لا تقتصر سلطنة عمان فقط على ما تملكه من تراث غني ومعالم سياحية وطبيعية خلابة، ولكنها قدمت أيضاً لروادها من كل الأعمار كافة المقومات التي تجعل من زيارتهم تجربة لا تنسى، فمثلاً وفرت للمتسوقين الأسواق التقليدية والمراكز العصرية وللمتنزهين الحدائق والشواطئ، فيما يلي نأخذكم في جولة حول بالصور حول أفضل 10 أماكن ترفيهية في سلطنة عمان.

1- حديقة القرم الطبيعية

هي واحدة من اكبر وأشهر الأماكن الترفيهية في سلطنة عمان، فهي تقع في قلب العاصمة مسقط على مساحة أكثر من مليون و700 ألف متر مربع، وتضم مساحات شاسعة من الأشجار والمسطحات الخضراء وتتوسطها بحيرة يمكن التجول فيها بواسطة قارب شراعي صغير، كما توفر للصغار مدينة الألعاب الترفيهية “مرح لاند” أكثر من 28 لعبة، بالإضافة إلى صالة التزلج على الجليد والعديد من المرافق والخدمات.

2- فن زون

يشكل المركز الترفيهي الواقع بجانب حديقة القرم الطبيعية وجهة مثالية لكل أفراد العائلة لما يوفره من باقة من الأنشطة والعاب والفعاليات على مدار العام، حيث يضم صالة للتزلج على الجليد وأخرى للعبة البولينج وألعاب الطاولة والألعاب الإلكترونية، وبالإضافة إلى فعالية القرية الثلجية التي يختبر فيها الزوار الأجواء المتجمدة والبيئة القطبية.

3- منتزه كلبوه

توفر حديقة وشاطئ كلبوه في ولاية مطرح بالعاصمة العمانية مسقط لزواره فرصة لقضاء أوقات من الهدوء والاسترخاء مع أفراد العائلة بعيداً عن صخب المدينة وسط المساحات الخضراء مع خلفية من التضاريس الخلابة المطلة على مياة خليج عمان.

4- فونتازمو كيدز

تعتبر مدينة الأطفال الواقعة في عمان أفنيوز مول أكبر وجهة للتسوق في سلطنة عمان، تجربة هي الأولى من نوعها في السلطنة في مجال الترفيه التعليمي من خلال مجموعة من الأنشطة المبتكرة لتعليم الأطفال أثناء اللعب، إلى جانب باقة من الألعاب الإلكترونية الترفيهية والأنشطة الترفيهية، كما توفر “فونتازمو كيدز” منطقة لعب حصرية موجهة نحو الأسرة.

5- حديقة ريام

هي إحدى حدائق مسقط الجميلة والمميزة المطلة على البحر، وقد صممت بعدة مستويات خضراء أكسبتها قيمة فنية وجمالية عالية. تحوي مساحات مخصصة للأطفال وألعاب عديدة وجلسات للكبار أيضاً، إضافة إلى الخدمات والمرافق العامة، مما جعلها مكاناً مفضلاً للتنزه وقضاء أوقات ممتعة.

6- حديقة أكوا فن المائية

إذا كنت تبحث عن أماكن تريهية في سلطنة عمان ، فلعل مدينة الألعاب المائية “أكوا فن Aqua fun” وجهة لا ينبغي توفويتها في منتجع شاطئ السوادي بمحافظة الباطنة بولاية بركاء، وتوفر لزواها تجربة ترفيهية متكاملة، حيث تضم 11 لعبة ومنزلقًا و 4 أحواض سباحة كبيرة وأخرى للأطفال، وذلك بالإضافة إلى أماكن للإسترخاء وغرف منفصلة للرجال وللنساء، ومطعم ومقهى للوجبات الخفيفة والمشروبات.

7- مرسى بندر الروضة

يعتبر واحدًا من أفضل 10 أماكن ترفيهية في سلطنة عمان حيث يوفر المرسى العديد من الأنشطة والرياضات المائية وأحواض السباحة والقوارب التي تقدم للرواد رحلة بحرية رائعة لرؤية الدلافين والغوص ومشاهدة الحياة البحريةن بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم والمراكز التي تلبي احتياجات السائحين.

8- شبه جزيرة مسندم

تمثل هذه البقعة الخلابة بموقعها الاستراتيجي الخلاب على مضيق هرمز مكان مثالي للقيام بجولات القوارب للتمتع بمشاهدة التضاريس الطبيعية بالإضافة إلى القيام بالعديد من الأنشطة المائية والغوص تحت الماء.

9- هابي لاند

تقع مدينة الألعاب الترفيهية في المركز التجاري “جراند مول مسقط” في ولاية بوشر، وهي واحدة من أفضل أماكن ترفيهية في سلطنة عمان للأطفال وللكبار خاصة خلال العطلات والأعياد، وتوفر هابي لاند مجموعة كبيرة من الألعاب المتنوعة، وتتميز بوجودها بالقرب من قاعة المطاعم الكبيرة وصالة السينما.

10- حديقة الألعاب المائية في السيفة

توفر الحديقة المائية لمرتادي جبل السيفة فرصة مميزة لقضاء أوقات مميزة مع العائلة، حيث تتيح للأطفال والكبار التمتع بالألعاب المائية من منزلقات وترامبولين ومنصات القفز المنخفضة والمرتفعة وأبراج للتسلق وغيرها.

شارك برأيكإلغاء الرد