Booking.com

لوزيرن .. تاريخيا هي من أقدم المدن السويسرية وأولاها في الانضمام إلى الاتحاد السويسري، وجغرافيا هي من أجمل الأماكن في البلاد بتربعها على ضفاف بحيرة تحمل نفس اسمها وبين جبال الألب التي تقدم لها بانوراما جميلة وساحرة.. هي إذن مدينة سياحية تقدم أجمل الأماكن الطبيعية والتاريخية والمعمارية لزوارها على طبق من ذهب.

الطبيعة والقمم الجبلية

بحيرة لوسرن

بحيرة لوسرن

بحيرة لوسرن هي بلا شك المعلم الطبيعي الأقرب للمدينة، فهي تعانقها دائما وتقدم لها أجمل المشاهد وأروعها، يمكنك فيها القيام بالكثير من النشاطات، كما يمكنك التنقل عبرها إلى مدن وقرى أخرى مجاورة.

ولأن لوزيرن أو لوسرن تقع بين القمم الجبلية الألبية رائعة الجمال، فهي فرصة للقيام بالنزهات والنشاطات الجبلية بين الجبال والقمم المحيطة بها، وهناك عدد من القمم الشهيرة التي تعتبر أكثر الوجهات زيارة وجذبا، ومن بينها قمة ريغي وهو أحد جبال سلسلة الألب غلاروس، يقع على ارتفاع 1798 متر، وعند وصولك القمة يمكنك أن تنطلق رحلة رائعة بأقدم قطار عجلات جبلي فى سويسرا، والذي سينزل بك متجها إلى المدينة.

جبل بيلات

جبل بيلات

وبين جبال ريغي أيضا توجد منطقة فيتزنو عند السفح على ضفاف بحيرة لوسرن، ويمكن الوصول إليها عبر رحلة بالقارب من مدينة لوزيرن، أما المنطقة الريفية إنجلبيرغ فيمكن الصعود إليها بواسطة التلفريك لأنها تقع في مكان مرتفع، تقدم لك هناك نظرة رائعة ومشهد مثيرا بين البحيرات والخضرة والضباب والشلالات.

جبل بيلاتوس هو الآخر من المناطق الجبلية المثيرة حول لوسرن، وهو ضمن سلسلة جبال الألب إيمينتال، ويبلغ ارتفاع أعلى قمة به حوالي 2128 متر، يمكنك الصعود إليها بواسطة التلفيريك  أو القطار، وتعتبر قمة تتلس أعلى وجهة للنزهات على الأنهار الجليدية وأكبر أماكن التزلج في سويسرا وتقع على ارتفاع 3000 متر.

المعالم السياحية داخل المدينة

جسر شابل في لوزيرن

جسر شابل في لوزيرن

جسر شابل أو كابيلبروكا ، هو أحد المعالم الأكثر شهرة داخل المدينة، وهو جسر خشبي للمشاة بطول 170 مترا ويعود تاريخ إنشائه لعام 1333، يمر فوق نهر روس ويربط المدينة القديمة في الضفة اليمنى للنهر بالمدينة الجديدة على يسار النهر.

المدينة القديمة هي لب المدن الأوروبية دائما، وكذلك هو الحال بالنسبة لمدينة لوزيرن، بل إنها من أجمل المدن الوروبية المحفوظة بشكل جيد حتى اليوم، يمكنك اكتشافها مشيا على الأقدام بين الشوارع فقط ومشاهدة المباني القديمة الرائعة، أو الجلوس في الساحة المركزية أو أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة.

أسوار المدينة القديمة وأبراجها تعود للعصور الوسطى، ولا يمكن تفويت مشاهدتها لأنها من المعالم الباقية منذ تاريخ طويل في سويسرا، فقد بنيت خلال القرن 14 لحماية المدينةـ ويبلغ طول الجدران 870 مترا وارتفاعها بين 1.5 و 9 أمتار

نصب الأسد النائم

نصب الأسد النائم

نصب الأسد النائم من الأماكن المحبوبة في لوزيرن لدى السكان المحليين والسياح على حد سواء، ويعرف بأنه أقدم النصب في سويسرا، وهو يقع داخل حديقة صغيرة خارج حديقة غلاسيار، وقد بنى ليكون ذكرى للجنود السوسريين الذين قتلوا دفاعا عن العائلة المالكة الفرنسية.

ومن الأماكن التي قد تعجبك أكثر في لوسيرن قصر بيترشير المبني بطراز إيطالي مع بعض اللمسات العربية، وقد بناه العمدة لوسيرن لوكسريتر قبل أن تنتقل ملكيته لإدارة المدينة ويصبح مقرا لحكومة المقاطعة.

المتاحف والمعارض الفنية في لوزيرن

الحديقة الجليدية

الحديقة الجليدية

الحديقة الجليدية (حديقة غلاسيار) هي شبكة من الحفر الجليدية التي تشكلت خلال العصر الجليدي وتم اكتشافها في عام 1872 وسرعان ما تحولت إلى متحف وموقع سياحي مع الحديقة المحيطة بها، فهذا المكان يعتبر من أقدم مراكز الجذب في لوسيرن.

تضم لوزيرن عددا من المتاحف التي يمكنك زيارتها، مثل متحف النقل الذي يعتبر من أشهر المتاحف في سويسرا، فهو يعرض تاريخ النقل والمواصلات عبر معارض تفاعلية ووسائل حقيقية تتنوع بين سيارات وعربات وطائرات وقطارات ودراجات ودراجات نارية وغيرها ..

متحف النقل

متحف النقل

أما بورباكي بانوراما فهو عبارة عن معرض فني يتجسد ف لوحة مرسومة بزاوية بانورامية 360 درجة تأخذك إلى الوضع في لوزيرن إبان القرن التاسع عشر، فهذا المعرض الفني تم رسمه من قبل فريق من الفنانين بين عامي 1838 و 1902.

متحف الطبيعة في لوزيرن هو المتحف الوحيد في سويسرا المتخصص للتاريخ الطبيعي فقط، ويعود تاريخه للقرن الثامن عشر وهو يعرض مقتنيات ومعلومات عن الحيوانات والنباتات في وسط سويسرا.

وتوجد كذلك متاحف أخرى مثل متحف الموسيقي والمسرحي ريشارد فانغر ، ومتحف كونست أو KKL المتخصص في الفن الحديث، ومتحف ساملونغ روزنغارت للفنون والمتحف التاريخي الذي يقع ضمن مبنى قديم جدا.

شارك برأيك