Booking.com

يمكن أن يكون التخييم ممتعًا للغاية، لاسيما وسط الصحاري والشواطئ المعزولة، فنحن جميعًا بالحاجة إلى قضاء بضعة أيام في عزلة في قلب الطبيعة للاستمتاع بوقت ممتع بعيدا عن صخب الحياة اليومية، خاصة مع قواعد الإغلاق المفروضة نظرا لانتشار فيروس كورونا، وهناك بالفعل العديد من أماكن التخييم في دبي للمخيمين لتلبية رغبتهم، تعرف عليها في التقرير التالي..

أفضل أماكن التخييم في دبي

بحيرات القدرة

تعد بحيرات القدرة واحدة من أفضل المواقع للتخييم في دبي؛ إذ تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين باعتبارها أحد أشهر أماكن الشواء في المدينة، فضلا عما تتميز به من أجواءً جميلة بعيدة عن صخب الحياة اليومية، مما يجعلها مكانًا مثاليًا لمشاهدة النجوم والتخييم طوال الليل، كما أنه وبعد شروق الشمس، يمكنك قضاء بعض الوقت في استكشاف بحيرة القدرة لتجعل التجربة لا تُنسى..

يمكن أيضًا تسمية البحيرات بأنها ملاذ المصورين نظرًا للمناظر الطبيعية الخلابة التي توفرها من الفجر إلى الغسق.

يقع موقع تخييم القدرة على بعد 30 دقيقة بالسيارة من المدينة ويمكن التعرف عليه بسهولة من خلال خرائط جوجل.

جبال حتا

مكان رائع آخر للتخييم في دبي هو جبال حتا، فإذا كنت ترغب في السفر إلى جبال حتا لقضاء ليلة في المخيم، فما عليك سوى وضع “موقع التخييم حتا” في خرائط جوجل واتبع الطريق هناك حتى تجد المناطق المؤقتة المظللة.

يمكنك أيضًا نصب الخيام وإشعال النيران إذا وجدت مكانًا رائعًا، ويفضل وجود 4 × 4 حيث يمكنك مواجهة التضاريس الصخرية أثناء القيادة هناك.

إذا كنت تخطط لرحلة تخييم في جبال حتا، فاستغل وقتك هناك وجرب جميع الأنشطة الترفيهية الأخرى في حتا؛ مثل زيارة سد حتا الشهير بمياهه الفيروزية .

 غابة الأكاسيا

إذا كنت تبحث عن مكان للتخييم في دبي وسط سلاسل الجبال، فإن غابات الأكاسيا هي الوجهة الأمثل.

من المعقد بعض الشيء تحديد موقع الغابة من خلال مجرد خرائط. لذلك يوصى بزيارة هذا المكان بشكل خاص أثناء وجودك برفقة مجموعة من المخيميين الآخرين.

تقع الغابة على بعد 10 كيلومترات من خور نجد في جبال مسندم، ويمكن الوصول إلى هذه الغابات عبر رأس الخيمة إلى حدود مسندم، إذ تقع الغابة على عمق 5 كيلومترات تقريبًا في الوادي.

شاطىء أم القيوين

في شاطئ أم القيوين، لا تتردد في التخييم في أي مكان على الشاطئ نفسه، ولكن، تأكد من تجنب التخييم بالقرب من المياه، حيث يمكن أن تغمر خيمتك عندما يكون المد مرتفعًا أثناء الليل.

 يمكنك زيارة قرى الصيد القديمة على طول شبه الجزيرة في الراس، وكذلك التقاط معدات الصيد على طول الطريق وطهي العشاء.

هناك العديد من المناطق المنعزلة هنا على شاطئ أم القيوين، حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة وقضاء الوقت مع أصدقائك وعائلتك، كما يعد هذا الشاطئ أيضًا موطنًا للعديد من طيور النحام والطيور البرية الأخرى التي يمكن رؤيتها بمساعدة منظار.

التخييم البدوي

يمكنك بالتأكيد الحصول على تجربة “التخييم الصحراوي الفاخر في دبي” مع وسائل الراحة التي يوفرها المخيم البدوي المحاط بالكثبان الرملية المهيبة .

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها هنا في المخيم البدوي في دبي؛ من تعلم العادات والتقاليد البدوية، وتناول عشاء شواء شهي، وركوب الجمال، والتزلج على الرمال.

فيما يلي بعض النصائح السريعة قبل التخييم:

تأكد من أنك تحمل الكثير من الماء.

خطط لوجباتك حتى تأخذ الكمية المناسبة من الطعام.

كن مستعدًا باستخدام شواحن الهاتف، وبالطبع بطارية إضافية وبطاقة ذاكرة للكاميرا الخاصة بك.

تأكد من أن لديك GPS على هاتفك أو في سيارتك.

ابحث في المنطقة جيدًا وخذ السيارة المناسبة، عادة ما تكون 4 × 4 رهانًا آمنًا.

أخبر شخصًا ما في المدينة عن المكان الذي تخطط للذهاب إليه.

سافر في مجموعات كبيرة إذا كنت تخطط للتوجه إلى أماكن التخييم في دبي، في عمق الصحراء.

مارس مهاراتك في عرض الخيمة قبل أن تذهب ، حتى تتمكن من إعداد المعسكر بسرعة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

اترك المكان كما وجدته وتأكد من عدم ترك أي قمامة خلفك.

شارك برأيك