Booking.com

تقع بحيرة أولوبات على بعد حوالي 40 كيلومترا غرب مدينة بورصة على الطريق إلى أزمير، وعلى بعد 90 كم من مقاطعة بالق أسير، والتي على الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير بين السائحين لكنها أحد أفضل الوجهات السياحية التي يمكنك زيارتها  خلال رحلتك بمدينة بورصة، وذلك بفضل طبيعتها الخلابة والفرص الترفيهية المتنوعة التي تقدمها لزائريها ما بين المناطق المحيطة والقرى المجاورة.

وتعد قرية جوليازي، وهي مستوطنة يونانية قديمة تعود إلى العصر الروماني من أهم الأماكم الرائعة للزيارة والاكتشاف عند زيارة بحيرة أولوبات، ذلك إلى جانب الكثير من المناطق والقرى التركية التقليدية الرائعة و وبعض المواقع الأثرية الهامة، بما في ذلك مستوطنة العصر الحجري الحديث في أكتوبراكليك، والتي تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد، ويعتقد أنها واحدة من أقدم المجتمعات الزراعية في شمال غرب الأناضول.

فضلا عن ذلك تتمتع تلك البحيرة المثالية بالعديد من النقاط التي تمكنك من قضاء بضع ساعات من الاسترخاء بثمان جزر، تحتوي اثنين منها على أنقاض تاريخية تعود إلى الفترة البيزنطية. ومن أبرزها أنقاض دير القديس قسطنطين في جزيرة نيلبي.

وبالإضافة إلى التاريخ البشري الغني، تتميز البحيرة أيضا بتنوع طبيعي غني، حتى أنه وفي عام 1998، تم تصنيفها كبحيرة حيوية من قبل صندوق الطبيعة العالمي والمعترف به من قبل اتفاقية رامسار للأراضي الرطبة ذات الأهمية الدولية، ويرجع ذلك إلى أن البحيرة تقع على طريق الهجرة الرئيسية للطيور المائية في أوروبا، وتعج طوال العام بالطيور المائية المهاجرة، بما في ذلك البجع، البط، اللقالق، وغيرها من أنواع الطيور التي تزور سنويا أولوبات.

ولا تعد الطيور فقط أبرز الكائنات التي يمكنك أن تستمتع بها عند زيارة تلك البحيرة الجميلة، فهي أيضا موطن ل 21 نوعا من أسماك المياه العذبة، بما في ذلك سمك السلمون، سمك السلور، وغيرها من الأسماك التي يمكنك العثور عليها في كثير من الأحيان للبيع في أسواق جوليازي والقرى الأخرى على ضفاف البحيرة.

أفضل التجارب السياحية في بحيرة أولوبات

رحلات القوارب

يمكنك عند زيارة أولوبات الاستمتاع برحلات القوارب الرائعة التي تأخذك في جولة ساحرة بين أرجاء تلك البحيرة الممتعة، وتعد هذه التجربة من أفضل التجارب السياحية للأسر المسافرة بصحبة الأطفال الصغار.

السير والتنزه على ضفاف البحيرة

إلى جانب رحلات القوارب سيمكنك عزيزي المسافر عند زيارة بحيرة أولوبات قضاء وقت ممتع من السير على الأقدام بين أجمل مشاهد الطبيعة مع اكتشاف المناطق المحيطة التي تعج بالنباتات والطيور الفريدة.

تناول المأكولات البحرية في أحد المطاعم القريبة

وكما يقول الكثير من السائحين أن رحلتك إلى بحيرة أولوبات لن تكتمل دون زيارة أحد المطاعم القريبة ذات الإطلالة الجميلة وتناول أشهى أطباق المأكولات البحرية الطازجة التي يتم صيدها مباشرة من البحيرة.

زيارة قرية جوليازي

تمثل قرية جوليازي القريبة والتجول ما بين شوارعها التاريخية المرصوفة بالحصى وتناول الطعام في أحد مطاعمها التقليدية من أجمل التجارب السياحية التي تنتظرك عند زيارة تلك البحيرة الجميلة التي وإن كانت أقل شهرة من الكثير من الأماكن في مدينة بورصة، لكنها بالفعل وجهة سياحية مميزة تستحق الزيارة.

بحيرة أولوبات

إذا كنت تبحث عن فرصة للخروج من بورصة ورؤية بعض المناطق الريفية المحيطة بها، فإن بحيرة أولوبات هو المكان المثالي لقضاء فترة ما بعد الظهر، حيث يمكنك الانتقال إلى هناك في رحلة يوم مع الاستجمام والاستمتاع بالصيد أو التمتع بنزهة على ضفاف البحيرة بين أصوات الطيور والنسيم العليل.

شارك برأيك