Booking.com

كونها مدينة ساحلية قديمة، تشتهر ينبع بشواطئها الرائعة ومشاهدها الخلابة، حتى أنها تُعرف باسم “لؤلؤة البحر الأحمر” وعاصمة الغوص في المملكة العربية السعودية، إذ يعد الغوص في شواطئ ينبع وسيلة ممتازة للمغامرين لمشاهدة الكائنات البحرية في بيئاتهم الطبيعية، واستكشاف أعماق المحيط في تجربة لا تنسى.

أفضل شواطئ ينبع وأفضل مناطق الجذب

أفضل وقت لزيارة شواطئ ينبع

شواطئ ينبع الجميلة

لكونها وجهة ساحلية، فإن ينبع شديدة الحرارة في أشهر الصيف، فيما تشهد أشهر الشتاء في ينبع طقسًا جيدًا، وبالتالي يكون أفضل وقت لزيارة شواطئ ينبع هو نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير، حيث يتراوح متوسط ​​الطقس في هذه الأشهر بين 20 درجة إلى 28 درجة، وهو مناسب للتوجه إلى الشاطئ حتى مع وجود الأطفال.

شاطئ باراكودا – الشعاب المرجانية المذهلة

يقع شاطئ باراكودا قبالة ساحل ينبع، ويشتهر الشاطئ بشعابه المرجانية الواسعة، حيث يمكن للسائحين اكتشاف التونة وأسماك القرش والسنجاب وسمك النهاش الأحمر داخل هذه الشعاب المرجانية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا للسائحين المشاركة في الأنشطة العائلية مثل صيد الأسماك والغطس في أعماق المحيط واكتشاف الحياة البحرية المخفية، كما يوفر الشاطئ بعضًا من أفضل شروق الشمس في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

شاطئ ينبع البحر

من بين أفضل الشواطئ في ينبع، ينبع البحر، وهو شاطئ ترفيهي مذهل يقدم العديد من الأنشطة المائية، بحيث يمكن للسياح الزيارة لقضاء نزهة عائلية رائعة.

يوفر الشاطئ أيضًا مرافق الإبحار والغوص، والتزلج على الماء عبر الأمواج الصعبة، كما يمكن للسياح التجول في الممر على الشاطئ، بينما يمكن للأطفال الاستمتاع في الملعب القريب، فضلا عن السباحة بالقرب من الشاطئ.

واجهة ينبع المائية – بقعة مثالية للغوص

تعد الواجهة المائية بينبع مكانًا ممتازًا للاسترخاء والراحة، والتي برزت كموقع شهير لمن يبحثون عن مناظر خلابة للبحر الأحمر وشاطئ متنوع مع فرص ترفيهية، كما يلبي الشاطئ احتياجات جميع أنواع المتنزهين.

يعد الغوص والسباحة والاسترخاء أمام الشاطئ الرملي الجميل من بين الأنشطة الشهيرة في الواجهة المائية، جنبا إلى جنب مع التنزه على شاطئ البحر ومشاهدة شروق الشمس، كما يمكن للسياح أيضًا استكشاف المطاعم والمتنزهات القريبة للحصول على تجربة شاملة.

شاطئ العيقة – المكان المثالي للاستمتاع بغروب الشمس

يقع الشاطئ في منطقة حضرية في مدينة ينبع، ويوفر شروق الشمس وغروب الشمس الساحر، حيث يمكن للسياح المشاركة في الأنشطة المائية المتوفرة على الشاطئ أو يمكنهم قضاء وقت مريح في مشاهدة الأمواج المتلاطمة على الشاطئ.

جزيرة النورس – الجزيرة للأنشطة الترفيهية

تتمتع جزيرة النورس بالعديد من الشواطئ الجميلة والجزر الصغيرة الساحرة على طول ساحل البحر الأحمر، حيث يأتي غالبية الزوار إلى الجزيرة بحثًا عن الاسترخاء والتسلية.

تقدر العائلات الأراضي الخضراء والنافورات ومسارات التنزه بالجزيرة، كما تتوفر أيضًا ألعاب الأطفال ومنصات المراقبة مع فرص التقاط الصور البانورامية، كما توفر جزيرة النورس أيضًا مجموعة واسعة من الأنشطة الممتعة، بما في ذلك صيد الأسماك والتخييم.

شارك برأيك