Booking.com

إن كنت ترغب في قضاء عطلة مميزة بعيدا عن حشود السائحين، ما بين الشواطئ الواضحة والخلجان الصخرية والرمال الذهبية البيضاء، ننصحك بالتخطيط خلال عطلتك المقبلة السفر إلى جزيرة إلبا الإيطالية التي تقع في أرخبيل توسكانا وتتمتع بكل المقومات اللازمة لإبهار وإسعاد زائريها من الباحثين عن الهدوء والاسترخاء في أحضان الطبيعة.

روائع جزيرة إلبا الإيطالية

السباحة في المياه البكر

إلبا هي جزيرة صغيرة تقع في أرخبيل توسكانا، وعلى الرغم من كونها ليست شهيرة مثل صقلية أو سردينيا، ولكنها بالفعل جزيرة رائعة تستحق الاكتشاف مع ما تتمتع به من المياه الفيروزية البكر المثالية للسباحة وحتى الاسترخاء في أحضان الطبيعة بين أجمل المشاهد الخلابة.

إلبا وجهة مثالية بعيدا عن الحشود السياحية

كونها بقعة معزولة تحظى جزيرة إلبا بالهدوء الذي يبحث عنه الكثيرين، وذلك بفضل عدم عدم وجود الكثير من السائحين، ما يجعل منها وجهة نموذجية مثالية لراحة النفس في واحة من الطبيعة بعيدا عن حشود السائحين التي يمكن أن تجدها في جزر البحر الأبيض المتوسط ​​الأخرى، وفي الغالب عادة ما يتردد على إلبا سكان توسكانا فقط، وإذا كنت ترغب في أن تكون بمفردك على الشواطىء، يمكنك حجز رحلة في الربيع أو أوائل الخريف لللاستمتاع في صمت.

تناول أشهى المأكولات المحلية

تتمتع إلبا بالعديد من مطاعم الأسماك الطازجة التي يتم صيدها مباشرة بشكل يومي،  أي أنها أيضا وجهة رائعة للذواقة من محبي الطعام فضلا عما تقدمه لهم من فرص عدة للاستمتاع بين الشواطىء المذهلة.

 زيارة حوض السمك

إلبا هي موطن لحوض سمك صغير ولكنه مميز بالفعل وسيضفي على زيارتك الكثير من الاستمتاع خاصة إن كنت مسافرا بصحبة العائلة والأطفال، حيث سيسمح لكم هذا المكان بتسجيل أجمل الذكريات الممتعة على مدار نصف يوم.

الرياضات المائية

إن كنت من عشاق الرياضة، فلابد أن تعلم أن إلبا هو المكان المثالي بالنسبة لك، إذ تقدم هذه الجزيرة الرائعة فرص السير لمسافات طويلة فضلا عن ركوب الدراجات والتجديف والرحلات إلى الجزر المجاورة، ناهيك عن فرص الاسترخاء بين أجمل الشواطىء.

الغوص

يمثل الغوص في إلبا أحد أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها، لاسيما وأن مياه الشواطىء تمتاز بالصفاء الشديد، ما يمنحك الفرصة للاستمتاع بين أجمل الألوان والأسماك والمخلوقات البحرية، ونوصيك هنا بزيارة منطقة فورميتش ديلا زانكا، حيث توجد الكهوف التي تشكل مشاهد نادرة وملونة من النباتات والحيوانات في البحر الأبيض المتوسط.

زيارة القرى البكر

جزيرة إلبا

الجزيرة هي موطن لكثير من القرى التاريخية التي ظلت دون تغيير إلى الآن، مع مزيج فريد من النكهات والألوان المميزة، فإن كنت تود التعرف على المزيد عن تاريخ هذه القرى، ننصحك بزيارة قرية بورتوفيرايو التي تستحق الزيارة، مع تاريخها المثير للاهتمام والذي يبدو جليا بين شوارع وجدران البلدة القديمة.

لتاريخها القديم

فقط عدد قليل من السائحين والزائرين يعرفون أن إلبا هي الجزيرة التي نفى بها نابليون، والذي كان له أثر بالغ الأهمية على الجزيرة، التي لا تزال تحتفل به وتحافظ على أعماله الرئيسية، مثل الفلل والمسارح والمتاحف والمنازل، ولعل أحد أفضل الأمثلة على تلك الأعمال هي فيلا دي موليني التي تم تجديدها وإعادة تصميمها من قبل نابليون.

غروب الشمس الرائع

ويبقى أحد أفضل الأشياء الرومانسية التي يمكنك القيام به في جزيرة إلبا هي الاستمتاع بغروب الشمس مع عائلتك، إذ تقدم الجزيرة مناظر خلابة على بحر تيرينيا، وخاصة في أشهر الصيف عندما تكون السماء ملونة بظلال من اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر.

شارك برأيك