منذ اوائل عام 1990 بدأت مراكز التسوق الكبيرة في الظهور في بودابست وأخذت في الانتشار حتى أصحبت المولات موجودة في كل ركن من أركان المدينة مما جعل التسوق في بودابست تجربة رائعة ذات شهرة على المستوى العالمي.

تمتلك بودابست أكثر من 90 مبنى تجاريًا ومركزَ تسوق، وتقع مناطق التسوق الرئيسية في بيست سيتي سنتر وشارع التسوق الأكثر شهرة في بودابست شارع فاسي وشارع أندراسي الذي يضم أكثر المتاجر الراقية والمكلفة أيضاً.

فيما يلي أفضل أماكن التسوق في بودابست هنغاريا

1- جريت ماركت هول

أكبر وأقدم سوق داخلي في بودابست، يقع في نهاية شارع فاسي أوتكا الشهير، اشتهر على المستوى العالمي منذ تجديده للاحتفالات بالذكرى المئوية في عام 1996، يجذب السكان المحليين لشراء الفواكه والخضراوات والأسماك واللحوم، ويوفر الطابق الأول منه الازياء الشعبية المجرية والهدايا التذكارية بما في ذلك سكاكين الصيد المنحوتة ومفارش والدمى.

2- إسيري بياك

إسيري بياك هو واحد من أكبر الأسواق في أوروبا الوسطى، يوفر للمتسوقين جميع احتياجاتهم بما في ذلك المجوهرات العتيقة وساعات الجيش السوفيتي وحتى الماس الخام وهو من أروع أماكن التسوق في بودابست التي ينبغي زيارتها حتى وإن كان الأمر للاستكشاف فقط.

3- سوق عطور كرويزيت

أكبر سوق للعطور في هنغاريا، يجمع كرويزيت جميع روائح العالم في مكانٍ واحد بما في ذلك العطور المتطورة والصديقة للحيوانات والروائح التي يعود تاريخها إلى 750 سنة، ويتم هنا أيضًا تنظيم ورش عمل لتعليم صناعة العطور، إنه السوق الذي يشكل نهضة في صناعة العطور العالمية.

4- مركز تسوق يوروبوم

افتتح في 14 أبريل عام 2011 في واحد من أكثر الشوارع الحيوية في بودابست شارع جراند بوليفارد على مساحة 6 آلاف متر مربع، يحتوي على عدد من الماركات العالمية منها غيغا مولر و H & M بالإضافة إلى عدد من المقاهي ومراكز التجميل، وقد شهد في نفس المبنى الموجود به المول افتتاح فندق ماريوت كورتيارد مؤخرا.

5- ويست إند سيتي سنتر

هذا المجمع التجاري الضخم لديه كل ما قد يبحث عنه المتسوق مع أكثر من 400 محل تجاري، افتتح ويست إند سيتي سنتر في 12 نوفمبر عام 1999 وكان حينها أكبر مركز تجاري في أوروبا الوسطى، يوفر الكثير من المرافق الترفيهية ومنها حلبة للتزلج على الجليد وصالات الألعاب.

6- أرينا بلازا

هو أكبر ساحة للتسوق في بودابست بمساحة 200 ألف متر مربع، افتتح في 15 نوفمبر 2007 بموقع مسار سباق الخيل القديم على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من محطة السكة الحديد كيليتي، يوفر العديد من المتاجر وأماكن تناول الطعام فضلا على هايبر ماركت وأول قاعة سينما اي ماكس في هنغاريا و22 قاعة سينما أخرى.

7- مركز تسوق كورفين

مركز كورفين هو واحد من أفضل أماكن التسوق في بودابست، يحتضن الكثير من الماركات العالمية بما في ذلك نيو يوركر و H & M ومتاجر C & A، كما يوفر كذلك الكثير من خيارات تناول الطعام منها كوستا كوفي الذي يقدم القهوة والكعك، وبالطابق الأرضي يوجد متحف الشكولاتة، ولكن غالبية المطاعم تتمركز في الطابق العلوي مثل كنتاكي.

8- مركز تسوق ألي

منذ افتتاحه قبل بضعة سنوات اكتسب مركز تسوق ألي شعبية كبيرة لدي السكان المحليين، فهو يحتضن الكثير من العلامات التجارية الشهيرة من ضمنها H & M، C & A، زارا، نيويوركر، ستراديفاريوس، بيرشكا، ماركس وسبنسر، مايو تشيكس، أورساي وفان غراف، وينظم المركز أسواق فعاليات خاصة في جميع المناسبات مثل أسواق عيد الميلاد أو عيد الفصح وحتى خلال الأحداث الرياضية.

شارك برأيكإلغاء الرد