يمثل السفر و السياحة في بلوفديف فرصة رائعة لمحبي التجول حول العالم، فقد وصفت بأنها أقدم مدينة مأهولة بالسكان في أوروبا، وهي أيضا واحدة من ألمع النجوم القادمة في القارة، ففضلا عما تقدمه من كنوز أثرية رائعة، هي أيضا واحدة من أكثر الأماكن الحيوية ثقافيا في جنوب شرق أوروبا، وهنا مجموعة من الأسباب التي تفسر لماذا يجب السفر إلى هناك.

1. لاستكشاف المدينة القديمة الساحرة

تقدم المدينة القديمة في بلوفديف المبنية حول سبعة تلال أفضل المشاهد للعمارة التقليدية في جنوب شرق أوروبا. فإذا كنت تريد أن تعرف كيف كانت مدن البلقان قبل القرن العشرين، فهذا هو المكان المناسب لك، حيث الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى، والمنازل المؤثثة على مزيج غني من الأساليب الشرقية والغربية، فهنا سيتجسد التاريخ حاضرا أمام عينك في مشاهد ولقطات رائعة.

طالع ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى بلغاريا)

2. لزيارة بقايا الآثار الرومانية

تضم بلوفديف العديد من المعالم الأثرية الرومانية الفريدة، وفي مقدمتها الإستاد الروماني القديم في ساحة “دجومايا”، والذي يعتبر من المعالم الرومانية البارزة على مستوى العالم، هذا إلى جانب المدرج القديم، و والبناء السكني “إيريني” والشوارع المعبدة والأسوار والمباني ذات التصميمات المميزة.

3. لتشاهد كيف يبدو التمازج ما بين القديم والجديد

وفي أحياء بلوفديف ستعود إلى العصور القديمة ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى، ومحال الحرفيين التي طالما تميزت بها منطقة البلقان، هذا جنبا إلى جنب مع مجموعة من المقاهي والنوادي والحياة الليلية الصاخبة، فستشعر بروعة المكان وتميزه، فالجميع هنا يجد مبتغاه.

4. لمشاهدة أروع المساجد

خمسة قرون من الحكم العثماني تركت إرثا من الهندسة المعمارية الجميلة في بلوفديف، بما في ذلك مآذن المساجد ذات التصميم الرائع ما يؤكد على روعة هذه المدينة المتنوعة.

5. للتمتع بعاصمة الثقافة الأوربية

تم اختيار بلوفديف عاصمة للثقافة الأوروبية لعام 2019. نعلم أن الوقت مبكر جدا، لكنك عند السفر إليها ستشاهد لماذا تم اختيارها، إذ تضم العديد من الفعاليات الثقافية والمهرجانات الرائعة والتي تتنوع لترضي كافة الأذواق.

6. التاريخ

في بلوفديف التاريخ هو في كل زاوية، باعتبارها واحدة من أقدم المدن في العالم والأقدم في أوروبا، فهي أقدم من أثينا واسطنبول. كما أنها مدينة متعددة الثقافات.

7. الفولكلور والمهرجانات

سبتمبر هو أفضل وقت للسفر إلى بلوفديف، حيث تستضيف المدينة العديد من المهرجانات، والفعاليات المختلفة والتي تقام عادة طوال هذا الشهر من العام.

8. الطعام

الطعام والشراب في بلوفديف رخيص بالمقارنة مع العالم الغربي، ما يعني أنه يمكنك التمتع بالأغذية المحلية اللذيذة والتي تتنوع ما بين اللحوم والحساء والسلطات الطازجة وبأسعار معقولة.

9. الإقامة

ستجد فرص رائعة عندما يتعلق الأمر بالإقامة في فنادق بلوفديف والتي تتنوع بدءاً من الفنادق الفخمة ووصولاً إلى بيوت الشباب، ولذا فهي مدينة مناسبة لكافات الإمكانيات وكافة الميزانيات.

10. التسوق

في بلوفديف ستتاح لك الفرصة للتسوق بين العديد من الشوارع الرائعة للتتمكن من شراء ما تحتاج إليه وبأسعار منخقضة عما عليه الحال في المدن الأوربية الكبرى، وندعوك للتجول بين شارعي أولتيسا كنياز ألكسندر، شارع سابورنا.

شارك برأيكإلغاء الرد