Booking.com

توفر مالطا فرصًا لا نهاية لها من الاستمتاع للباحثين عن وجهة مثالية لقضاء عطلة عائلية مميزة، وذلك مع الكثير من الأنشطة المليئة بالمرح والتي ستجعل أطفالك يستمتعون لساعات، ما بين المتاحف والحدائق والمسابح ومناطق النزهات والملاعب الرائعة والمثالية للصغار.. فما هي أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها عند السياحة في مالطا مع العائلة ؟

أفضل أوقات السفر إلى مالطا مع العائلة

أفضل وقت للذهاب إلى مالطا يتمثل في الفترة ما بين سبتمبر ومايو، ولكن إن كنت ستسافر بصحبة طفل صغير، فمن الأفضل لك تجنب أشعة شمس الصيف والحشود السياحية، والسفر إلى هناك في أكتوبر أو أبريل.

الإقامة في مالطا

تتنوع فرص الإقامة في مالطا بشكل يرضى كافة أذواق الزائرين، ولكن إن كنت تحاول توفير المال، سيكون عليك إجراء بعض البحوث، خاصة أن أماكن الإقامة في مالطا مكلفة بعض الشىء، لذا عليك الانتباه إلى أسعار الإقامة. بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن مالطا هي جزيرة، فإن معظم المنتجات يتم استيرادها من الخارج، وبالتالي فإن المنتجات باهظة الثمن.

ولكونها وجهة سياحية ذات شعبية بين الزائرين، يوصيك الخبراء بمحاولة تجنب الإقامة في المناطق الشهيرة عند السفر بصحبة الأطفال الصغار إلى مالطا، لاسيما وأن هذه المناطق عادة ما تكون مركز الأحداث مع الموسيقى الصاخبة طوال الليل.

إذا كنت تزور جزيرة مالطا في أكثر فتراتها شعبية ما بين الزائرين وتحديدا في الفترة من مايو إلى سبتمبر، فتأكد من حجز أماكن الٌاقامة مسبقًا، حيث سيتيح لك هذا الأمر سهولة اختيار أفضل الغرف والأسعار لتلبية احتياجات عائلتك. ويمكنك إجراء المزيد من البحث عن افضل الفنادق في مالطا .

كيفية تنظيم رحلة إلى مالطا مع الأطفال

تتكون مالطا من جزيرتين هما مالطا وجوزو، وعلى الرغم من أن معظم السائحين يقضون عطلاتهم في مالطا ويذهبون في رحلة تستغرق يومًا واحدًا إلى جوزو، إلا أنه من الأفضل لك عند السفر إلى مالطا مع الأطفال أن تقضي بضعة أيام في جوزو لتستمتع بروعة الأجواء الجميلة وسط المشاهد الخلابة والحياة الهادئة المثالية للصغار.

أفضل الأماكن السياحية في مالطا مع العائلة

انتقل إلى الشاطئ في خليج ميليها

يوفر خليج ميليه أكبر شاطئ رملي في مالطا، مع مساحة شاسعة للأطفال لبناء القلاغ الرملية التي يسعدون بها، إلى جانب  فرص الاستمتاع بالمياه الضحلة والهادئة، أضف إلى ذلك ما يمتاز به هذا الخليج من تواجد للخدمات والمرافق المتنوعة التي يحتاجها الزائرين.

حديقة الطيور

توفر هذه الحديقة الرائعة يومًا مثاليًا للعائلات في مالطا مع جولة تعليمية تضم أكثر من 200 نوع من الطيور والحيوانات، بما في ذلك البجعات والببغاوات إلى البوم وحتى طيور النحام، ما يجعل منها أحد أروع الأماكن السياحية في مالطا للأسر بصحبة الصغار، لاسيما وأن الحديقة تضم أيضا مقهى يسمح للوالدين بالاستراحة بينما يكتشف الأبناء روعة المكان.

حديقة المغامرات

مالطا مع العائلة

تفتح حديقة المغامرات في مالطا يوميًا من الساعة 6:30 صباحًا حتى 8:30 مساءً و(10:30 مساءً في الصيف) ، وتوفر المتعة للأطفال من جميع الأعمار، مع ما تقدمه من فرص ترفيهية ممتعة وألعاب مشوقة. كما يوجد مقهى في الموقع للاستمتاع بتناول بعض العصائر الطازجة خلال أشهر الصيف.

ميديتيرانيو مارين بارك

يوفر هذا المتنزه البحري الرائع يومًا ممتعا للزائرين ما بين مجموعة متنوعة من أنواع الحيوانات ، بما في ذلك الدلافين البحرية وكذلك الببغاوات والزواحف، كما  يقدم برامج تعليمية للأطفال، وفرص لا تقارن للتفاعل مع الحيوانات أيضًا وذلك طوال اليوم مع أفضلية الحجز المسبق.

مركز العلوم التفاعلية

مالطا مع العائلة

يعد مركز العلوم التفاعلية هو أول مركز للعلوم التفاعلية والابتكار الحقيقي في مالطا، مع أكثر من 200 معرض وورش عمل عملية وعروض علمية مثيرة، ما يجعل هذه التجربة الرائعة ليست ممتعة وترفيهية فحسب، بل أنها أيضا تجربة تعليمية مميزة.

مدينة فاليتا

مالطا مع العائلة

أثناء تواجدك في مالطا مع العائلة ، عليك زيارة العاصمة فاليتا، والتي تعد أكبر مدينة في الأرخبيل، حيث يوجد بها العديد من الشوارع الضيقة الساحرة والتي سيسهل عليكم اكتشافها خاصة في أيام الأحد، لأن الكثير من المتاجر عادة ما تكون مغلقة ، ما يتيح للأطفال مساحة أكبر للتجول واكتشاف روعة المدينة ومعالمها السياحية الرائعة.

أكواريوم مالطا

ما بين أكثر من 100 نوع مختلف من الحيوانات البحرية الرائعة، والتي تشمل أسماك البحر الأبيض المتوسط ​​والزواحف وغيرها، سيكون بإمكانك عزيزي المسافر الاستمتاع في أكواريوم مالطا مع العائلة بتجربة مثيرة لا تنسى.

كما تتوفر أيضًا منطقة لعب خارجية يمكن للأطفال اللهو بها خلال رحلتهم إلى الأكواريوم، ذلك بالإضافة إلى وجود مقهى في الساحة المطلة على جزيرة سانت بول الجميلة.

شارك برأيك