Booking.com

بفضل مناخها المعتدل الخلاب وموقعها المتميز عند إلتقاء البحر المتوسط مع بحر إيجه، تشتهر الريفيرا التركية بشواطئ رائعة ومناظر طبيعية ذات خلفيات جبلية تكسوها أشجار الصنوبر، فمثلًا عندما تزور أماكن سياحية في مرمريس التركية ستُدرك ما الـذي جعلها تصبح من أفضل الأقطاب السياحية على مدار العام وتجتذب في كل موسم ما لايقل عن نصف مليون سائح من شتى بقاع الأرض.

تركيا-مرمريس-أماكن سياحية في مرمريس التركية

ولم تقتصر السياحة في لؤلؤة شواطئ تركيا على مقوماتها الطبيعية فقط، بل أنها وفرت لزوارها أيضاً عدة نقاط جذب لتضمن لهم المتعة والتنوع، وذلك عبر جانب ثقافي تقدمه مدنها العتيقة وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحجارة التي تحكى تاريخ يعود لعدة قرون قبل الميلاد، إلى جانب مرفأ اليخوت أحد أكبر المراسي في تركيا الذي يمثل نقطة انطلاق للرحلات البحرية بالإضافة إلى الأسواق الشعبية الممتعة ومرافق الأنشطة المائية الممتعة.

أفضل 10 أماكن سياحية في مرمريس التركية

1- قلعة مرمريس

تركيا-مرمريس-قلعة مرمريس-أماكن سياحية في مرمريس التركية

قلعة تاريخية قديمة يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1044 قبل الميلاد على يد اليونانيين، ثم تعرضت للدمار فأعيد بناؤها عام 1522 بأمر من سليمان القانوني حيث استخدمها كقاعدة عسكرية، وهي واحدة من أجمل أماكن سياحية في مرمريس التركية حيث يوفر الموقع من أعلى مشهدا بانوراميا ساحرا للمدينة الخلابة، كما تضم حالياً على متحف مرمريس الذي يقع خلف المرسى ويحوي معروضات أثرية وتاريخية وفنية كثيرة منها الحلي والنقود وأعمال نسيج وسجاد وأسلحة.

2- بازار مرمريس

تركيا-مرمريس-بازار مرمريس-أماكن سياحية في مرمريس التركية

يعتبر واحداً من أكبر وأشهر البازارات التركية إذ يضم البازار المسقوف أكثر من ألف متجر توفر كل ما قد يحتاجه السائح بأسعر مناسبة من هدايا تذكارية ومجوهرات ومصنوعات تقليدية وسجاد وملابس وبهارات فضلاً عن الحلويات والمأكولات الشعبية الشهيرة في تركيا.

3-جزيرة سيدير

تركيا-مرمريس-جزيرة سيدير-أماكن سياحية في مرمريس التركية

تقع في شمال مرمريس داخل خليج جوكوفا، وتُعرف في التاريخ  بكيدارى ويطلق عليها أيضاً اسم جزيرة كليوبترا أو أداسى، وتضم مدرج وعدد قليل من مختلف أطلال اليونانية والرومانية المظللة بأشجار الزيتون الخضراء، وتشتهر الجزيرة بشاطئ كليوباترا مع الرمال الذهبية المليئة بالصدف.

4- خليج هيسارونو

تركيا-مرمريس-خليج هيسارونو-أماكن سياحية في مرمريس التركية
يقع وسط ساحل ليسيان بين جبال دوريان والجزيرة اليونانية ومدينة كيندوس، ويُعد من أفضل مناطق الإبحار في تركيا، ويحوي العديد من المناطق التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة المحاطة بالمناطق الخضراء.

5- مدينة أكوا بارك للألعاب المائية

تركيا-مرمريس-أماكن سياحية في مرمريس التركية

تعتبر الأنشطة البحرية ومدن الألعاب المائية من أفضل أماكن سياحية في مرمريس التركية، وتعتبر أكوا دريم من أكبرها حيث انشئت على مساحة 44 الف مترا مربعا على قمم عدة تلال مما يمنح الزوار  اطلالات فريدة، وقد تم تزويدها بالكثير من الألعاب المائية وبرك السباحة ذات المنزلقات الشاهقة، بالإضافة إلى مطبخ يقدم أشهى المأكولات التركية التقليدية.

6- شاطئ اتشملر

تركيا-مرمريس-شاطئ اتشملر-أماكن سياحية في مرمريس التركية
يقع على بعد 8 كيلومترات من مرمريس، ويعد من الأماكن السياحية الشعبية المعروفة لتركيا وسياحها، ويوفر الشاطئ بمياهه الصافية ورماله الذهبية مع الغابات المكسوة بأشجار الصنوبر مع خلفية من الجبال الساحرة وجهة من أفضل الاطلالات على المنطقة، كما يتوفر بها الفنادق الفخمة والمرافق السياحية والأنشطة المائية الترفيهية.

7- متحف هاليجي أحمد أوركاي

تركيا-مرمريس-متحف هاليجي أحمد أوركاي-أماكن سياحية في مرمريس التركية

هو متحف خاص للأثار يقع في منطقة تاشهان على الطريق إلى مويلا على بعد 10 كلم من مرمريس، ويعرض تحفًا أثرية عديدة كالتماثيل والخزف والحلي والعملات والأعمال الحرفية والإكسسوارات والملابس التقليدية والأواني والسجاد والأثاث وغيرها.

8- سوق الجمعة

تركيا-مرمريس-سوق الجمعة-أماكن سياحية في مرمريس التركية

يتوفر بالمدينة العديد من الأسواق، ومن أشهرهم سوق الجمعة في محطة الحافلات القديمة، ويقدم للزوار عددًا من المنافذ والأكشاك التي توفر كل ماقد يحتاجون إليه من سلع غذائية وملابس وأقمشة وهدايا ومشغولات وسجاد وتوابل وغيرها من البضائع.

9- منطقة داليان

تركيا-مرمريس-منطقة داليان-أماكن سياحية في مرمريس التركية

تعد داليان من أهم الأماكن السياحية في مرمريس فهي واحدة من عجائب الطبيعة حيث نحت البحر والبحيرة معا لوحات صخرية خلابة، كما تشتهر المنطقة بحمامات داليان الطينية الصحية والرمال الذهبية لشاطئ ايزتوزو وشاطئ السلاحف الذي يأوي أكثر الحيوانات البحرية ندرة بالإضافة مدينة كانوس القديمة.

10- كهف نيمارا

تركيا-مرمريس-كهف نيمارا-أماكن سياحية في مرمريس التركية

يعود تاريخ هذا الكهف إلى العهد اليوناني القديم، والذي عرف كمعبد للآلهة اليونانية ليتو، وفيه مذبح للقرابين… كما أن هناك عدة أماكن سياحية في مرمريس يمكنك اكتشافها عندما تصل هذه المدينة الساحرة.