سنغافورة دولة رائعة لديها الكثير لتقدمه لزائريها وتفاجئ المسافر إليها بكل ما هو جديد وممتع، ولا عجب في ذلك فهي بوتقة تنصهر فيها الثقافات المختلفة، ولعل هذا يبدو جليا في الهندسة المعمارية الرائعة، إلى جانب التعايش بين القديم والجديد، وبين الطبيعية والتكنولوجية في مشاهد فريدة تستحق الاكتشاف.

1. حدائق سنغافورة النباتية

سنغافورة من بين أكثر المدن آمنا ونظافة في العالم، كما أن لديها الكثير من المساحات الخضراء في وسط المدينة، لذلك غالبا ما تصنف بأنها “المدينة الخضراء”. ولذا سيمكنك المشي حول الحدائق المختلفة والذهاب للنزهة مع الأصدقاء، حتى أنك ستشعر بكونك في مكان آخر وليس في مدينة تشتهر ناطحات السحاب.

2. حدائق الخليج

حدائق الخليج على الأرجح واحدة من الحدائق الأكثر إثارة في العالم، فلا تفوت فرصة زيارتها ليلا، ولعلك ستذهل بالعرض اليومية من الأضواء والأصوات، هذا فضلا عن المشهد الساحر للأشجار الاصطناعية العملاقة، عبر استخدام أحدث الوسائل التقنية.

3. قرية كامبونغ

بشكل لا يصدق، على بعد 20 دقيقة فقط بالحافلة من منطقة وسط المدينة، ستجد القرية الأخيرة أو كامبونغ ، وهو المكان الذي يمكنك فيه التعايش مع جوهر القرية المحلية بكل تفاصيلها. ولك أن تعرف أن تلك القرية من المفترض أن تتعرض للهدم قريبا، لذلك إذا لم تعجل بالزيارة، ربما ستجد مكانها خلال زيارتك المقبلة مركز تجاري أو مبنى للمكاتب بدلا من ذلك.

4. جميلة وودية

سنغافورة يمكن أن تبدو مزدحمة بحركة المرور وضغط السوق المالي، ولكن كل يوم وفي كل مكان سترى السكان المحليين يجتمعون سعداء بشكل مثير للدهشة، بل ويعتبرون من أكثر الشعوب ودية وجمالا حول العالم.

5. الهند الصغيرة

لا يهم وأنت هناك إذا كنت قد زرت الهند أم لا، سنغافورة ستمنحك العيش وسط الأجواء الهندية، ما بين الناس، والغذاء، والمعابد، والمحلات التجارية، وقد تنسى أنك في سنغافورة وسافرت فعليا إلى الهند وذلك في منطقة الهند الصغيرة.

6. الحي الصيني

على الرغم من أنه قد لا يبدو حقيقيا كالهند الصغيرة، إلا أنك في الحي الصيني يمكنك الاستمتاع بالصين وثقافتها وزيارة المحلات التجارية والمطاعم وتناول أجمل الأطعمة الصينية كذلك.

7. عروض الاوبرا

يوصيك الخبراء بزيارة عروض الأوبرا وأنت في سنغافورة، وتقام عادة في مكان صغير وجذاب في الحي الصيني، ويمكن لك يومي الجمعة والسبت الاستمتاع بمقتطفات من العروض الكلاسيكية الرائعة.

8. مسجد السلطان

كما ننصحك بزيارة مسجد السلطان داخل منطقة كامبونج جلام، وهو أحد المساجد الأكثر أهمية في سنغافورة، ولعلك ستستمتع بتصميمه المعماري الرائع وبشارع العرب في جواره.

9. بالاو أوبين

لاكتشاف سنغافورة في الستينيات من القرن العشرين، عليك الانتقال إلى جزيرة بالاو أوبين، واستئجار دراجة والاستمتاع بالهدوء بين الشوارع الساكنة، والمعابد القديمة، وأخيرا تناول الطعام في أحد مطاعم المأكولات البحرية الغير مكلفة.

10. أفق سنغافورة

وأخيرا، يمكنك التقاط أجمل الصور التذكارية بين ناطحات السحاب في سنغافورة، بل والسباحة أيضا على قمتها.

11. سنغافورة ليلا

سنغافورة ستعطيك نظرة مذهلة عن الجمال ليلا، فهي دولة عصرية رائعة تستحق الاكتشاف.

شارك برأيكإلغاء الرد