Booking.com

مع المهرجانات الثقافية، والكثير من مناطق الجذب في الهواء الطلق، والمطاعم، وخيارات التسوق، وفرص الترفيه المتنوعة، فإن مدينة بريزبن وهي عاصمة ولاية كوينزلاند في أستراليا، تملك بالتأكيد الكثير لتقدمه للزائرين، ولكن ما هي الأسباب التي تدفعك لزيارة بريسبان ولو مرة واحدة في حياتك؟.. تعرف عليها في التقرير التالي.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة بريزبن

الطقس

تتمتع مدينة بريزبن بمناح لطيف ودافىء على مدار العام مع درجات حرارة تتراوح بين 21 – 29 درجة مئوية في الصيف وبين 11-21 درجة مئوية في فصل الشتاء، ولعل أفضل وقت لزيارة المدينة يكون خلال أشهر الخريف بين مارس ومايو.

وجهة مغامرة رائعة

عندما يتعلق الأمر بالمغامرة والأنشطة في الهواء الطلق، فإن بريزبن تمنح زائريها فرص عدة للاستمتاع بداية من تسلق المنحدرات وركوب القوارب على نهر بريزبن أو ببساطة ركوب الدراجة حول المنطقة، فضلا عن السير لمسافات طويلة بين المشاهد الطبيعية التي لا تنسى.

منطقة ساوث بانك

بالنسبة لكثير من الزائرين إلى مدينة بريزبن ، فإن ساوث بانك هو المكان المفضل لقضاء أسعد الأوقات، حيث توفر هذه المساحة الكثير من فرص الترفيه التي تبدأ من السير بين الغابات المطيرة شبه الاستوائية، والاستمتاع بشاطئ صناعي، مع زيارة المواقع الثقافية الرئيسية، وتناول الأطباق العالمية، والتسوق والاسترخاء في الحدائق العامة.

وفي هذا المكان الممتع سوف تجد أيضا الكثير من مرافق الشواء العامة، وفرص الترفيه بين عجلة بريزبن، ومتحف كوينزلاند، ومعرض كوينزلاند للفنون، ومركز كوينزلاند للفنون الاستعراضية.

الكثير من خيارات الطعام

عندما تكون في بريزبن، لن تقلق كثيرًا بشأن الحصول على طعام جيد، فهذه المدينة الجميلة لديها ثقافة طعام مزدهرة، فأيا كان نوع المطبخ الذي تبحث عنه، سواء أكان آسيوي أو إيطالي أو شرق أوسطي أو هندي أو أميركي، فإن مدينة بريزبن لديها ما يناسبك، ولعلك ستجد الكثير من المناطق المثالية لتناول الطعام في الضفة الجنوبية ووادي فورتتيود الذي يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين.

 التسوق

لن تكتمل عطلتك في مدينة بريزبن دون التسوق، حيث تفتخر هذه الوجهة الساحرة بالكثير من خيارات التسوق، بدءا من أسواق الشوارع إلى المراكز التجارية، وتبقى أسواق ريفرسايد، أسواق فورتيتيود فالي وسوق المصممين الشباب هي أهم أسواق المدينة وأكثرها شعبية بين السائحين لشراء الهدايا التذكارية.

فضلا عن ذلك يمتلئ كوين ستريت مول بأروقة التسوق والبوتيكات والعديد من صالات عرض المصممين الرائعة التي تستحق الاكتشاف.

المشاهد الطبيعية الساحرة

تتمتع بريزبن بالمناظر الطبيعية المتنوعة، بما في ذلك الجبال والأنهار والغابات والمتنزهات والبحيرات الجميلة، إذ يمكنك أن تبدأ يومك بممارسة رياضة السير لمسافات طويلة والاستمتاع بمنظر المدينة، ثم الاستمتاع بركوب قارب، فضلا عن زيارة أحد الحدائق الأكثر شعبية في المدينة لاستنشاق روعة رائحة الورد خلال غروب الشمس، ومن الجميل أيضا تناول العشاء بالقرب من نهر بريزبن خاصة في مناطق مثل ساوث بانك.

الثقافة

تفتحر هذه المدينة الرائعة بالمتاحف والمعارض المتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها متحف كوينزلاند ومعرض الفن الحديث حول منطقة ساوث بانك، كما يوجد مركز الفنون الاستعراضية في كوينزلاند، أضف إلى ذلك ما ينتظرك عزيزي المسافر من عروض رائعة خلال مهرجان بريزبن الذي يقام عادة في منتصف سبتمبر وحتى أوائل شهر أكتوبر.

أول محمية للكوالا في العالم

مدينة بريزبن

ينصحك الخبراء خلال وجودك بمدينة بريزبن، زيارة ” لون باين كوالا” التي تأسست في عام 1927، وهي أقدم وأكبر محمية كوالا في العالم، وهي واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي يُسمح فيها للزوار بحمل الكوالا مقابل رسوم ، ويسمح للزوار أيضًا بإطعام حيوانات الكنغر في محمية الكنغر، التي يعيش بها أكثر من 150 كنغر بحرية.

شارك برأيك