يقع شاطئ مغسيل صلالة وسط المنحدرات الجذابة والرمال الواسعة، محاطا بالمياه الساحرة، مع مساحة رملية ذهبية بطول سبعة أمتار، ما يجعله وجهة رائعة للزيارة ومكانًا مثاليًا للنزهات العائلية على مدار العام، وفيما يلي أسباب تدفعك لزيارة هذا الموقع الجميل..

أسباب تدفعك لزيارة شاطئ مغسيل صلالة

حفرة المغسيل المذهلة

يشتهر شاطئ المغسيل بانفجار مياه البحر من خلال الشقوق الصخرية في مشهد رائع، وفي موسم الخريف، يصل ارتفاع المياه إلى 28 مترًا عندما يكون المد مرتفعًا، وبالفعل يحب جميع الأطفال اللعب وغمر أنفسهم بالماء، حيث تنفجر الأمواج القوية من خلال الشقوق وتطلقها على نطاق واسع.

اذهب لتسلق الصخور

يعتبر كهف المرنيف المرتفع والمتعرج أكبر كهف بالقرب من شاطئ مغسيل عمان، وتشبه صخوره الصخرية الضخمة فم أسد يزأر، لذا فيحظى بشعبية واسعة بين الزائرين.

يمكنك تسلق الصخور شديدة الانحدار والحصول على لقطة في البقع الصخرية، وبمجرد وصولك إلى القمة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الرائعة للجبل الضبابي والشاطئ الخلاب، والاستمتاع بالطقس اللطيف.

جمع الأصداف البحرية الغريبة

استمتع مع أطفالك على الشواطئ الرملية في حفر الرمال وإنشاء القلاع الرملية أو جمع الأصداف الجميلة المزينة على الشاطئ الأبيض النظيف، إذ تشتهر الشواطئ في عمان بأصدافها البحرية الغريبة التي تغمرها المياه على الشاطئ يوميًا.

 اللهو على الشاطىء

يعتبر طقس شاطئ المغسيل مثالياً للهو والاستمتاع، وتحظى الطائرات الورقية بشعبية كبيرة هناك خلال فصل الشتاء، ويمكنك أن تجد كل من السكان المحليين والسياح يستمتعون به، فلماذا لا تنضم إلى أطفالك وتشجعهم؟

كما يمكن بالقرب من الشاطىء الاستمتاع  بتجربة ركوب الجمال العربية الأصيلة في واحدة من أفضل الجولات البرية في منطقة الخليج العربي بأجور رمزية.

قم بمراقبة الطيور

يجعل الطقس البارد والمساحات الخضراء من صلالة مكانًا مثاليًا للطيور المهاجرة، اذهب في الصباح الباكر إلى الشاطىء وشاهدها بهدوء.

مشاهدة الصيادين المحليين وهم ينزلون صيدهم

إذا كنت في الصباح الباكر على الشاطىء، فستكون محظوظًا بمشاهدة الصيادين المحليين في قواربهم الشراعية التقليدية وهم ينزلون صيدهم، أو انظر إلى الصيادين الذين يعملون على شباكهم، فالصيد هو المهنة التقليدية الرئيسية للمجتمع المحلي في صلالة ظفار.

خطط للشواء أيضًا مع وجود الصيد الطازج المتاح، واستمتع بالليل العليل وقم بمحادثة مع أطفالك.

أكواخ على الشاطىء

تم بناء الأكواخ في شاطئ مغسيل على الطراز التقليدي، إنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب عائلة بأكملها، وإلى جانب منطقة الجلوس المظللة، يوفر الكوخ منطقة صنع الشواء ومنطقة خارجية للجلوس.

ماذا تجلب معك إلى شاطئ المغسيل؟

يعتبر شاطئ المغسيل مكانًا مثاليًا للنزهة. يمكنك إحضار ما يلي:

الكراسي / الحصير للجلوس.

غداء / طعام / مرطبات. مادة الطعام غير متوفرة في مكان قريب.

إذا كنت تخطط لعمل شواء، فقم بإحضار كل العناصر الخاصة بالشواء.

الماء والعصائر.

العناصر الرياضية إذا كان مع الأطفال.

كريم / القبعات الواقية من الشمس.

كاميرا جيدة لالتقاط الصور.

شارك برأيكإلغاء الرد