Booking.com

تجذب الطبيعة المبهجة والبحر اللطيف والهواء النقي الكثير من السياح إلى أذربيجان، ذلك فضلا عن الينابيع ذات المياه الحرارية والمعدنية، فيأخذك هذا البلد الجميل في رحلة عبر الجزء القوقازي من طريق الحرير، حيث يلتقي التاريخ والحداثة عبر المناظر الطبيعية الحالمة، فإن كنت تخطط لزيارة أذربيجان في الصيف، إليك أفضل التجارب الممتعة.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة أذربيجان في الصيف

الطقس في أذربيجان خلال الصيف

يظل الطقس في أذربيجان دافئًا خلال فصل الصيف، ويمكن أن تصل درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية، ويعتبر شهر يوليو هو الشهر الأكثر سخونة في البلاد.

الاستمتاع بالحياة الليلية في باكو

تعد الحياة الليلية في باكو أفضل ما يمكن للزائر اكتشافه أثناء وجوده في أذربيجان، فما بين معالم المدينة الساحرة والأبراج المضاءة، يبدو وسط المدينة وكأنه مدينة احتفالية لاستكشافها بعد غروب الشمس خلال فصل الصيف في أذربيجان.

اكتشاف قصور شيكي

قصر خان هو أحد مناطق الجذب الرئيسية في شيكي ويليه منزل عائلة شيكي الأقل شهرة، هذه القصور مصممة بشكل جميل مع نوافذ زجاجية ملونة وقاعات مفروشة، أخذا في الاعتبار أن التصوير ممنوع منعا باتا في هذه المبانى، لذا استمتع بالمنظر بأعينك المجردة.

الاستمتاع بطبيعة كينالوج

تعد قرية خينالوج الجبلية ملاذًا مثاليًا لمحبي الطبيعة، حيث تجدها مزينة بالجبال الشامخة والمناظر الطبيعية الجميلة، ما يجعلها الأنسب لقضاء يوم في التنزه عبر الغابات وأيضًا الحصول على صورمذهلة.

قضاء الوقت على الشاطىء

The coast of the Caspian Sea at sunset

أذربيجان لديها أميال من السواحل، ومعظمها يتكون من شواطئ رملية على بحر قزوين، بما في ذلك نابران التي تحظى بشعبية كبيرة لدى الأذربيجانيين وتضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من المنتجعات، معظمها يقع في مكان بعيد جدًا عن واجهة البحر على جانب الطريق، كما يوجد الكثير من الغابات خلف المنتجعات للتنزه والاستجمام.

المغامرة بين الجبال

 في أذربيجان، لديك خيار التوجه ليس فقط إلى التلال، ولكن أيضًا إلى الجبال، إذ تتمتع البلاد بسلسلتان جبليتان شهيرتان للاختيار من بينها؛ جبال القوقاز والتي يمكنك عند زيارتها اكتشاف بازاردوزو الجميلة (4485 م)، أعلى قمة في أذربيجان، والتي عادة ما تكتسي بالثلوج على مدار السنة، فضلا عن تنظيم رحلة إلى شاهداغ (4243 م)، أكبر منتجع جبلي للرياضات الشتوية في منطقة القوقاز.

الصيف هو أنسب وقت للأنشطة الخارجية، فهناك الكثير من طرق المشي لمسافات طويلة والسفر في مناطق الغابات وسفوح الجبال المرتفعة في أذربيجان، والتي تمتد من 1 إلى 14 يومًا، والتي سترضي تمامًا رغبتك في المغامرة.

خيار آخر من التسلية الممتعة هو الانضمام إلى طريق “جيب سفاري إلى جوبوستان” ليوم واحد (المرتفعات الجنوبية الشرقية الخالية من الأشجار في نظام القوقاز الكبرى)، ويبلغ الطول الإجمالي للطريق حوالي 250 كم، وهناك يمكنك أن تتعرف على النظام الفريد للرسومات الصخرية.

أو شارك في جولة متعددة الأيام عبر الدراجات النارية على الطرق الوعرة وسلسلة جبال القوقاز الرئيسية.

غابالا

أذربيجان

تجعل شلالات الجبال والغابات الكبيرة والجبال القوقازية الرائعة من غابالا مكانًا مثاليًا لمحبي المغامرة، إذ يمكن قضاء اليوم في المشاركة في الأنشطة الخارجية من ركوب الدراجات الرباعية والمشي لمسافات طويلة والتزلج والبولينج وركوب الخيل وزيارة المنتجعات الصحية.

شارك برأيك