Booking.com

تقع بنتوتة على بعد 64 كم جنوب كولومبو على الساحل الجنوبي الغربي لسريلانكا، وتتمتع بمجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة وفرص الترفيه المميزة ما بين الحدائق الجميلة والشواطىء الرائعة، حتى باتت أحد اهم الوجهات السياحية في البلاد، إذ يقصدها السائحين للاستمتاع بالرياضات المائية والرحلات الجميلة مع قضاء أسعد الأوقات بين المنتجعات المذهلة التي تشتهر بها المدينة.

أفضل التجارب السياحية في مدينة بنتونة بسريلانكا

غابة كنيلايا

تمثل غابة كنيلايا التي تغطي مساحة 10،140 هكتار، مجمع للغابات يقع في جنوب سريلانكا وقد تم تصنيفها كمحمية حيوية هامة في عام 2004 من قبل اليونسكو. وباستثناء غابة سينهاراجا المطيرة، تعد كنيلايا هي الغابة المطيرة الوحيدة المتبقية في سري لانكا، فضلا عن كونها أحد أغنى المناطق من حيث النباتات في جنوب آسيا.

شاطئ بنتوته

شاطئ بنتوته هو امتداد رائع من الرمال الذهبية والمياه الكريستالية المذهلة، مع أشجار النخيل الرائعة، ويعد وجهة مثالية للاسترخاء بين مجموعة من المشاهد الطبيعية الخلابة مع فرص الاستمتاع بأجمل مشهد لغروب الشمس في المدينة، لذلك ليس من المستغرب أن يحظى هذا الشاطىء بشعبية كبيرة من قبل السائحين.

فضلا عن ذلك يوفر هذا الشاطىء عددا لا يحصى من الفرص لعشاق الرياضات المائية للاستمتاع بالسباحة وركوب الأمواج والغوص والتجديف مع ركوب قارب الموز وغيرها من فرص الاستمتاع التي تمتد إلى إمكانية تناول أشهى المأكولات البحرية بين المطاعم ذات الإطلالة الخلابة.

زيارة حديقة بريف

تم تصميم حديقة بريف على الطراز الياباني من قبل بيفيس باوا وهو فنان سريلانكي شهير، وتتمتع بوفرة من الأشجار الاستوائية، والهياكل والمنحوتات الرائعة، ما يجعل منها وجهة سياحية رائعة مثالية للاستمتاع والتنزه مع قضاء أجمل الأوقات بين مشاهد الطبيعة الخلابة.

محمية السلاحف البحرية

تعتبر هذه المحمية أحد أهم الاماكن السياحية في بنتوتة، وأكبر مشروع لحماية السلاحف البحرية في البلاد، حيث يمكنك رؤية هذه المخلوقات الرائعة في بيئتها الطبيعية، وأسلوب تربيتها من مراحلها الأولى حتى البلوغ إلى أن يتم توجيهها إلى الشاطىء.

استكشف قلعة جالي الهولندية

على بعد حوالي 50 كيلومترا جنوب بنتونة تقع قلعة جالي الهولندية التي تعد وجهة سياحية مثالية لاكتشاف التاريخ، ما بين الكثير من المباني القديمة والمتاحف الرائعة، فضلا عن العديد من المهرجانات الفنية والأدبية.

الغوص

 بنتوتة

تعتبر مدينة بنتونة بقعة غوص شعبية للاستمتاع ما بين الشعاب المرجانية والعديد من المخلوقات البحرية المذهلة، ويمكنك الاشتراك في الرحلات المنظمة إن كنت من المبتدئين في هذه الرياضة لسهولة أكتشاف أفضل مواقع الغوص بالمدينة.

زيارة مزرعة القرفة

يمكنك زيارة مزرعة القرفة بالمدينة والتي يرجع تاريخها إلى أوائل 1900، والتي تقع على جزيرة صغيرة ساحرة، حيث يمكن للزوار أن يستمتعوا بالتعرف على طرق معالجة القرفة وجميع استخداماتها في جولة رائعة لمدة ساعة.

سوق السمك

على بعد 10 كيلو متر من مركز المدينة، يقع سوق السمك الرائع الذي ننصحك بزيارته في الصباح الباكر للتعرف على طبيعة السكان المحليين، مع فرص شراء مجموعة متنوعة من الأسماك الطازجة وإعداداها بأحد المطاعم المحيطة.

الحديقه الطبيعيه لونوجانجا

تعتبر حديقة لونوجانجا ذات المناظر الطبيعية الجميلة والتي أسسها  المهندس المعماري السريلانكي الشهير جيوفري باوا، أحد أفضل الوجهات السياحية للاستمتاع في المدينة مع ما تضمه من نباتات نادرة، وأماكن ترفيهية مذهلة يمكنك زيارتها في الفترة من الساعة 9 صباحا حتى 5 مساء يوميا، كما تتوفر الجولات المصحوبة بمرشدين عند الطلب.

التسوق في بنتوتة

تتمتع مدينة بنتوتة بالإضافة إلى مركز التسوق الذي يقع داخل مجمع بنتوتة الوطني، بمجموعة كبيرة من المتاجر المميزة التي تقدم للزائرين الكثير من الحرف اليدوية والأقنعة التقليدية والقبعات والملابس والأدوات النحاسية و الحلي الخشبية.

شارك برأيك