Booking.com

تُعرف جزيرة زنجبار الرائعة في جميع أنحاء العالم باسم “جزيرة التوابل”، وتقدم لزائريها مزيج رائع من الثقافة والتاريخ والشواطئ ذات الرمال البيضاء، لذا لا عجب أن تحظى بشعبية واسعة بين الأزواج ممن يبحثون عن أفضل تجارب شهر العسل في زنجبار.

أفضل تجارب شهر العسل في زنجبار

أفضل وقت لزيارة زنجبار لقضاء شهر العسل:

أفضل وقت آخر لزيارة زنجبار هو من ديسمبر إلى فبراير عندما يكون الجو دافئًا وجافًا، ما بين الشواطئ المغمورة بأشعة الشمس وغروب الشمس الأكثر روعة.

 بسبب هطول الأمطار الغزيرة، لا ينصح بالسفر إلى زنجبار من منتصف مارس إلى أواخر مايو.

الغطس

يعد الغطس في زنجبار أحد أفضل الأشياء التي يمكن أن يجربها الأزواج الذين يقضون شهر العسل، إذ ستكون هذه تجربة لا تُنسى لكليكما، مع أكثر من 350 نوعًا مختلفًا من الأسماك.

اكتشاف التوابل

تشتهر زنجبار بجزيرة التوابل، ويمكن لمن يقضون شهر العسل في زنجبار الذهاب في جولة لاكتساب المزيد من المعرفة حول التوابل، لاسيما عشاق الطعام منهم.

 تنتشر مزارع التوابل في جميع أنحاء زنجبار، لذلك يمكنك وشريكك أن ترى كيف تبدو التوابل المفضلة لديك في شكلها الطبيعي قبل معالجتها، بما في ذلك الفلفل الأسود والقرنفل والقرفة وجوزة الطيب.

زيارة مركز زنجبار للفراشات

فراشة جالسة على زهرة

يعد مركز زنجبار للفراشات مكانًا رائعًا لمشاهدة الحدائق الاستوائية التي تضم آلاف الفراشات، وجميعها موطنها الأصلي زنجبار، حيث يتيح لك هذا المكان مشاهدة أحد أكبر مراكز الفراشات في إفريقيا، وإطعام الفراشات ومشاهدة دورة الحياة الكاملة للعديد من أنواعها مع التقاط أجمل الصور الفوتوغرافية.

زيارة حدائق فورودهاني

Intense but worth a visit - Review of Forodhani Gardens, Stone Town,  Tanzania - Tripadvisor

تعد حدائق فورودهاني مكان رائع للزيارة عند قضاء شهر العسل في زنجبار، حيث يجلب البائعون بضائعهم في المساء، لينبض السوق بالحياة، بينما يتدفق السكان المحليون والسائحين أيضا إلى أكشاك الطعام للاستمتاع بمجموعة كبيرة من المأكولات خاصة البحرية والتي تعد ضمن أشهر أطباق مطبخ الجزيرة.

التسوق في ستون تاون

يعد التسوق في ستون تاون تجربة رائعة بالتأكيد لأن هناك الكثير من متاجر التحف الصغيرة التي تبيع كل شيء من الحلي والمنحوتات الخشبية إلى اللوحات وحتى التوابل الغريبة.

إبحار رومانسي على مركب الداوو

الإبحار في قارب الداو التقليدي في زنجبار ومشاهدة غروب الشمس تجربة مبهجة للغاية، ويمكن لمن يقضون شهر العسل على شاطئ البحر ركوب أحد المراكب الشراعية والذهاب في جولة للاستمتاع بنسيم المحيط ومشاهدة غروب الشمس فوق المحيط الهندي.

السباحة مع الدلافين

Dolphin Tour and Snorkeling at Mnemba Island reef from Nungwi 2022 -  Zanzibar City

تشتهر منطقة كيزيمكازي بالغوص مع الدلافين اللطيفة والودية، حيث تجذب المياه الساحلية الضحلة حول المنطقة الدلافين وعادة ما تأتي إلى هنا من أجل الطعام والراحة، وبالفعل تحظى جولات الدلافين في الجزيرة بشعبية بين الأزواج ومحبي الدلافين.

 من الأفضل تجربة هذا النشاط في الصباح الباكر (من 5:30 صباحًا إلى 6:00 صباحًا)، ففي فترة ما بعد الظهر، تصبح مياه المحيط دافئة، لذلك تغوص الدلافين في أعماق قاع البحر للهروب من الحرارة.

شارك برأيك