تتمتع جزيرة بوروس الصغيرة بموقع فريد على خليج سارونيك على بُعد ساعة بالعبّارة من ميناء بيرايوس، ويفصل بينها وبين جبال بيلوبونيز قناة بحرية ضيقة، ونظرًا لقربها من أثينا تجذب بوروس العديد من الزوار لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وتستقبل هذه الجزيرة الجميلة زوارها بغابات الصنوبر والقرى الهادئة والشواطئ المنظمة والخلجان الخلابة، وتحتضن بوروس ميناء لطيف مع كورنيش ومجموعة من اليخوت، وتتكون بوروس من كتلتين أرضيتين متصلتين ببرزخ صغير وهما سفيريا التي تشغلها أساسا بلدة بوروس، وكالابريا وهي أكبر بكثير ومعظمها غابات وشواطئ وفنادق موسمية.

أفضل الأماكن السياحية في بوروس

1- مدينة بوروس

تقع بوروس تاون هي العاصمة والميناء الرئيسي لجزيرة بوروس في الجزء الجنوبي من الجزيرة، وتغطي جزيرة سفيريا البركانية الصغيرة، معظم البيوت في المدينة مكونة من طابقين على الطراز الكلاسيكي مطلية باللون الأبيض مع أسقف مصنوعة من القرميد ونوافذ طويلة وشرفات خشبية، وتشمل أبرز عوامل الجذب الشاطئ الطويل الذي يمتد لمسافة كيلومترين، والكورنيش الذي يقدم مناظر رائعة للمضيق والجبال الساحلية في بيلوبونيز، وبرج الساعة الجميل المصنوع من الخشب في عام 1927 ويقع في أعلى نقطة من المدينة، بالإضافة إلى المتحف الأثري والمكتبة العامة وكنيسة أجيوس جورجيوس.

2- المتحف الأثري

يقع متحف بوروس الأثري في مبنى جميل على قطعة أرض تبرعت بها عائلة كريزيس الغنية، ويحتوي المتحف على قطع أثرية تم اكتشافها بوروس في محمية بوسيدون في بوروس، وتعود هذه الاكتشافات إلى الفترة من العصر البرونزي إلى العصر الروماني، وتشمل المعروضات تماثيل صغيرة وأواني فخارية وتمثال رائع للخيول يعود إلى عام 1300 قبل الميلاد.

3- الدير المقدس من زودوتشوس بيجي

يقع ذا الدير على سفوح غابة الصنوبر الكبيرة، ويُعد حوالي 4 كيلومترًا من مدينة بوروس، ويفتخر هذا الدير بتراث غني معروض في جدرانه، حيث تم تأسيسه من قبل رئيس أساقفة أثينا إياكوفوس الثاني في عام 1720، كما لعب الدير دورًا كبيرًا في حرب التحرير اليونانية عام 1821، وتحتوي الكنيسة الرئيسية على لوحات نادرة من القرنين الـ17 والـ18.

4- برج الساعة

يعتبر برج الساعة الذي بني عام 1927 رمزًا للجزيرة، ويقع البرج على قاعدة صخرية في أعلى نقطة من الجزيرة تقدم إطلالة مذهلة على المضيق، وللوصول إليه يجب صعود درجًا مظلل جزئيًا بأشجار التين، يستقطب برج الساعة العديد من المصورين لالتقاط الصور المذهلة التي تجمع بين الأرض والمياه والسماء.

5- خليج فاجيونيا

يقع خليج فاجيونيا الجذاب على الساحل الشمالي للجزيرة، ويتميز بمياهه الواضحة والساحل الذي يمزج بين الرمل والحصى، ويوفر الشاطئ كشك لتأجير كراسي الشمس مقابل رسوم رمزية.

6- شاطئ أسكيلي

يقع شاطئ أسكيلي على الطريق الساحلي شرق بلدة بوروس، وهو عبارة عن خليج رملي طويل مزدحم بالزوار معظم الوقت، وتنتشر الفنادق والنوادي الشاطئية حول الخليج حيث يمكن للزوار استئجار كراسي التشمس أو شراء مشروبات ووجبات خفيفة.

7- خليج الحب

يقع هذا الشريط الرملي الخلاب على بعد ثلاثة كيلومترات إلى الغرب من بلدة بوروس، ويتميز بمشهد أشجار الصنوبر التي تنحدر إلى الشاطئ والمياه، يجذب هذا الخليج عادة السياح الشباب والمراهقين حيث يتمتع بجو احتفالي نابض بالحياة مع شبكة للكرة الطائرة في الماء.

8- شاطئ الدير

على بعد حوالي 200 متر أسفل الدير يقع هذا الشاطئ الرملي الصغير، وهو يبعد حوالي 15 دقيقة بالسيارة من مدينة بوروس لذلك فهو غالبًا ما يكون هادئ لأن القليل فقط من السياح يرغبون في القدوم إلى هذا الحد، وبفضل موقعه المواجه للجنوب فهو يوفر إطلالات جميلة على جبال بيلوبونيز، ويضم الشاطئ كشك صغير يقدم المشروبات الباردة.

شارك برأيكإلغاء الرد