Booking.com

السياحة في كوبا هي صناعة تستقبل أكثر من 2 مليون زائر سنويا، بالإضافة إلى كونها واحدة من المصادر الرئيسية لإيرادات الجزيرة، وذلك بفضل ما تتمتع به كوبا من مناخ معتدل وشواطئ رائعة وتاريخ عريق و7 من مواقع التراث العالمي.

كوبا لؤلؤة جزر الأنتيل لديها مزيج من الثقافات والاجناس والعادات التي صنعت واحدة من الوجهات الأكثر تفردا في منطقة البحر الكاريبي، وتحتوي على 253 منطقة محمية و257 نصبا وطنيا و7 محميات طبيعية و13 محمية للحيوانات.

وباعتبارها أكبر جزيرة في البحر الكاريبي مع أكثر من 3 آلاف كيلومتر من السواحل المبهرة حيث الشعاب المرجانية والمياه الفيروزية، فإن معظم الوجهات السياحية في كوبا تعتمد على السياحة الشاطئية وتقدم فرص غوص مذهلة.

أفضل وجهات السياحة في كوبا

1- هافانا القديمة

السياحة في كوبا - هافانا القديمة

هافانا القديمة أو هابانا فيجا موقع اليونسكو للتراث العالمي وهي مدينة محفوظة جيدا من التاريخ الكوبي، توفر للزوار فرصة المشي في الشوارع المرصوفة بالحصى ومشاهدة المباني الباروكية والكلاسيكية التي تقدم لمحة عما كانت عليه الحياة في كوبا منذ 200 عام مضت.

تقوم هافانا القديمة بعمليات تجديد واسعة تشمل مناطق الجذب الرئيسية مثل بلازا دي لا كاتدرال والمطعم الأسطوري والقلعة العسكرية كاستيلو دي لا ريال فيرزا، ومبنى كاسا ديل كوند جاروكو الذي يعود إلى القرن الـ18.

2- فاراديرو

السياحة في كوبا - فاراديرو

فاراديرو هي واحدة من الوجهات الشاطئية الأكثر شهرة في كوبا مع سواحل تمتد على طول شبه جزيرة دي هيكاكوس، وتتميز هذه الشواطئ بالرمال البيضاء الناعمة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

تقدم المدينة للزوار أكثر من 50 فندقا للإقامة فيها خلال زيارتهم، وتشمل المعالم البارزة في فاراديرو بارك ناتشورال بونتا هيكاكوس والكهوفين وكويفا دي أمبروسيو وكويفا دي موسولمانس وباركيه جوسون، وكايو بيدرا وندرويتر بارك وهي منطقة شعبية للغوص.

3- ترينيداد

السياحة في كوبا - ترينيداد

مدينة ترينيداد هي موقع للتراث العالمي لليونسكو، تتميز بالمباني القديمة التي تم ترميمها والشوارع المرصوفة بالحصى، وقد أصبحت اليوم واحدة من المدن السياحية الأكثر شعبية في كوبا، وغالبا ما تكون شوارعها مزدحمة بالسياح وبخاصة ساحة بلازا مايور المرصوفة بالحصى وهي ساحة المدينة المركزية.

فوق الساحة تقف الكنيسة الكلاسيكية الجديدة للثالوث المقدس، ومن المعالم البارزة الأخرى في المدينة كنيسة ودير القديس فرنسيس ومتحف العمارة الاستعمارية ومعرض الفنون في كاسا دي ألدمان أورتيز ومنزل بالاسيو برونيت الذي بني في عام 1812.

4- غواردالافاكا

السياحة في كوبا - غواردالافاكا

تعد غواردالافاكا التي تقع في منطقة هولغوين ملاذا هادئاً بعيدا عن فاراديرو وهابانا فيجا، تقدم فرصا فريدة للسباحة والغوص واستكشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية، مع رحلات إبحار وجولات سانتياغو دي كوبا، وتقع في غرب المدينة منطقة باهيا دي نارانجو والتي تضم ساحل رائع وثلاث جزر.

5- بلايا بارايسو

السياحة في كوبا - بلايا بارايسو

تشتهر مدينة بلايا بارايسو أو كايو لارجو ديل سور بشواطئها الجميلة والتي تعتبر الافضل في كوبا، هذه السواحل الساحرة من الرمال البيضاء والمياه الفيروزية تقدم للزوار هدوء واستجمام بعيدا عن صخب المدن، كما توفر جزيرة كايو لارغو دل سور وجهة لمحبي المناخ الجاف المشس للحصول على حمامات شمس.

6- كايو كوكو

السياحة في كوبا - كايو كوكو

مدينة أخرى من الوجهات الشاطئية المثالية في كوبا وأكثرها عزلة، ومن أبرز معالمها شاطئ بلايا لوس فلامنكوس الذي يقع على الجانب الأطلسي من الجزيرة ويمتلك 5 كيلومترات من الرمال البيضاء.

يمكنك أيضًا حديقة الطبيعة بابا التي تعد موطنا للسلاحف والتماسيح وفلامينغوز وأنواع مختلفة من الطيور، وأرخبيل سابانا-كاماجوي الذي ربط مدينة كايو كوكو مع البر الرئيسي من خلال جسر على الرغم من أن معظم الزوار يصلون جوا.

7- فال دي فيناليس

السياحة في كوبا - فال دي فيناليس

فال دي فيناليس هي موطن للحديقة الوطنية الجميلة بارك ناسيونال فيناليس المدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي، وتضم الحديقة واديًا أخضر خلابًأ في سييرا دي لوس أورغانوس، وتلال الحجر الجيري التي تسمى موغوتس.

أرضيات الوادي في الحديقة هي مناطق زراعية حيث تتم زراعة التبغ والفواكه والخضراوات، كما تقدم الحديقة فرصا للمشي لمسافات طويلة وركوب الخيل في التلال.

8- باراكوا

السياحة في كوبا - باراكوا

واحدة من أبرز المعالم في شرق كوبا وتعتبر أقدم مدينة في البلاد، حيث تأسست في 1511 في مقاطعة غوانتانامو وبدأ بناء أول كنيسة هنا في ذلك الوقت تقريبا.

تجذب المدينة الكثير من الزوار للاستمتاع بمشاهدة العمارة الاستعمارية الساحرة والريف الخصب والشلالات والشواطئ الجميلة، وتسلق قمة الونك على ارتفاع 589 متر وهذه تلال موطنا لمجموعة من الطيور والنباتات النادرة.

شارك برأيك