل أن يصل أخيرًا إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما يبلغ ارتفاع قمة جبال الحجر حوالي 6266 قدمًا، مما يمنح الباحثين عن الإثارة رؤية لا تصدق للمناظر الطبيعية الصحراوية الكهفية أدناه. 

وادي الحلو الشارقة

حصل وادي الحلو على اسمه من وفرة احتياطيات المياه العذبة الجوفية، حيث يعد الوادي مكانًا مثاليًا لرحلة المشي لمسافات طويلة على طول المسارات المتعرجة والتضاريس الصخرية الوعرة، وبمجرد وصولك إلى القمة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والوادي بأكمله، وفي حين أن التنزه بحد ذاته مثير، فإن المسارات تؤدي أيضًا إلى الأطلال الأثرية وأبراج المراقبة.

جبل حفيت

جبل حفيت هو جبل غني بالتاريخ وطبقات من أحافير العوالق، وهو أكثر بكثير من مجرد بقعة مشهورة للتنزه لمسافات طويلة في الإمارات العربية المتحدة.

 يعتبر تسلق جبل حفيت إنجازًا لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة ذوي الخبرة الذين يبحثون عن تحدٍ، حيث إن الجبل شديد الانحدار .

حتا

حتا هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية في الإمارات العربية المتحدة لهواة المغامرة الذين يرغبون في تجربة رياضة المشي لمسافات طويلة.

تعد بعض المسارات في حتا أكثر صعوبة، وينصح بها للمتنزهين الخبراء ذوي مهارات التسلق، كما ان هناك العديد من الأشياء الأخرى الشيقة التي يمكنك القيام بها في حتا مثل التجديف بالكاياك وركوب الدراجات في الجبال.

حلقة سد شوكة

قم بزيارة وادي شوكه في رحلتك إلى رأس الخيمة

 يعد هذا الطريق الخلاب أحد أسهل المسارات في قائمة مسارات المشي لمسافات طويلة في الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يحظى بشعبية بين راكبي الدراجات الذين يتطلعون إلى الاستمتاع ببعض الرحلات الممتعةز

يفتح طريق المشي الرائع هذا على واد واسع مليء بالأشجار على طول الطريق، كما يحتوي الشريط الدائري أيضًا على عدد قليل من مواقع التخييم بالقرب من البرك الطبيعية التي تشكلت في المنطقة بعد هطول أمطار غزيرة.

ولا يعد وادي شوكة مجرد واحد من أسهل مسارات التنزه في الإمارات العربية المتحدة ولكنه أيضًا منطقة جذب سياحي شهير نظرًا لوفرة جماله الطبيعي.

مسار الرابي الجبلي

يطل مسار الرابي الجبلي على خورفكان الجميلة، ويوفر مسارًا سهلًا نسبيًا، إنه شديد الانحدار في بعض الأماكن ولكنه يتميز بالاستكشاف الخالي من الإجهاد.

تحتاج تقريبًا إلى حوالي ثلاث ساعات لإكمال الرحلة، لكن لا تتفاجأ إذا استغرقت وقتًا أطول بكثير في الاستمتاع بالمناظر الرائعة من الأعلى، حيث سترغب بالتأكيد في أخذ فترات راحة منتظمة حتى تتمكن من التقاط بعض الصور الرائعة حقًا للمشهد المذهل.

شارك برأيك