Booking.com

تقع مدينة هلسنغور على بعد حوالي 46 كيلومتراً من العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وتمتلك ميناءاً مزدحماً مع عدد لا يحصى من السويديين الذين يحضرون للحصول على إمدادات رخيصة والاستمتاع بالتنزه في هذه المدينة الجميلة، وتشمل أبرز المعالم السياحية في هلسنغور قلعة هاملت ودير الكرملي فضلاً عن العديد من المتاجر الراقية والمقاهي والمطاعم.

أهم المعالم السياحية في هلسنغور

1- قلعة كرونبورغ

المعالم السياحية في هلسنغور - قلعة كرونبورغ

هي أحد مواقع التراث العالمي وتشتهر بقلعة هاملت حيث ذكرها شكسبير في روايته التي كتبها تخليداً لأمير الدنمارك هاملت، وقد بنيت لأول مرة عام 1420 من قبل اريك بوميرانيا في شمال شرق المدينة على شبه جزيرة في أوريسند بين المياه الدنماركية والسويدية، ثم تعرضت لحريق هائل وأعيد بنائها بين عامي 1635 و1640 بأمر من الملك كريستيان الرابع على شكل صرح رباعي مع فناء داخلي مغلق، ويحتوي الجناح الجنوبي على كنيسة رائعة في حين الجناح الشمالي لديه قاعة كبيرة.

2- المتحف البحري الوطني

المعالم السياحية في هلسنغور - المتحف البحري الوطني

المتحف البحري الوطني هو احد أحدث المعالم السياحية في هلسنغور ومن أفضل الأماكن للتعرف على إرث الملاحة البحرية في الدنمارك، يتم عرض المجموعات تحت الأرض في الأحواض الجافة القديمة في منطقة بناء السفن السابقة المجددة بجوار قلعة كرونبورغ، وتشمل المعروضات آثاراً من غزوات الدنمارك في غرينلاند والهند وجزر الهند الغربية وغرب أفريقيا، كما يحتوي على مسرح وقاعة حفلات ومكتبة ومطعم، وقد تم تصميم المتحف من قبل مجموعة بجارك إنجلز المعمارية الشهيرة على شكل هيكل زجاجي متطور.

3- قلعة فريدريكسبورغ

المعالم السياحية في هلسنغور - قلعة فريدريكسبورغ

تقع هذه القلعة التاريخية على بعد 25 كيلومتراً من هلسنغور بالقرب من مدينة هيليرود، وقد بنيت على طراز النهضة الهولندية على ثلاث جزر في بحيرة فريدريكسبورغ خلال القرن الـ17، وقد تم الحفاظ عليها بشكل جيد حيث خضعت للترميم بعد نشوب حريق في عام 1859، وتشمل أبرز معالم الجذب في القلعة نافورة نبتون التي وضعت في الفناء الرئيسي عام 1888، والمتحف الدنماركي للتاريخ الوطني، وحديقة باروكية رائعة إلى الشمال من البحيرة.

4- كنيسة القديس أولاف

المعالم السياحية في هلسنغور - كنيسة القديس أولاف

بنيت هذه الكاتدرائية القوطية عام 1559 من الطوب الأحمر في وسط المدينة على أسس الكنيسة الرومانية القديمة، وسميت نسبة إلى الملك النرويجي أولاف الذي تزين صوره جدرانها من الداخل، وتشمل معالم الجذب المنبر المنحوت بشكل جميل ومجموعة من اللوحات الجدارية القيمة.

5- كنيسة سانت ماري ودير الكرملي

المعالم السياحية في هلسنغور - دير الكرملي

تقع كنيسة سانت ماري على بعد حوالي 150 متراً شمال كنيسة القديس أولاف، وتشكل الجناح الجنوبي من دير الكرملي الذي بني عام 1430، ويعد واحداً من أفضل الأديرة المحفوظة في الدول الاسكندنافية، ويستضيف الدير والكنيسة حفلات ومحاضرات على مدار العام.

6- متحف الدنمارك الفني

المعالم السياحية في هلسنغور - متحف الدنمارك الفني

يبعد ثلاثة كيلومترات فقط من وسط المدينة في مسبك حديد سابق يعود تاريخه إلى الستينيات، ويعرض هذا المتحف الممول من القطاع الخاص إنجازات الدنمارك التكنولوجية المتقدمة، ويمتلك مجموعة شاملة من محركات البخار والأجهزة الكهربائية والسيارات والطائرات والاختراعات المختلفة، كما يحتوي على قسم خاص بالطيران يضم أكثر من 30 آلات الطيران.

7- أكسيلتورف

المعالم السياحية في هلسنغور - أكسيلتورف

أكسيلتورف هي المركز الصاخب في هلسنغور، تقام هنا الأسواق يومي الأربعاء والأحد، وفي يوم الجمعة يقام سوق المقتنيات القديمة، وتحتوي الساحة على نافورة جميلة تم بنائها من قبل اينار أوتزون فرانك في عام 1926، على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام يقع شارع ستنغاد الشعبي الذي يضم الكثير من أماكن تناول الطعام والتسوق.

8- متحف بلدية هلسنغور

المعالم السياحية في هلسنغور - متحف بلدية هلسنغور

يعتبر متحف بلدية هلسنغور من أجمل المعالم السياحية في هلسنغور، ويقع في منزل يبلغ عمره أكثر من 500 سنة بالقرب من كنيسة سانت ماري، وفي وقت لاحق تحول المبنى إلى مستشفى تابعة لدير الكرملي ثم تم إنشاء المتحف عام 1973، ويحتوي على مجموعة من الوثائق التاريخية ونموذج للبلدة يعود تاريخه إلى عام 1801.

شارك برأيك