Booking.com

تأسس متنزه يوسمايت في كاليفورنيا بالولايات المتحدة كحديقة وطنية في أكتوبر عام 1890، ويزوره ما يقرب من أربعة ملايين سائح سنويا، يشتهر بمظاهره الطبيعية الخلابة، وفرص الترفيه المتعددة، إلى جانب العديد من الأمور الأخرى التي قد تدفعك يوما للزيارة.. تعرف عليها.

1. مشاهدة النجوم

متنزه يوسمايت

معظم الناس الذين يعيشون في المدن الكبرى بصخبها ومبانيها المرتفعة لا يمكنهم  رؤية النجوم بشكل كبير، ولكن أثناء زيارة يوسمايت، والمبيت فيها سواء في أحد الفنادق أو عند التخييم، ستلاحظ ليلا مستوى قليل جدا من التلوث الضوئي مع رؤية واضحة للسماء والنجوم المتلآلئة في مشهد فريد يجذب الأنظار.

2. مشاهد طبيعية مذهلة

متنزه يوسمايت الوطني

هناك عدد لا يصدق من الشلالات المذهلة في هذه المنطقة فضلا عن بحيرات بلورية واسعة النطاق، فكل ركن من أركان مشهد هذا المتنزه مليء بالجمال، ونوصيك بالسفر إلى هناك في أواخر مايو وأوائل يونيو، فهذا هو الوقت المناسب للذهاب إلى سماع هدير شلالات يوسمايت، التي تعد واحدة من أجمل شلالات العالم.

3. أشجار السيكويا

متنزه يوسمايت الوطني

أشجار السيكويا هي واحدة من أكبر الكائنات الحية على كوكب الأرض، ومتنزه يوسمايت موطن لثلاثة بساتين من هذه الأعاجيب واسعة النطاق، والتي يمكن أن تعيش لأكثر من 3000 سنة، بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الأزهار البرية في متنزه يوسمايت تبدأ بأن تزهر في يونيو، وزيارة خلال الصيف يعني أنه يمكنك رؤية عدد كبير من البراعم الملونة والمروج الهادئة بين التكوينات الصخرية وكأنها لوحة فنية رائعة.

وكما يقول الخبراء أن أفضل وقت لزيارة المتنزه في فصل الصيف، ليس لأنه في ذلك الوقت من العام يمكن الوصول إلى جميع مناطق المتنزه فحسب، ولكن الطقس اللطيف في الصيف يجعل من الرحلة اكثر متعة، حيث يمكنك التنقل بسهولة بين المشاهد المختلفة بعيدا عن الجليد ومعوقات الرياح والصقيع.

4. فراشات جبال الألب

متنزه يوسمايت الوطني

تنتشر في يوسمايت مجموعة واسعة من الحياة البرية، بما في ذلك الوعول، الدب الأسود، البوم المرقطة، تشارلوت، وحتى الحشرات.

وعلى الرغم من أن مشاهدة الحشرات قد لا تكون أولوية قصوى للجميع خلال زيارتهم، يوسمايت تتباهى بأكثر من 60 نوعا من فراشات جبال الألب المختلفة، والتي تتميز بألوانها المختلفة.

5. السير لمسافات طويلة

متنزه يوسمايت

من  أين نبدأ عندما يتعلق الأمر بالسير في متنزه يوسمايت؟ إنها مهمة صعبة لاتخاذ قرار، فهل تود أن تكون على مقربة من مشهد الحياة البرية، أم تفضل صوت الشلالات والجداول المجاورة، أم أن للمواقع الجبلية والتكوينات الصخرية تفضيلات لديك؟.

هناك الكثير من الخيارات للاستمتاع في هذا المتنزه، الذي يضم أكثر من 800 ميل (1300 كم) من المسارات المتاحة للمتجولين.

6. التقاط أجمل الصور الفوتغرافية

متنزه يوسمايت

سواء كنت مصورا محترفا أو تمتلك هاتفك الخاص فقط، هناك عدد لا يحصى من الصور الرائعة التي يمكنك التقاطها في جميع أنحاء يوسمايت، على وجه الخصوص وادي يوسمايت ، الكابيتان وشلالات يوسمايت.

7. سهولة التنقل

النقل في متنزه يوسمايت

في متنزه يوسمايت هناك حافلات صديقة للبيئة تنقل زوار يوسمايت على طول الطريق في جميع أنحاء المتنزه، ما يحمل لك المتعة والاسترخاء أثناء وجودك في الحديقة، لاسيما لأولئك الذين يزورون المكان بدون سيارة، وتتوقف الحافلات في جميع الأماكن الهامة مثل يوسمايت لودج.

8. الهواء النقي

جمال متنزه يوسمايت

لا يوجد شيء أروع مثل التنفس في الهواء الطلق، فمزيج من الهواء النقي والمناظر الجميلة سيسمح لك بتجربة الجمال الطبيعي الذي يحيط بك بشكل أكثر متعة.

9. والكثير من الانشطة للقيام بها في متنزه يوسمايت

الكابيتان

في متنزه يوسمايت هناك أنشطة لا حصر لها، بما في ذلك المشي لمسافات طويلة، ركوب الدراجات، الرياضات المائية، وتسلق الصخور، ولابد أن يعرف الجميع  أن هناك شيء لهم بين أرجاء ذلك المتنزه..

متنزه يوسمايت الوطني

ولك أن تعلم أن حدائق يوسمايت الوطنية هي واحدة من أفضل المتنزهات الوطنية لتسلق الصخور في أمريكا، ولكن كن على علم أن هناك أكثر من 100 حادث يقع سنويا بالمتنزه نتيجة تسلق الصخور، فاحذر واتبع التعليمات، وإن كنت مهتما ستجد هناك إل كابيتان وهو منحدر صخري تمتد قمته على ارتفاع 900 متر من القاعدة، هذا فضلا عن نصف القبة أحد أشهر معالم يوسمايت، حيث يصل ارتفاعها إلى 1444 متر فوق وادي المتنزه.

شارك برأيك