Booking.com

قد يكون الأمر بمثابة مفاجأة لأولئك الذين ليسوا على دراية جيدة بجغرافيا الإمارات العربية المتحدة، لكن إمارة أبو ظبي عبارة عن مجموعة من أكثر من مائتي جزيرة، كل جزيرة لديها شيء فريد لتقدمه، مع مناظر خلابة وثقافة غنية وتاريخ ومناطق جذب مذهلة، فتستحق كل من جزر أبو ظبي الطبيعية والاصطناعية استكشافها.

أجمل جزر أبو ظبي للزيارة

جزيرة ياس

افتتاح "هيلتون أبوظبي جزيرة ياس".. وجهة الضيافة الراقية

تمتلئ جزيرة ياس بالنوادي والمطاعم والفنادق والمواقع السياحية، وهي الأكثر شعبية في قائمة جزر أبوظبي، لذا ينجذب المواطنون والمغتربون الإماراتيون إلى الإقامة في هذه الجزيرة الساحرة، كما يضيف موقعها المركزي أيضًا إلى جاذبيتها، حيث يقع وسط مدينة أبو ظبي على بعد أقل من نصف ساعة ومطار أبوظبي الدولي على مقربة شديدة.

هناك الكثير للقيام به في جزيرة ياس؛ من  زيارة عالم فيراري ، ياس مارينا، حلبة مرسى ياس، إلى ياس مول.

جزيرة الريم

جزيرة الريم هي واحدة من أولى المناطق الحرة في العاصمة، وهي موطن لكثير من رواد الأعمال والمهنيين، حيث يمكنك اكتشاف المباني السكنية الجذابة والفيلات الفاخرة في جزيرة الريم.

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في جزيرة الريم لكل من السكان والسياح؛ حيث يمكنك زيارة مول شمس بوتيك للاستمتاع بالتسوق والطعام اللذيذ، وبالمثل، فإن جاليريا مول ليس بعيدًا عن جزيرة الريم.

وعندما يتعلق الأمر بالمطاعم في جزيرة الريم، يمكنك العثور على سلاسل عالمية مثل جوني روكتس ودونر وجيروس والعديد من العلامات التجارية المحلية.

جزيرة السعديات

تأتي جزيرة السعديات المذهلة في المرتبة التالية على قائمتنا لجزر أبوظبي، وبصرف النظر عن جمالها المذهل، تشتهر المنطقة بأنها المركز الثقافي للعاصمة مع المعارض الفنية السنوية التي تقام على مدار العام.

يقع مقر اللوفر أبوظبي هنا، لذا، إذا كنت مهتمًا باستكشاف الفنون، فهذا هو المكان المناسب لك.

والأهم من ذلك، هناك ما يمكن فعله في جزيرة السعديات للجميع، ومهما كانت اهتماماتك ومهما كان عمرك، يمكنك المشاركة في العديد من الأنشطة؛ سواء كانت رحلة إلى شاطئ السعديات العام، أو لعب جولة من الجولف، أو زيارة أي من المعارض الفنية، أو تناول الطعام في أفضل المطاعم في جزيرة السعديات.

جزيرة المارية

تقع جزيرة الماريه شمال شرق أبو ظبي، وتعد واحدة من أجمل الأماكن للزيارة، حيث يوفر ممشى المشاة على الواجهة البحرية إطلالات رائعة على المدينة وقد أصبح موقعًا سياحيًا صاخبًا، أضف إلى ذلك أن جزيرة الماريه هي من بين أكثر جزر أبو ظبي تطوراً.

جزيرة نوراي

جزيرة نوراي إضافة رائعة إلى قائمة جزر أبو ظبي، إذ يمكن للزوار الاستمتاع بأشعة الشمس بينما يمكن للباحثين عن المغامرة المشاركة في الرياضات المائية مثل صيد الأسماك بالغطس والتجديف بالكاياك والتزلج على الماء وركوب الموز وركوب الأمواج شراعيًا.

جزيرة صير بني ياس

دير مسيحي في إحدى جزر أبوظبي

تعد جزيرة صير بني ياس هي المكان المثالي لقضاء العطلات، خصوصًا لأولئك الذين يفتنون بالحياة البرية، حيث يمكنك بسهولة مشاهدة المها العربي والغزلان والضباع والفهود والزرافات خلال رحلات السفاري في الحياة البرية.

يصنف الكثيرون جزيرة صير بني ياس كواحدة من الجواهر الخفية في أبو ظبي، لذلك، يمكنك الحصول على نظرة ثاقبة رائعة في تاريخ المنطقة.

جزيرة دلما

No Caption

للراغبين في فهم تاريخ الإمارات العربية المتحدة ، فإن الرحلة إلى جزيرة دلما، أمر لا بد منه، حيث تقع على بعد 26 ميلاً من العاصمة، وتشتهر بمواقعها الرائعة.

 كانت جزيرة دلما مركزًا تجاريًا رئيسيًا لآلاف السنين، ومن ثم، فقد تم العثور على أدوات حجرية وقذائف وقطع فخارية من خلال الحفريات.

تم تحويل قصر محصن لتاجر اللؤلؤ السابق محمد بن جاسم المريخي إلى متحف في جزيرة دلما، حيث يوثق هذا المكان تاريخ المنطقة ويستحق الزيارة.

شارك برأيك