Booking.com

تقع هوا هين وهي أحد المدن الشاطئية الرائدة في تايلند على بعد أقل من 200 كم جنوب بانكوك، الأمر الذي يفسر كونها واحدة من الوجهات المثالية للباحثين عن مكان رائع لقضاء عطلة رائعة بعيدا عن صخب العاصمة ما بين مزيجا مبهجا من الأماكن الترفيهية والشواطىء الفيروزية مع أجواء مريحة، وأسواق ليلية نابضة بالحياة، ومأكولات بحرية طازجة.. والكثير من المميزات الأخرى التي ندعوك للتعرف عليها في التقرير التالي.

الوصول إلى هوا هين

تقع هوا هين بالقرب من بانكوك، وتحديدا على بعد ما يقرب من 3 ساعات فقط بالسيارة، كما يمكنك الوصول إلى هناك من العاصمة عن طريق الحافلة أو القطار. ( وتستطيع البحث عن أفضل فنادق هوا هين من خلال ها الرابط)

أسباب تدفعك للسفر إلى هوا هين

الاسترخاء على الشاطىء

تعد هوا هين هي المكان المثالي للاسترخاء وراحة النفس مع الاستمتاع بنسيم البحر والشواطئ الواسعة، لذلك إذا كنت تبحث عن وجهة رائعة بالقرب من بانكوك مع العائلة، لا تتردد في السفر إلى تلك المدينة المذهلة التي تتمتع بالسلام وسبل الترفيه المثالية للأطفال الصغار.

الطعام اللذيذ

تتمتع مدينة هوا هين بمجموعة كبيرة من المطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الأطباق المحلية، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة التي تجد صدى واسع لدى المسافرين، فضلا عن ذلك ستجد أيضا في المدينة عدد من المقاهي والمخابز جنبا إلى جنب مع المطاعم التي تقدم المواد الغذائية الدولية حال كنت لا تفضل الطعام المحلي.

الأسواق الحيوية

يؤكد الكثير من المسافرين أن زيارتك إلى هوا هين لن تكتمل دون الاستمتاع بجولة بين الأسواق الليلية الحيوية، بما في ذلك السوق الليلي الذي يقع في وسط المدينة، ويمتد من طريق بيتشكاسم الطريق إلى خط السكك الحديدية ويفتح أبوابه أمام الزائرين من حوالي الساعة 18:00 حتي 23:00 مساءا.

ويمثل هذا السوق وجهة مثالية للسائحين للاقتراب من الثقافة التايلندية والتعرف على طريقة معيشة السكان المحليين عن قرب، مع ما يضمه من الكثير من الأكشاك التي تقدم المزيد من المنتجات المحلية بداية من الملابس وحتى الحلى والاكسسوارت والهدايا التذكارية، هذا فضلا عن أكشاك الطعام التي تقدم الأطباق المحلية المتنوعة.

الحدائق المائية

تضم مدينة هوا هين اثنين من الحدائق المائية؛ وهما حديقة الجبل الأسود وحديقة فانا نافا، واللذان يقدمان للزائرين مجموعة من الألعاب المائية المشوقة ما بين العديد من المنحدرات والمسابح المائية فضلا مع فرص الترفيه المتنوعة التي تبدأ من ركوب الخيل وحتى ملاعب الجولف.

محطة القطار

تعتبر محطة القطار في هوا هين أحد أقدم محطات القطار في تايلاند، وأهم رمز من رموز هذه المدينة، حيث بنيت في عهد الملك راما السادس، وتضم غرفة انتظار ملكي على الطراز المعماري التايلاندي.

 حديقة كاينغ كراخان

لا تعتبر هوا هين مكانا ممتعا للاستمتاع بالشواطئ والأسواق فحسب، بل أنها أيضا منطقة رائعة للتنزه بين أجمل الحدائق الوطنية في تايلاند بما في ذلك حديقة كاينغ كراخان ذات المشاهد الطبيعية المذهلة والفرص الترفيهية المتنوعة، فضلا عن ذلك ننصحك بزيارة شلالات بالا يو التي تقع على الجانب الجنوبي من الحديقة وتتمتع بأكثر من 400 نوع من الطيور، والأفيال البرية، والدببة، والنمور والعديد من الثدييات النادرة، والنباتات والحيوانات.

نصائح قبل السفر إلى هوا هين مع العائلة

هوا هين

تعتبر مدينة هوا هين من أفضل الوجهات المثالية للعائلات في تايلند، لاسيما مع وجود الكثير من الفنادق المناسبة للاسر بصحبة الأطفال ناهيك عن المطاعم، بالإضافة إلى الكثير من الأنشطة المشوقة.

توجه إلى الشاطئ ليوم ممتع في هوا هين، فسوف يحب أطفالك السباحة في المياه الدافئة أو بناء قلعة من الرمال البيضاء الناعمة، ولعل الشواطئ الأكثر شعبية بين الأسر، هي شاطئ هوا هين، وشاطئ سوان سون براديبات، وشاطئ خاو تاكياب.

بالنسبة للأطفال الأكبر سنا، يمكنك الاستمتاع بصحبتهم بجولة عبر الدراجة بين المشاهد الطبيعية الخلابة التي ستترك لديكم الكثير من الذكريات الرائعة.

ولتجربة لا تنسى، ننصحك القيام بزيارة إلى أحد العديد الأسواق المحلية مع تناول الطعام التايلاندي التقليدي، وشراء الفنون والحرف اليدوية، وغيرها من الأواني، أو مشاهدة فناني الشارع.

 

شارك برأيك