Booking.com

تعتبر كيبيك سيتي واحدة من أجمل مدن أمريكا الشمالية فضلاً عن كونها مركزاً للثقافة الفرنسية في كندا، وتمتلك هذه المدينة الناطقة بالفرنسية موقعاً دفاعياً قوياً فوق حافة صخرية على ارتفاع 100 متراً فوق مستوى سطح البحر وتحيط بها الأنهار من كلا الجانبين، وتجذب كيبيك الكثير من السياح باعتبارها واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو مع شوارعها الضيقة وتحصيناتها المسورة ومبانيها العتيقة.

أبرز معالم الجذب السياحي في كيبيك سيتي

1- كرنفال كيبيك

كيبيك سيتي - كرنفال كيبيك

تستضيف كيبيك سيتي سنوياً واحداً من أكبر الأحداث الشتوية في أمريكا الشمالية وسط الثلج والجليد خلال الفترة من أواخر يناير حتى أوائل فبراير، ويغطي المهرجان مجموعة واسعة من الأنشطة من بينها سباقات الكلاب وسباق الزوارق على نهر سانت لورانس والتزحلق على الجليد والمسيرات الملونة، وفي المساء تضاء منحدرات التزلج وتنظم الحفلات الموسيقية.

2- قلعة فرونتيناك

كيبيك سيتي - قلعة فرونتيناك

تأسس مبنى السكك الحديدية الكندية باسفيك المعروف باسم قلعة فرونتيناك عام 1894 فوق حي بيتي شامبلين وباس-فيل، وهو واحداً من أهم المعالم التاريخية في المدينة، وتوفر القلعة إطلالة رائعة على نهر سانت لورنس.

3- متحف الحضارة

كيبيك سيتي - متحف الحضارة

يتألف متحف الحضارة من ثلاثة مواقع منفصلة تعرض التاريخ البشري في كندا ومراحل إزدهار أمريكا الفرنسية، يقع المتحف الرئيسي بالقرب من الميناء القديم وهو هيكل حديث تم تصميمه من قبل المهندس المعماري موشيه سافدي، وهناك متحف ثان في بلاس رويال، والثالث في كلية التلال.

4- القلعة

كيبيك سيتي - القلعة

تقع قلعة كيبيك سيتي على قمة كاب ديامانت ديامانت، مما يسمح بإطلالة واسعة على نهر سانت لورانس والمنطقة المحيطة به، وقد أكتمل بناء هذه القلعة الضخمة من قبل البريطانيون في عام 1832، وتحيط بها الجدران السميكة والخنادق على شكل نجمة، وتضم متحف عسكري والمقر الصيفي لحاكم كندا العام، كما تتمركز هنا الكتيبة الكندية 22.

5- حي بيتي شامبلين

كيبيك سيتي - حي بيتي شامبلين

حي بيتي شامبلين واحداً من أجمل الأحياء في المدينة مع شبكة من الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى المخصصة للمشاة فقط، والمباني الخشبية التي تضم محلات الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والمطاعم التي تقدم المأكولات التقليدية.

6- تل البرلمان

كيبيك سيتي - تل البرلمان

تقع منطقة تل البرلمان الفسيحة جنوب غرب البلدة العليا القديمة وهى مقر حكومة مقاطعة كيبيك، وقد تم بناء المبنى في 1877 على غرار المباني العامة الباريسية، ويمكن للزوار التجول في غرف المجلس التشريعي الوطني المفروشة بشكل فاخر، كما يمكنهم زيارة غراند ثيتر وهو مكان مخصص لاستضافة المسرحيات والحفلات الموسيقية، فضلاً عن مجمع باليز ديس كونغريز للتسوق والترفيه الذي يقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام.

7- بلاس رويال

كيبيك سيتي - بلاس رويال

تأسست بلاس رويال في عام 1608 حينما كانت كيبيك سيتي مركزاً لتجارة الفرو، وتحيط بالساحة المرصوفة بالحصى مجموعة من المباني التاريخية أبرزها كنيسة نوتردام ديس فيكتوريس الصغيرة التي يعود تاريخها إلى 1688، وفرع لمتحف الحضارة.

8- غراند ألي

كيبيك سيتي - غراند ألي

يشكل حي غراند ألي العمود الفقري للمدينة ويقع بالقرب من تل البرلمان، ويجذب الكثير من الزوار مع مجموعة واسعة من المطاعم والمتاجر وأماكن الترفيه، فضلا عن المباني العتيقة التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ19 وكانت موطناً لطبقة النبلاء قديماً، وتشمل معالم الجذب الأخرى قاعة غراند ألي دريل هول وحديقة باتلفيلدس ومتحف ناتيونال ديس بيوكس.

9- عبارة كيبيك-ليفيس

كيبيك سيتي - عبارة كيبيك-ليفيس

تقدم هذه العبارة رحلة بحرية جميلة عبر نهر سانت لورانس وفرصة للاستمتاع بمشاهدة المدينة من زاوية جديدة وخاصة في الليل عندما تضيء قلعة فرونتيناك وغيرها من الهياكل التاريخية، وتقع محطة العبارة  في بلدة لور على بعد مسافة قصيرة من حي بيتي شامبلين وتصل إلى مدينة ليفيس.

10- سهول إبراهيم

كيبيك سيتي - سهول إبراهيم

كانت سهول إبراهيم موقعاً للمعركة الشرسة التي حدت مصير المدينة في عام 1759، حيث فاز الجنرال البريطاني وولف بمدينة كيبيك على الجنرال الفرنسي مونتكالم، وتقع ساحات القتال غرب قلعة التل حيث يقام عدد من المعارض التي توضح التاريخ المضطرب للمدينة وكيف قاومت قوى الاحتلال، وتشمل معالم الجذب أيضاً حديقة جوان أوف أرك واثنين من الأبراج.

شارك برأيك