Booking.com

تضم اوكرانيا مجموعة متنوعة من المدن السياحية ذات الشعبية الواسعة بين السائحين، و لفيف هي أحد أجمل الوجهات السياحية الأوكرانية التي تستحق الزيارة، إذ تتمتع بالتاريخ الغني والثقافة المميزة، والهندسة المعمارية الجميلة، والحياة الحضرية والسكان المحليين الودودون، علاوة على المطاعم والمقاهي الفريدة من نوعها، وإن كنت تحتاج لمزيد من الأسباب لزيارة هذه المدينة الجميلة، إليك التقرير التالي.

أسباب تدفعك للسفر إلى لفيف

الهندسة المعمارية المميزة

تفتخر لفيف بمجموعة مذهلة من المباني القوطية والباروكية علاوة على مباني عصر النهضة، ناهيك عن أن المدينة القديمة هنا هي أحد مواقع الترث العالمي لليونسكو باعتبارها واحدة من أفضل مدن القرون الوسطى في أوروبا، والتي لن تكتمل رحلتك دون زيارتها والتجول بين شوارعها مع الاستمتاع بساحة السوق السابقة والجلوس على أحد المقاهي المنتشرة في الهواء الطلق والتي تحيط بها قصور عصر النهضة.

تقريبا كل مبنى في وسط المدينة يفتخر بواجهة مزخرفة أو ازدهار معماري فريد، حتى أنك منذ وصولك إلى هذه المدينة الجميلة ستعتمد دائما على الكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية المذهلة للمشاهد المميزة هناك.

لفيف مدينة المهرجانات

لفيف هي مدينة المهرجانات، ولا يهم في أي وقت من العام ستزورها، فدوما ما تستضيف المدينة العديد من المهرجانات والمناسبات الثقافية مجاناً في الهواء الطلق، والتي يصل عددها لأكثر من 50 مهرجان على مدار السنة، فكل مهرجان يقدم برنامج متنوع من الأحداث، بما في ذلك مهرجان للطعام، والفن، والموسيقى، والثقافة، والتاريخ والتراث الغني للفيف وغرب أوكرانيا.

ونوصيك أيضا بزيارة متحف العمارة الشعبية الذي يقع على امتداد تلة مشجرة إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة، ويوفر مقدمة مثالية للتقاليد الريفية التي يعتز بها الكثيرون في جنوب غرب أوكرانيا، وتتميز جميع المتاحف في لفيف بسحر مذهل تجده ما بين السلالم الخشبية والأرضيات الباركيه المصقولة والتصاميم الفريدة والتي دوما ما تجد صدى واسع بين السائحين.

مدينة خضراء

لفيف هي واحدة من المدن الخضراء الجميلة في أوروبا، حيث تضم أول حديقة عامة في أوكرانيا، فضلا عن أكثر من 10 حدائق رئيسية، وتعد حديقة ستريسكي بارك المكان المثالي للنزهة بين المناظر الطبيعية، و التضاريس المشجرة وفرص الترفيه المتنوعة.

المشهد الثقافي في لفيف

تتمتع لفيف بمشهد ثقافي مميز، حيث تضم 7 مسارح و 49 متحف و 20 معرضاً فنياً، وتقدم العديد من المسارح العروض الموسيقية أو الدرامية تقريبا كل يوم من أيام الأسبوع، كما يمكنك حضور الاحتفالات وعروض البالية الرائعة في دار الأوبرا لفيف التي تعد جوهرة معمارية مبنية على طراز النهضة الحديثة في عام 1901، فضلا عن كونها واحدة من أجمل دور الأوبرا في أوروبا.

الخدمات والفنادق الجيدة

تمتلك لفيف بنية تحتية سياحية متطورة وجميع المرافق متوافرة بشكل مثالي لإقامة مريحة، فهناك الكثير من مراكز المعلومات في وسط المدينة والتي توفر للسائحين جميع المعلومات اللازمة والخرائط المجانية لاكتشاف المدينة.

كما أن المدينة تضم مجموعة كبيرة من الفنادق المتنوعة ذات خدمة ممتازة ومستوى عال من الراحة، وهناك أيضا عدد كبير من الشقق وبيوت الضيافة الرخيصة المتاحة في وسط المدينة، على مسافة قريبة من جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية، فاختر منها ما يناسبك.

مدينة رخيصة

العطلة في لفيف غير مكلفة نسبيا، وينطبق ذلك على المعيشة وتكلفة الغذاء، فإن كنت تبحث عن التوفير لا يهم ما إذا كنت تقيم في غرفة أو شقة، أو حتى تقوم بطهي الطعام في المنزل كبديل عن تناول الطعام في المطاعم.

المقاهي بالمدينة

لفيف

تسمى هذه المدينة الجميلة مقهى القهوة الأوكرانية، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المقاهي المحلية الرائعة التي تمنح الزائرين تجربة القهوة المحلية الأصيلة وغيرها من أنواع القهوة العالمية وفي مقدمتها القهوة التركية. علاوة على ذلك تقدم المطاعم في المدينة مجموعة لا تقارن من الأطباق اللذيذة سواء المحلية والعالمية، فضلا عن المخبوزات والحلويات الشهية.

شارك برأيك