Booking.com

تعد الرحلات والتنزه مع السير لمسافات طويلة فرصة رائعة للاستمتاع وسط أروع الأجواء، خاصة مع القيود المفروضة نتيجة تفشي فيروس كورونا، فإن كنت تبحث عن أفضل أماكن الرحلات في الإمارات، إليك هذا التقرير.

أفضل أماكن الرحلات في الإمارات

وادي شوكة

يعد وادي شوكة أحد أقرب أماكن السير لمسافات طويلة في دبي، ويمثل رحلة رائعة للمبتدئين، حيث يتميز بعدة طرق متنوعة، ما يمكنك من الاختيار من بين نزهة سريعة أو قضاء يوم وسط الطبيعة، مع تضمين برك الشوكة أيضًا، وأيًا كان اختيارك، ستستمتع بمناظر بانورامية رائعة.

تم تحديد المسارات بشكل جيد، مما يجعلها آمنة للعائلات التي لديها أطفال.

ممرات جبل حتا

توجه إلى وادي حتا للاختيار من بين خمسة طرق متنوعة تمتد على ما يقرب من 33 كم، وتبدأ من المبتدئ إلى الشاق، ولا عجب في ذلك، إذ أن حتا هي أكبر حديقة وطنية في دبي، مع التلال الوعرة المتموجة والوديان الساحرة.

تأخذك المسارات عبر المزارع والسدود والقرية التراثية، ما يجعلها مثالية للعائلات التي لديها أطفال صغار.

مسار الرابي الجبلي

تقع ممرات مسار الرابي الجبلي على الساحل الشرقي، ويطل على مدينة خورفكان وخليج عمان، ويشتهر بإطلالاته الخلابة على شروق الشمس.

هناك قمتان على طول هذا الطريق وبين القمتين ستحصل على لمحة عن الشاطئ الخفي السري، وعلى الرغم من أن الممر شديد الانحدار أحيانًا، إلا أنه مناسب لمعظم المغامرين، بما في ذلك الأطفال.

عين الشرية

تعتبر عين الشرية في شمال غرب الفجيرة من أكثر الرحلات التاريخية في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتميز بتشكيلات صخرية مذهلة بألوان نابضة بالحياة وصخرة شاسعة ذات نقوش صخرية قديمة، مما يجعلها بلا شك فريدة من نوعها.

يتميز المسار الذي يبلغ طوله 8.8 كيلومترًا بعلامات تمييز جيدة، ومع ذلك، يعد هذا ارتفاعًا صعبًا وسيتطلب بعض الخبرة السابقة.

 توجد ملاجئ للراحة والظل، على الرغم من أن معظم المسار يقع تحت أشعة الشمس المفتوحة، لذلك لا تنسى الواقي من الشمس.

جبل حفيت

يقع جبل حفيت في مدينة العين، المنطقة الجبلية الوحيدة في أبو ظبي، ويوفر مجموعة متنوعة من رحلات السير لمسافات طويلة.

يبدأ الأول في حديقة المبزرة الخضراء، ولكن نظرًا للقيود المفروضة، فإن الحديقة مفتوحة حاليًا فقط من الساعة 5 مساءً.

الرحلة البديلة هي طريق يبدأ من منتزه الصحراء على الجانب البعيد من الجبل، و ينتهي هذا المسار عبر التضاريس الوعرة ويوفر مناظر رائعة لمقابر الدفن القديمة والسهول الصحراوية الممتدة نحو عمان.

وادي عبادلة

يقع وادي عبادلة الخلاب على بعد حوالي 20 كم شمال مسافي، ويقودك هذا المسار عبر الأراضي الزراعية حيث ستكتشف أشجار الموز وأشجار المانجو ونخيل التمر، وبينما تجف معظم الوديان مع قلة الأمطار، لا تزال عبادلة بها بعض الجداول المتدفقة والبرك.

نصائح لسلامة السير لمسافات طويلة

أخبر شخصًا دائمًا بالمكان الذي تنوي التنزه فيه والوقت الذي تتوقع العودة فيه.

ينصح بعدم التنزه بمفردك، إذا قمت بذلك، فتأكد من اتباع طريق مزدحم ولا تخرج عن المسار.

خذ دائمًا كمية من الماء أكثر مما تعتقد أنك بحاجة إليهإ، إذا ضللت الطريق في الجبال، فستبقيك المياه مستمرة حتى تأتي المساعدة.

إذا كنت تخطط للتنزه ليلاً، فتأكد من أن لديك ما يكفي من المشاعل وأن تعرف مسارك جيدًا.

تحقق من الطقس قبل الخروج، حيث يمكن أن يتسبب المطر في حدوث فيضانات مفاجئة وله عواقب وخيمة.

لا تحاول أبدًا ممارسة رياضة السير لمسافات طويلة الأكثر تقدمًا بدون دليل.

شارك برأيك