Booking.com

قيرغيزستان هي دولة صغيرة محاطة بالجبال التي تجذب بجمالها الطبيعي الزائرين، فضلا عن كونها وجهة ساحرة ذات تاريخ غني وتقاليد غير عادية وثقافة طويلة الأمد، وفي التقرير التالي ستتعرف على الأسباب التي تجعل ذلك البلاد وجهة ممتعة للعائلة والأطفال .

أسباب تجعل من قيرغيزستان وجهة ممتعة للعائلة والأطفال

الثقافة

Kyrgyzstan Travel Guide: 20 Useful Things You Should Know To Visit  Kyrgyzstan In 2022 | Journal Of Nomads

قيرغيزستان مشبعة بالتراث والتقاليد البدوية التي تشق طريقها إلى الحياة اليومية لشعب قيرغيزستان، فلا تزال العديد من العائلات البدوية تعيش في جبال قيرغيزستان، محتفظة بالعادات القديمة وأساليب الحياة.

وعلى الرغم من انتقال بعض السكان إلى المدن، لكنهم ما زالوا يتبنون ممارسات بدوية، لذا ففي كل مكان تذهب إليه بالبلاد، ستجد النمط البدوي يؤثر على حياة شعب قيرغيزستان إلى اليوم.

التاريخ

Tips and how to travel to Kyrgyzstan (2022) - Against the Compass

 تشتهر جمهورية قيرغيزستان بكونها نقطة انطلاق رئيسية على طول الطرق التجارية لطريق الحرير القديم، بحيث يمكن للمسافرين المهتمين بطريق الحرير زيارة النزل القديم والمآذن والبازارات التي لا تزال تعمل منذ عصر طريق الحرير.

يمكنك أيضًا زيارة الكهوف والنقوش الحجرية والمدافن من العصور القديمة، فضلا عن استكشاف المتاحف المختلفة التي تعرض تاريخ قيرغيزستان، بما في ذلك متحف مخصص لبطل قيرغيزي أسطوري يقال إنه جلب الوحدة إلى القبائل القرغيزية.

كما يمكنك بصحبة العائلة العثور على أكثر من 5000 موقع تاريخي وثقافي لماضي قيرغيزستان في جميع أنحاء البلاد.

جولات الدراجات

تتوفر جولات الدراجات في قيرغيزستان بسهولة وهي طريقة موصى بها لاكتشاف هذا البلد الرائع، الذي يمتلىء بالكثير من الجمال الطبيعي الهادئ.

يمكن أن توفر جولات الدراجات في قيرغيزستان للمسافرين الدراجات ومعدات الحماية وأماكن الإقامة الليلية والمرشدين السياحيين إذا لزم الأمر.

معظم الطرق في البلاد عبارة عن طرق ترابية وحصى، ويجب أن يتوقع راكبو الدراجات الكثير من الصعود والهبوط الرأسي لأن قيرغيزستان جبلية بالكامل تقريبًا، كما أن المناخ قاري، لذلك فالصيف حار وشتاء بارد، لذا يجب الأخذ في الاعتبار ارتداء الملابس المناسبة، إلى جانب ذلك يتواجد معظم سكان قيرغيزستان في المدن الكبرى، التي لا يوجد بها سوى عدد قليل من السكان، لذلك لا تمثل الحشود مشكلة في جولات ركوب الدراجات في جميع أنحاء البلاد.

المتنزهات والمحميات الوطنية

يمكن للمسافرين الراغبين في اكتشاف الطبيعة في أنقى صورها القيام بجولات في البلد بسهولة إما سيرًا على الأقدام أو بالدراجة أو على ظهور الخيل، فلا تزال معظم قيرغيزستان تستخدم الخيول كوسيلة تنقل منتظمة حول سفوح الجبال، لذلك تحظى جولات ركوب الخيل بشعبية كبيرة.

فيما يتعلق بالنباتات والحياة البرية، تعد هذه البلاد موطنًا للعديد من الأنواع النادرة من النباتات والحيوانات التي يمكن للمسافرين رؤيتها في بيئتهم الطبيعية، كما تحتوي قيرغيزستان أيضًا على عدد كبير من النباتات والزهور، ويمنحك السفر في الجبال في الربيع لمحة نادرة عن مجموعة متنوعة ونادرة ومتنوعة من الزهور والنباتات التي لم تكتشف قبل.

التخييم

نظرًا لأن تاريخ شعب قيرغيزستان هو تاريخ بدوي، فلا يزال الكثير من الناس يعيشون في الخيام، ويمكن للأشخاص الذين يسافرون في جميع أنحاء البلاد الاستمتاع بالإقامة في تلك الخيام، أو قضاء ليال في التخييم في خيام تحت النجوم وإعادة الاتصال بالطبيعة والتعرف على التراث البدوي الغني للسكان.

الرحلات المتنوعة

تعد الرحلات عبر الوديان والغابات والممرات الجبلية في قيرغيزستان طريقة رائعة لقضاء الاجازة، حيث تسمح الرحلات فوق التضاريس الوعرة للسائحين باستكشاف جمال قيرغيزستان الطبيعي والتقاط  أجمل الصور للمناظر الطبيعية الخلابة واستنشاق بعض هواء الجبال النقي.

الميزة الرئيسية للرحلات هي أنها نشاط ترفيهي لا يتطلب أي استثمار كبير أو تدريب خاص ، ولكنه يحسن الصحة ويعززها بالإضافة إلى بناء القدرة على التحمل.

تتمتع قيرغيزستان بأيام صافية مشمسة تقريبًا نصف السنة مع قلة هطول الأمطار، لذلك يكون الطقس رائعًا للرحلات، ومع ذلك، لا تنس الملابس الدافئة وواقي الشمس.

 السياحة العلاجية

قيرغيزستان غنية بالموارد الطبيعية التي تستخدم في العلاج وتحسين الصحة، وهناك الكثير من الينابيع المعدنية والحرارية والطين العلاجي والملح الصخري العلاجي ومياه البحيرة الشافية وما إلى ذلك.

في المناطق التي تتركز فيها هذه الموارد، توجد مصحات ومراكز طبية تشارك في علاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والقلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي والجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والعديد من الأمراض الأخرى.

شارك برأيك