Booking.com

إمارة رأس الخيمة هي رابع أكبر إمارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تشترك في حدودها مع الشارقة والفجيرة وأم القيوين وحدود دولية مع سلطنة عمان، يقصدها الزائرين للاستمتاع بتجارب متنوعة وفرص ترفيهية عدة مع مغامرات لا تنسى..تعرف معنا على أفضل المغامرات في رأس الخيمة..

أفضل المغامرات في رأس الخيمة

انطلق في رحلة سفاري في جبال الحجر

كل ما ترغب بمعرفته عن سلسلة جبال الحجر في الإمارات | ماي بيوت

تعد رحلات السفاري إحدى الطرق الأكثر ملاءمة لاستكشاف رأس الخيمة، وهي خيار رائع للعائلات للتعرف على عجائب المنطقة الطبيعية، حيث يمكنك أن تنطلق في مغامرة على الطرق الوعرة مع قيادة على طول سفوح الجبل أثناء التوقف لالتقاط الصور في المحطات الأثرية على طول الطريق.

تنزه فوق أكبر جبل في الإمارات العربية المتحدة

هناك الكثير من الأشياء المجانية التي يمكنك القيام بها في رأس الخيمة أيضًا، ولعل أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هناك هو استكشاف العديد من الجبال والتضاريس الصخرية التي تعد معالم جذب مميزة في المنطقة، ويأتي في مقدمتها جبل جيس أعلى قمة وأيضًا واحدة من أشهر أماكن التخييم في الإمارات العربية المتحدة، حيث يبلغ ارتفاع هذا الجبل الرائع 1934 مترًا، ويوفر إطلالات خلابة على الأخاديد المحيطة والمنحدرات المتآكلة.

انطلق في رحلة سفاري صحراوية

تعد رحلة السفاري الصحراوية طريقة رائعة لتجربة الحياة العربية التقليدية في الصحراء، من ركوب الجمال بين الكثبان الرملية إلى التزلج على الرمال، وبعد يوم من المرح، اجلس لتناول عشاء شواء لذيذ تحت سماء الليل.

استرخ في الينابيع الحارة

تقع قرية خت جنوب شرق رأس الخيمة عند سفح جبال الحجر وهي موطن لثلاثة ينابيع حارة، حيث تشتهر المياه في الينابيع بخصائصها العلاجية، وهي ملاذ مريح للزوار الذين يتطلعون إلى الاسترخاء في مياهها الغنية بالمعادن بعد يوم من مشاهدة المعالم السياحية.

قوارب الكاياك في المنغروف

تشكل المسطحات الملحية وأشجار المانغروف جزءًا كبيرًا من المناظر الطبيعية الداخلية والساحلية في رأس الخيمة، حيث تمتد أشجار المانغروف إلى وسط المدينة، وهي موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات مثل طيور النحام، التي يمكن للزوار مشاهدتهم برحلات التجديف بالكاياك.

تجربة حياة البدو

أفضل طريقة للتواصل مع الماضي البدوي لدولة الإمارات العربية المتحدة هي تجربة الحياة البدوية في الإمارات العربية المتحدة بشكل مباشر، حيث تقدم المخيمات الصحراوية للزوار كل شيء من خيمة على الطراز البدوي مع تصميمات خارجية ريفية تقليدية وتصميم داخلي حديث لضمان إقامة مريحة، إلى ركوب الجمال وفرصة مشاهدة غروب الشمس الرائع فوق الكثبان الرملية.

كما تشمل الأنشطة الأخرى المتوفرة ركوب الدراجات الرباعية وركوب الجمال وركوب الكثبان الرملية على سيارات لاند كروزر.

شارك برأيك