Booking.com

إذا كنت من عشاق الخريف وألوانه، فأنت ممن يخططون للسفر خلال شهر نوفمبر المقبل للاستمتاع في هدوء بعيدا عن مواسم الحشود السياحية وحرارة الصيف المرتفعة، وإن لم تحدد وجهتك بعد، فإليك افضل المناطق التي يمكن زيارتها في نوفمبر وفقا لموقع لونلي بلانيت.

1. حديقة وانغو الوطنية، زامبيا

حديقة وانغو الوطنية

تعتبر حديقة وانغو الوطنية في زامبيا واحدة من أرقى وجهات الحياة البرية في أفريقيا، حيث السهول الفيضية التي تعج بقطعان الظباء والأفيال والكلاب البرية، والأسود وغيرها من الثدييات، فضلا عن النمور التي تنتشر بشكل كبير حول الغابات.

وعلى الرغم من قيام معظم الزوار بزيارة الحديقة بين شهري مايو وأكتوبر، عندما يكون الطقس أكثر جفافا والحياة البرية أكثر تركيزا، إلا أن “موسم الزمرد” الذي يتمحور ما بين شهري نوفمبر و أبريل يقدم منظورا جديدا للحديقة بشكل أفضل، حيث تنقي الأمطار الأجواء المغبرة ما يجعل الظروف مثالية للتصوير الفوتوغرافي، فضلا عن أن تلك الشهور تشهد أيضا تحول المشهد في الحديقة من اللون البني إلى عالم من الخضر المورقة ما يجعلك أمام ظروف مثالية للزيارة والاستمتاع بأسعار مخفضة في الإقامة.

2. الاستمتاع بالخريف، اليابان

الخريف الياباني

في الوقت الذي يحصل فيه الربيع الياباني على قدر كبير من الاهتمام الدولي، بما في ذلك تفتح أزهار الكرز الجميلة التي ترسم علامات الإعجاب على الزائرين في كل عام. فإن الخريف في اليابان أقل شهرة، ولكنه كذلك يبدو أكثر روعة مع انتشار اللون البرتقالي في جميع أنحاء البلاد في مشهد جميل.

ويمكنك الاستمتاع بتلك اللوحة الجميلة بين المعابد القديمة و المتنزهات والحدائق خاصة في مدينة طوكيو، وكذلك في كيوتو ، وكذا جزيرة مياجيما.

3.  الانغماس في الثقافة اليونانية، سالونيك

سالونيك

سالونيك اليونانية مدينة مثيرة للإعجاب بما فيها من معالم سياحية رومانية، وبيزنطية وعثمانية حتى أصبحت إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو،  بما في ذلك اللوحات الجدارية في القصور القديمة والفسيفساء الموجود في معارض الفن المعاصر في الحمامات الرومانية المختلفة، فضلا عن أروع عوامل الجذب المتمثلة في البرج الأبيض، الفوروم الروماني، أنو بوليس.

ويعد شهر نوفمبر من الأشهر المثالية لزيارة المدينة، لتجنب الحشود الضخمة والاستمتاع بالمناخ المناسب.

طالع (“سالونيك اليونانية”.. مدينة نابضة في قلب السياحة الأوربية)

4. ممارسة الرياضة، تايوان

تايوان

نوفمبر هو شهر ممتاز للرياضيين المتحمسين لزيارة تايوان، حيث تستضيف الجزيرة عددا من الأحداث في الهواء الطلق، ومنها مهرجان دراجات تايوان (30 أكتوبر – 22 نوفمبر) والذي يعزز سمعة الجزيرة المتنامية كوجهة ركوب الدراجات، مع سلسلة من الأحداث القائمة على الدراجة.

بالإضافة إلى بطولة تايوان المفتوحة للتزلج على الماء، خلال النصف الأول من شهر نوفمبر، وكذلك ماراثون بحيرة الشمس والقمر في (22 نوفمبر).

كما تعد فرص الاستجمام في تايوان خلال هذا الشهر من العام ملائمة بدرجة كبيرة مع إمكانية الاستمتاع بينابيع المياه الساخنة في الهواء الطلق مع إطلالة الخريف الرائعة.

 5. اختيار الإبل الفائزة في بوشكار، الهند

بوشكار الهند

تشتهر منطقة راجستان الهندية بالحياة النابضة بالألوان والتراث الغني بالثقافة، ويعتبر شهر نوفمبر إلى حد بعيد أفضل وقت لزيارتها، إذ يتزامن هذا الشهر مع معرض بوشكار أو بوشكار كا ميلا، وهو أكبر معرض للإبل في العالم، حيث يتم بيع وشراء أكثر من 50000 جمل بعد استعراض مميزاتها وأشكالها الجميلة، فضلا عن إقامة سباقات للجمال والاحتفالات المنوعة في الهواء الطلق.

وتجذب فقرات معرض بوشكار المتنوعة، والتي تتضمن ربط العمائم والحناء ومسابقات الزفاف والرقص الشعبي والعروض البهلوانية وعروض الدمى، نحو 200000 زائر للمعرض في كل عام.

6.  التعرف على رعاة البقر، الأرجنتين

رعاة البقر في الأرجنتين

تعتبر الأرجنتين من الوجهات المناسبة للزيارة خلال شهر نوفمبر هذا العام، إذ تشهد شوارعها انطلاق مهرجان Tradicion في 10 نوفمبر، وهو مهرجان سنوي للاحتفال بميلاد خوسيه هيرنانديز، وهو كاتب وشاعر اشتهر بمؤلفات حول الحياة اليومية للغاوتشو رعاة البقر التقليديين.

يبدأ الحدث بمشاركة الفتيان والرجال من جميع أنحاء الأرجنتين، حيث يرتدون زي غاوتشو، ويطوفون بالخيول، على أشهر الساحات بالمدن، ثم تنطلق المركبات المزخرفة وهي تحمل الفتيات في اللباس التقليدي، بمشاركة الفرقة الموسيقية المختلفة، وتشمل الأنشطة أيضا سباقات الخيول، والألعاب والرقصات الشعبية والمعارض الحرفية، والأكلات الشعبية اللذيذة.

كانت هذه قائمة افضل وجهات السفر في نوفمبر 2015 ، فهل ستكون من زوارها أم أن لك وجهة أخرى مفضلة؟ شاركنا رأيك في التعليقات.

شارك برأيك