Booking.com

لم تقتصر السياحة في قطر على الكبار فقط، وإنما توسعت لتشمل الصغار أيضاً، فلم تنسي الدولة المتسارعة في وتيرة النمو أن تضم في كافة جوانبها الترفيهية العديد من النشاطات والحدائق والمتنزهات والمدن النرفيهية والمسارح للأطفال لتوفر جو عام من البهجة للعائلات وكافة أفراد الأسرة. وهنا نأخذكم في جولة حول مجموعة من أهم الأماكن السياحية في قطر للأطفال.

1- أكوا بارك قطر

قطر-أكوا بارك قطر-أماكن سياحية في قطر للأطفال

يعتبر متنزه الألعاب المائية هو أول متنزه ترفيهي من نوعه في قطر، حيث أقيم على مساحة 50 ألف متر مربع، ويتميز بتشكيلة من الألعاب المائية الشهيرة مثل بركة الأمواج والنهر الهادئ ولعبة البوميرانج والقرية الساحرة، بالإضافة إلى خمسة عشر لعبة مناسبة لكافة الأعمار، فضلاً عن رحلات القوارب وصيد الأسماك بواسطة مراكب الداو الخشبية التقليدية واليخوت.

2- جنغل زون

قطر-جنغل زون-الأماكن السياحية في قطر للأطفال
تقع الغابة الترفيهية المغلقة في المركز التجاري “حياة بلازا”، وتقدم تجربة فريدة للعائلات إذ تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في قطر للأطفال حيث تجذب سنوياً ما يزيد عن 200 ألف زائر، وتحتل مساحة 4500 متر مربع، وتضم العديد من الغابات تحوي بينها الحيوانات المشخصة وسط أجواء من المرح والترفيه، بالإضافة إلى الألعاب المثيرة وقطار الغابة ومنطقة ركوب الخيل.

3- مملكة علاء الدين

قطر-مملكة علاء الدين-أماكن سياحية في قطر للأطفال

تقع مدينة الألعاب الترفيهية في منطقة الخليج الغربي بالدوحة، وقد تم افتتاحها عام 1994، وتضم العشرات من الألعاب لكافة الأعمار، من بينها ألعاب التشويق والإثارة ألعاب الأطفال والألعاب الإلكترونية والفيديو، فضلاً عن أنشطة الحرف اليدوية للصغار والمسرح والحديقة وعدد من المطاعم والمرافق والخدمات.

4- سيرك لاند

قطر-سيرك لاند-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

يقدم سيرك لاند عالماً من المرح للأطفال ضمن مركز “لاندمارك” للتسوقن ويضم أنشطة مثيرة وعروض بهلوانية ومنطقة من أربعة طوابق مخصصة للألعاب الخفيفة، بالإضافة إلى منطقة للأطعمة والمشروبات وخيارات التسوق للأطفال، فضلاً عن إشتماله على “سينما لاند” التي تتألف من 3 صالات عرض تستخدم كمنصات للمسرحيات أو الحفلات الموسيقية إلى جانب عرض الأفلام.

5- جزيرة النخيل

قطر-جزيرة النخيل-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

تعتبر الجزيرة الواقعة على مساحة 25 كيلو مترامن أفضل الأماكن للعائلات في العاصمة القطرية، حيث تضم بين شواطئ الخليج الرائعة مجموعة متنوعة من الألعاب للأطفال والأنشطة المائية وركوب الخيل والهجن والمراكب الشراعية، فضلاً عن المتنزهات الخضراء الفسيحة المحاطة بأشجار النخيل والمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي والمرافق الخدمية.

6- حديقة حيوان الدوحة

قطر-حديقة حيوان الدوحة-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

تم افتتاح الحديقة لأول مرة عام 1984 وضمت نحو 165 نوع من الحيوانات المختلفة من ثدييات وطيور وزواحف وبرمائيات وحشرات بإجمالي أكثر من(1500 من الحيوانات النادرة، إلى أن تم إغلاق الحديقة وإخضاعها لعملية تطوير موسعة، ومن المقرر أن يتم الافتتاح الرسمي لحديقة حيوان الدوحة بعد التجديدات نهاية العام الجاري على مساحة 75 هكتارا بحجم يوازي الحجم السابق سبع مرات، وسيتم تقسيمها لعدة مناطق ستحمل السمات الطبيعية والمناخية لثلاث قارات الأفريقية الآسيوية وأمريكا الجنوبية.

7- مدينة جوندلينا

قطر-مدينة جوندلينا-الأماكن السياحية في قطر للأطفال
تعتبر مدينة جوندولينيا الترفيهية المغلقة في “فيلاجيو مول” من أفضل الأماكن السياحية في قطر للاطفال، حيث تقدم تجربة مميزة بين باقة من الألعاب المثيرة منها ألعاب الفيديو والتشويق والتزلج والترامبليون وركوب القوارب، فضلاً عن المطاعم والمقاهي والسينما رباعية الأبعاد.

8- حديقة البدع

قطر-حديقة البدع-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

تعد هذه الحديقة من الأماكن الرائعة للاسترخاء بين المساحات الخضراء، بالإضافة غلى المدينة الترفيهية للاطفال التي تضم مجموعة متنوعة من الألعاب المشوقة منها التزلج والدوران وغيرها.

9- اسباير بارك

قطر-اسباير بارك-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

هي واحدة من أكبر الحدائق في منطقة الخليج إذ تحتل 88 هكتارا من المساحات الخضراء والمسطحات المائية، وتضم أروع المناظر الطبيعية في العاصمة القطرية إلى جانب برج الشعلة المعروف ببرج اسباير الذي يبلغ طوله 300 متراً، وتضم الحديقة عدد من الأنشطة والمرافق من بينها منطقة ترفيهية للأطفال تسمح لهم بالتسابق وممارسة ركوب الدراجات والتزلج.

10- منتزه الخور

قطر-منتزه الخور-الأماكن السياحية في قطر للأطفال

يضم متنزه الخور أول حديقة حيوان مصغرة على مساحة 1335 متر بالإضافة إلى قفص للطيور على مساحة 11400 مترا بإرتفاع 40 متراً، كما يوفر المتنزه قطار للأطفال يجوب الحديقة، ومتحف ومسرح مفتوح و مجرى مائي وشلال ومنطقة التزلج، فضلاً عن المساحات الخضراء الشاسعة ومطعم للعائلات، كما يخصص المتنزه أيام للنساء والأطفال فقط.

 

شارك برأيك