Booking.com

تعد أحد الأسباب وراء شعبية الإمارات كوجهة سياحية، أنها تقدم بريقًا معاصرًا، وتتمتع أيضا بروعة العجائب الطبيعية المذهلة، بما في ذلك صحراء ليوا الساحرة، حيث تشتهر هذه الأرض الرملية المترامية الأطراف في جنوب أبو ظبي بجمالها الآسر والمذهل.

أجمل الانشطة السياحية في صحراء ليوا

إلى جانب جمالها المذهل، ما يجعل ليوا جذابة للغاية هو تاريخها الغني، فكانت موطنًا لقبيلة بني ياس في القرن الثامن عشر، مما أتاح للسياح فرصة فريدة لزيارة الحصون والآثار القديمة.

الربع الخالي

يشتهر الربع الخالي بكونه أكبر صحراء رملية في العالم ، ويأسر انتباهك بكتلة الرمال الأبدية وخلفياته المتغيرة باستمرار، حيث يغطي مساحة 650 ألف كيلومتر مربع، ويمتد على حدود المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان واليمن والإمارات العربية المتحدة .

 تأخذك جولة واحة ليوا الرائعة حول امتداد هذه الصحراء الخلابة، الملقبة بالربع الخالي، وهي موطنًا للاستيطان الصحراوي للقبائل الأصلية في القرن الثامن عشر، وتشتهر بكثبانها الرملية ذات اللون الأحمر الذهبي.

تنزه على تل مرعب

 تل مرعب هو المكان المثالي لبعض المغامرات الحقيقية في الإمارات العربية المتحدة حيث يصل ارتفاعه إلى 300 متر ويمتد إلى ما يزيد عن 1600 متر.

 يعد الوصول إلى القمة تحديًا فريدًا من نوعه، ولكنه يمنحك فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة للصحراء التي تغمرها الشمس، كما يشتهر هذا الجبل الرملي بفرص ركوب الكثبان الرملية، وركوب الجمال والعديد من أحداث السباقات الأخرى على الطرق الوعرة.

قم بزيارة مزرعة الجمال

هل يمكنك تخيل صحراء بدون جمال؟ وكذلك الأمر بالنسبة لصحراء ليوا، التي تتميز بكثافة إبل ملحوظة، وتتكون الإبل الموجودة حول صحراء ليوا من أنواع فريدة تسمى “إبل ليوا”.

تعود مزارع الجمال هذه إلى البدو، وهم مجموعة من العرب شبه الرحل الذين يرتبطون دائمًا بالإبل، وعلى عكس الجمال الأخرى، فإن الجمال المقيمة في صحراء ليوا فريدة من نوعها في اللون، وهذا هو سبب تسميتها بـ “الإبل السوداء التي نشأت في المملكة العربية السعودية”.

زيارة قلعة ظفير

بالإضافة إلى المغامرة الصحراوية، فإن زيارة قلعة ظفير هي واحدة من مناطق الجذب السياحي في ليوا، وتعد تمثيل هيكل قلعة رملي حقيقية، حتى انك لن تصدق أبدًا أنه بناء من صنع الإنسان.

على الرغم من عدم وجود الكثير لاكتشافه في الداخل، إلا أن القلعة تمنحك فكرة عن العمارة المبنية بالطوب اللبن في القرن التاسع عشر والتي مارسها الإماراتيون.

نزهة في الصحراء

مسيرة صحراء ليوا

على الرغم من وجود الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في ليوا، إلا أن المشي في الصحراء أمر لا بد منه في قائمة الأشياء التي يتعين عليك القيام بها، لتشعر بنسيم الصحراء وهو يهب على وجهك وأنت تمر بحواف الرمال والكثبان الرملية الهائلة.

إن الرمال الزاهية تحت قدميك والسماء الصفراء العميقة اللامعة فوق الرأس تشكل جولة صحراوية لا تُنسى بالفعل، ولكن ضع في اعتبارك ضرورة أن تكون الرحلة بصحبة دليل، أيضًا، احمل الكثير من الماء لتحافظ على رطوبتك بينما تسير في الصحراء.

شارك برأيك