جزيرة جرينلاند .. دولة مستقلة داخل مملكة الدنمارك وأكبر جزيرة على الأرض، يمكن حقا أن توصف بالعالم البعيد الذي يستحق الاكتشاف، فالجبال والأنهار الجليدية والمعالم الطبيعية الشهيرة، علاوة على الجبال الخضراء مع الزهور البرية الجميلة، والمضايق المذهلة والمنحدرات الوعرة، والينابيع الساخنة، والهواء النقي كلها أمور تنتظر من يكتشفها.. فإن كنت تتسائل عما يمكن أن تقوم به في هذه الجزيرة، إليك هذا التقرير.

مضيق ايلوليسات الجليدي

يعد مضيق ايلوليسات الجليدي المنطقة الأكثر زيارة في جزيرة جرينلاند وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2004، وهذا الجزء المذهل من الساحل في خليج ديسكو هو المكان المفضل للاستمتاع بالطبيعة في أبهى صورها في مشهد قلما يتكرر في مكان أخر، فكن على استعداد لالتقاط مجموعة من الصور الفوتغرافية الفريدة لمشاهد الجبال الجليدية الرائعة وهي تطفو على السطح .

 مشاهدة الحيتان

من بين أكثر الأمور المحببة للزائرين في جزيرة جرينلاند، تجربة لقاء الحيتان من مسافة قريبة، حيث تذوب معظم المضايق تماما بحلول مايو حتى شهري يونيو ويوليو، وعادة ما تكون هذه الفترة هي الأفضل للإبحار بين الجبال الجليدية ومشاهدة الحيتان على طول الشريط الساحلي.

عادة ما تنطلق رحلات منظمة من مدن مثل كيكيرتارسواك، نوك، لمشاهدة حيتان الحدباء، المنك، والحيتان الزعنفية، وفي بعض الأحيان يمكنك مشاهدة الحيتان الزرقاء والحيتان القاتلة، ولكن اعلم أن الانتظار هو سمة تلك الرحلة فلا تتعجل وستكافأ بالنهاية بلقطات قريبة من تلك الحيوانات البحرية المذهلة.

الينابيع الساخنة

توجد الينابيع الساخنة في جميع أنحاء غرينلاند، ولكنها ذات خصوصية كبيرة في جزيرة يونرتق، إذ تتشكل ثلاثة ينابيع ساخنة طبيعية في بركة صغيرة بحيث يمكنك أن تسترخي محاطا بالجبال الجليدية وقمم الجبال الخلابة، ويمكنك الوصول إلى هناك في رحلة بالقارب من بلدة ايلوليسات، وإن لم ترغب في الانتقال إلى هناك، فهناك الآلاف من الينابيع في أي مكان آخر في غرينلاند، وأبرزها في جزيرة ديسكو، والجانب الشرقي من البلاد.

 الشفق القطبي الشمالي

غالبا ما يشار إلى الشفق القطبي الشمالي بأنه “أكبر معرض للضوء الطبيعي على الأرض”، وخلال زيارتك الى جزيرة جرينلاند، يجب ألا تفوت متابعة هذا المشهد الطبيعي اللا يصدق، فإذا كنت تخطط لزيارة بغرض رؤية الشفق القطبي، تأكد من السفر في فصل الشتاء، بحيث يتاح لك فرصة جيدة لرؤية هذه الظاهرة لاسيما في الفترة بين نوفمبر ومارس، فهي أفضل الشهور ذات الليالي الأكثر وضوحا، وتعد منطقتي إيتوكورتيرمايت، وكانغيرلوسواك من أفضل وجهات الجزيرة لتحقيق هذا الهدف.

نوك.. عاصمة جزيرة جرينلاند

نوك، العاصمة والمركز الإداري لجرينلاند، ويبلغ عدد سكانها حوالي 16،000، وهناك ستتاح لك الفرصة لزيارة متحف غرينلاند الوطني الذي يحتوي على مجموعة من معدات الصيد، والزوارق، والمنحوتات، التي تعود لعور الفايكنغ، فضلا عن العديد من القطع الأثرية المتعلقة بعلم الآثار والتاريخ والفن، والحرف اليدوية، كما تعد نوك نقطة انطلاق لجولات منظمة لمضيق غودثاب، أحد أجمل مناطق غرينلاند التي تستحق المشاهدة.

اكتشاف الحياة البرية

من دون شك استكشاف الحياة البرية هي واحدة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في جرينلاند، ومن أفضل الطرق لتجربة هذه البيئة الطبيعية الفريدة، هي أن تقوم بزيارة حديقة غرينلاند الوطنية الأكبر في العالم، والتي تغطي الجزء الشمالي الشرقي بأكمله من غرينلاند، علاوة على القيام برحلة تزلج لمشاهدة الرنة والدب القطبي، والنسور والعديد من المخلوقات الجميلة .

وبطبيعة الحال، فإن أشهر الشتاء هي أفضل وقت للقيام بجولات زلجات الكلاب ورحلات التزلج، وسوف تجد العديد من منظمي الرحلات السياحية في جميع أنحاء البلاد لتناسب مختلف الميزانيات.

تاسيلاك

على الرغم من أنها فقط 2000 نسمة، تعد تاسيلاك هي أكبر مدينة في شرق جرينلاند، وتقع على بعد نحو 100 كيلومترا إلى الجنوب من الدائرة القطبية الشمالية، وتتميز بمشهد المضيق البحري الذي يحيط به الجبال المرتفعة علاوة على وادي الزهور ذات الشعبية الواسعة بين الزائرين.

في فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بالتزلج، بينما في الصيف تنتظرك تاسيلاك بمسارات السير لمسافات طويلة وتسلق الجبال وركوب طائرة هليكوبتر فوق الغطاء الجليدي، والتجديف، ناهيك عن مشاهدة الحيتان، وصيد الأسماك.

رحلة بجرية

استكشاف جرينلاند من الماء متعة وتجربة أصيلة، ليس فقط لرؤية الشاطىء الصخري أو الجليدي ولكن لرؤية المدن والمستوطنات على الساحل، فالرحلات البحرية توفر مسارات مختلفة، اعتمادا على خياراتك، واعلم أن الحيوانات البحرية مثل الحيتان والفقمة هي أيضا جزء من التجربة التي لا تنسى.

علاوة على ذلك تفتخر جرينلاند بطبيعتها البكر، فليس كلها ثلوج وجبال، بل تمتلك سطح صخري مذهل يوفر للزائرين مسارات المشي لمسافات طويلة بين المساحات الخضراء في القطب الشمالي خلال أشهر الصيف، ما يوفر فرصة لاكتشاف طبيعة المنطقة القطبية الشمالية ونباتات القطب الشمالي والزهور والصخور المثيرة، وكذا الجبال والأنهار الجليدية.

الفنادق في جزيرة جرينلاند؟

فندق آركتيك، يقع هذا الفندق في منطقة ايلوليسات المدرجة على قائمة اليونسكو، ويتميز بالغرف الأنيقة والخدمات العصرية المخصصة لراحة النزلاء بداية من الإطلالات المذهلة إلى المطاعم الرائعة، ويعد من أفضل فنادق الجزيرة الي تقدم القيمة مقابل المال.

* فندق ريد هاوس، يقع شرق تاسيلاك، ويتمتع بإطلالة مذهلة على مضيق هونغ أوسكار، ويوفر مرافق مميزة مصممة لراحة النزلاء، كما أنه الأفضل في تلك المنطقة فيما يتعلق بالقيمة مقابل المال.

شارك برأيكإلغاء الرد