Booking.com

يبحث سكان دبي دائمًا عن ملاذ ممتع بعيدًا عن صخب المدينة، وفي مدينة حتا تنتظرك الكثير من الفرص الترفيهية الممتعة، من التجديف بالكاياك وحتى استكشاف القرية التراثية الرائعة، إذ تعد حتا مكانًا مثاليًا لرحلة عائلية مشوقة، تابع القراءة لاكتشاف كل الأشياء الممتعة والمثيرة التي يمكنك القيام بها في حتا.

أفضل التجارب المشوقة في مدينة حتا

تقع حتا على بعد 130 كيلومترًا من وسط دبي، وهي ملاذ مذهل مليء بالجبال الصخرية الواقعة على المياه الصافية.

أنشطة التجديف بالكاياك في حتا

يعد التجديف بالكاياك في المياه الهادئة لسد حتا من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها، فجهز نفسك لواحد من أكثر المعالم السياحية إثارة للإعجاب عندما تصل إلى سد حتا، المحاط بالجبال والذي يعد موطن لبحيرة متلألئة مثالية للتجديف بالكاياك.

قم بزيارة قرية حتا التراثية

هل ترغب في الحصول على لمحة عن قرى دبي القديمة؟ تعتبر قرية حتا التراثية من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها للاستمتاع بتجربة ثقافية غنية.

بعد مغامرتك في سد حتا، توجه إلى قرية حتا التراثية، إذ يعد هذا الموقع التاريخي بلا شك أحد أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في حتا، حيث يمنح الزائرين لمحة عن الحياة في إحدى القرى القديمة في دبي.

يمكنك أيضًا شراء سلع يدوية وتراثية كتذكار، وترقب أيضا الأحداث الثقافية التي تقام خلال مناسبات مثل اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولا تفوت المزارع المجاورة التي يوجد بها الفلج، وهي قنوات مائية قديمة كانت تستخدم كنظام ري.

استرخ في حديقة التلة

إذا كنت في حالة مزاجية لقضاء نزهة هادئة ، فلا يوجد مكان أفضل للزيارة في حتا من منتزهها الرائع، فقد تم بناءه على جبل، وهو المكان المناسب للنزهة مع العائلة وسط المساحات الخضراء المورقة والمناطق المظللة والمناظر الجميلة.

وتعد الأكواخ المظللة هي أماكن مخصصة للشواء في حتا لأولئك الذين يرغبون في تحقيق أقصى استفادة من نزهاتهم، كما يوفر مضمار الجري في الحديقة وملاعب كرة القدم وملاعب التنس للزوار الكثير من الأشياء الممتعة التي يمكنهم القيام بها في حتا.

أخيرًا، اصعد إلى ممر الجبل الذي يؤدي إلى برج في القمة، فهذا هو أحد أفضل الأماكن للزيارة في حتا للحصول على مناظر لا مثيل لها للمنطقة وسلسلة جبال الحجر.

قم بزيارة مرصد حتا 360

احصل على مناظر لا مثيل لها لأودية حتا واستمتع بالجمال الطبيعي من مرصد حتا 360، حيث يعود هذا الجذب الشهير إلى عام 188 ، عندما كانت المنطقة عرضة للهجمات من الإمارات المجاورة.

الذهاب لركوب الدراجة الجبلية في حتا

ممرات لركوب الدراجات الجبلية في حتا

بالنسبة للمغامرين، فإن مسارات الدراجات الجبلية في حتا تستحق الزيارة. يعد مركز حتا MBT الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، وهو موطن لطريق عبر البلاد يحتوي على مسارات لجميع القدرات، حيث يمكنك العثور على مسارات لجميع المستويات، من المبتدئين إلى المحترفين.

التخييم في حتا

خطط لقضاء ليلة تحت السماء المرصعة بالنجوم وسط المناظر الطبيعية الوعرة، وجرب التخييم في حتا لتجربة لا تُنسى، حيث تعد المنطقة موطنًا للعديد من أراضي التخييم وحدائق المقطورات، لذلك يتوفر للزوار الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

شارك برأيك