أولودينيز هي منطقة ساحرة تقع بالقرب من فتحية في جنوب غرب تركيا، وتشتهر باسم “البحيرة الزرقاء”، من يحظى بزيارتها يوما من المؤكد أنه سيعاود إليها مرة أخرى لاستمتاع بتلك الطبيعة الخلابة التي تأسر القلوب والتي تطل عليك من بين الشواطىء الزرقاء الفيروزية وغابات الصنوبر الجميلة والوديان الرائعة.. فلماذا لا تخطط لاكتشاف أولودينيز خلال رحلتك المقبلة.

الوصول إلى أولودينيز

تربط خدمة الحافلات ما بين أولودينيز وفتحية التي تبعد حوالي 14 كم، ذلك بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى هناك عبر سيارات الأجرة، وبالفعل الرحلة إلى هناك لن ترهقك فالطريق الرابط بين المدينتين مهيأ بشكل جيد.

أفضل التجارب السياحية في أولودينيز

القفز بالمظلات

إذا كنت من محبي المغامرة وترغب في القيام بتجربة مثيرة مليئة بسبل الإمتاع عند زيارة أولودينيز، عليك الاستمتاع بالقفز بالمظلات  من قمة جيل باباداغ فوق البحيرة الزرقاء المذهلة، وسط مجموعة رائعة من المناظر البانورامية المدهشة. ويعد هذا النشاط الأكثر شعبية بين زائري المنطقة ممن يحرصون على اكتشاف جمال أولودينيز من السماء.

استكشف البحيرة الزرقاء

زيارة البحيرة الزرقاء هي أحد أكثر التجارب شعبية في أولودينيز من قبل محبي الاسترخاء في أحضان الطبيعة الساحرة والسباحة في المياه الدافئة والهادئة، فضلا عن ذلك، يمكن للزائرين أيضا هناك الاستمتاع بالغوص بين أجمل مشاهد الحياة البحرية، إذ توفر المياه الصافية الظروف المثالية للسباحين والغطاسين الذين يرغبون في اكتشاف الأسماك ذات الألوان الزاهية أو السلاحف البحرية خلال السباحة.

وهناك الكثير من مدارس الغوص في المنطقة، لذلك حتى المبتدئين سيمكنهم الاستمتاع بالغوص بصحبة مجموعة من المدربين من ذوي الخبرة.

التسوق

على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من أولودينيز، تستضيف فتحية بازار صاخب كل يوم ثلاثاء، حيث ستجد كل شيء من العسل التركي إلى المجوهرات والفنون اليدوية والحرف اليدوية، وبالفعل ستستمتع عزيزي المسافر كثيرا بزيارة هذا السوق الذي يحيطك بأصوات البائعين ورائحة القهوة اللذيذة والأغذية التركية التقليدية.

وكما هو الحال في الكثير من الأسواق التركية ننصحك عند التسوق في هذا البازار ألا تتردد عن المساومة والتي تعد عمليا جزء من التسوق الناجح في البلاد.

ركوب الخيل

يعد ركوب الخيل في أولودينيز هو الطريقة الأمثل للاستمتاع بمجموعة رائعة من الأماكن الطبيعية الخلابة، مع اكتشاف بعض الانقاض القديمة للمدن والقرى التي تختبأ بين غابات الصنوبر العطرة والقرى التركية الصغيرة التي لم يكتشفها السائحين بعد.

رحلات القارب

إذا كنت ترغب في استكشاف المزيد من الأماكن الخفية هذه المنطقة الساحرة، فعليك بالاشتراك في أحد رحلات القوارب اليومية التي توفر قيمة كبيرة مقابل المال، مع ما تقدمه من خدمات مميزة جنبا إلى جنب مع فرص التوقف في العديد من المواقع الخلابة التي لايمكن الوصول إليها إلا عن طريق القوارب للاستمتاع بالسباحة، الغطس، فضلا عن التقاط مجموعة مذهلة من الصور الفوتغرافية التي لا تنسى.

وإن كنت ترغب في المزيد من الخصوصية، يمكنك أيضا تأجير قارب صغير لبضع ساعات في رحلة رائعة لاستكشاف الخلجان الصغيرة والشواطئ في جميع أنحاء المنطقة دون الحاجة إلى الانضمام إلى أحد جولات القوارب الكبيرة.

الطعام

يوجد في أولودينيز عدد من المطاعم الرائعة التي يقع بعضها على الشاطىء، والتي تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التركية المحلية، بما في ذلك المأكولات البحرية الطازجة وغيرها من المشاوي التركية الرائعة.

الفنادق

تتنوع الفنادق في أولودينيز لتناسب جميع الميزانيات، فبداية من الفنادق الفاخرة وحتى بيوت الضيافة وأماكن البقاء الخاصة، ستجد هناك ما يلبي احتياجاتك.

شارك برأيكإلغاء الرد