Booking.com

يقع الجبل الأسود على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، ويغري العائلات بمدنه الساحرة والشواطئ الرائعة والطبيعة الخلابة، فضلا عن سلاسل الجبال الضخمة والقرى التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، تعرف على أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود مع العائلة.

أفضل الأماكن السياحية في الجبل الأسود مع العائلة

ما هو أفضل وقت لزيارة الجبل الأسود؟

من حيث الوقت الأفضل للزيارة، يعتمد الأمر على المكان الذي تخطط للذهاب إليه، فإذا كنت تبحث عن عطلة عائلية في الجبل الأسود، وتتمركز بشكل أساسي حول الشاطئ، فستكون أشهر الصيف هي أفضل وقت.

بين مايو ومنتصف أكتوبر، يمكنك توقع درجات حرارة عالية وفرصة قليلة جدًا لسقوط الأمطار؛ ومع ذلك، قد تمطر أكثر في أكتوبر وبداية مايو، أما خلال شهري يوليو وأغسطس، هناك فرصة معدومة لسقوط المطر.

إذا لم تكن من محبي درجات الحرارة المرتفعة والحشود، فربما تتجنب شهري يوليو وأغسطس، حيث يكون شهري يونيو وسبتمبر أشهر ممتعة للزيارة، خاصة لمن لديهم أطفال.

مهرجان كوتور للمسرح للأطفال

Kotor Festival of Theatre for Children - European Festivals Association

يعد مهرجان المسرح للأطفال بلا شك أحد أفضل الأشياء التي يمكن ممارستها في كوتور مع الأطفال، حيث يقام المهرجان في بداية شهر يوليو، وتمتلئ المدينة بأكملها بالمرح والاحتفالات التي يمكن للأطفال الاستمتاع بها، مع فصول تفاعلية حول مختلف المهارات الجديدة وورش العمل والتاريخ والغناء والأطعمة والكثير من الثقافة التي يمكن الاستمتاع بها أيضًا.

متحف القرون الوسطى، كوتور

هذا المكان رائع لجميع أفراد الأسرة وليس الأطفال فقط، فهناك يمكنك معرفة كل شيء عن الجبل الأسود خلال العصور الوسطى، مع الكثير من مناطق الجذب والمعارض العملية، حتى أنه يمكنك حتى ارتداء زي فارس، ولعل هذه طريقة رائعة لأطفالك للتعرف على التاريخ دون أن يدركوا أنهم يتعلمون على الإطلاق.

جولة بالقارب حول خليج كوتور

واحدة من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها في الجبل الأسود مع عائلتك هي القيام بجولة بالقارب حول خليج كوتور، حيث تقدم العديد من الشركات هذه الأنواع من الجولات، لذا فإن الأمر يتعلق بالتعرف على أفضلها لاحتياجات عائلتك وميزانيتها، وبالفعل فإن رؤية الساحل من القارب سيكون متعة كبيرة للأطفال .

استمتع بالشواطئ

يوجد في مونتينيغرو بعض الشواطئ الرائعة، التي تعد من أفضل الشواطئ الموجودة على طول خليج كوتور، علما بأن معظم الشواطئ حول هذا الجزء من البلاد آمنة للسباحة؛ ومع ذلك، راقب أطفالك في جميع الأوقات.

فيليكا بلازا هو في الواقع أحد أطول الشواطئ في أوروبا أيضًا، حيث يبلغ طوله حوالي 12 كيلومترًا، حيث يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية على العديد من الشواطئ، فضلاً عن بعض أنشطة الغطس الأساسية .

المتحف البحري في كوتور

من المتاحف الأخرى الملائمة للأطفال في كوتور هو المتحف البحري، حيث يمكنهم معرفة كل شيء عن القراصنة، مع القطع الأثرية من حطام السفن القديمة، وحكايات النهب في الأيام الماضية، حتى أن هناك بعض المدافع الأصلية المعروضة من السفن التاريخية في المنطقة.

جبل سفيتي إيفان

I Hiked: The Sveti Ivan Fortress (Kotor, Montenegro) - 100 Days and Nights

هناك الكثير من الطبيعة التي يمكن العثور عليها في الجبل الأسود، وخارج كوتور مباشرةً، ستجد جبل سفيتي إيفان، الذي يوفر فرصًا رائعة للمشي لمسافات طويلة لجميع مستويات القدرة.

المناظر من الأعلى مذهلة، وهناك جميع أنواع أنواع الحياة البرية المختلفة داخل الجبال، بالإضافة إلى النباتات والحيوانات أيضًا.

منتزه بحيرة سكادار الوطني

سوف تجد منتزه بحيرة سكادار الوطني على بعد حوالي ساعة من كوتور، مع الكثير من الطبيعة والحياة البرية لاستكشافها، فهذه منطقة رطبة ضخمة وهي المكان المثالي للأطفال المحبين للحيوانات.

فهذه المنطقة هي نقطة رائعة للتصوير الفوتوغرافي أيضًا، إذ يمكنك العثور على ثعالب الماء المهددة بالانقراض هنا والبجع الدلماسي أيضًا.

تعلم التزلج

يوجد في الجبل الأسود أربعة منتجعات تزلج صغيرة تعمل خلال أشهر الشتاء، وتعتبر منطقة كولاسين الواقعة في جنوب البلاد من أفضلها، حيث تضم نادي تزلج للأطفال.

حديقة دورميتور الوطنية

ستثير حقيقة وجود الدببة والذئاب في هذه الحديقة انتباه أطفالك، بالطبع، التزم بالمسارات المحددة للسلامة، ولكن هذه الحديقة منطقة مذهلة لاستكشافها، وهي مدرجة في قائمة اليونسكو، وتضم العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة التي يمكن اتباعها.

شارك برأيك