على جزيرة داخل نهر سانت لورانس، وحول جبل مون رويال تقع مونتريال الكندية ذات الشهرة العالمية والمعالم السياحية الكثيرة، وهي المدينة التي تأخذ بيد زائريها إلى عالم من الجمال والترفيه الذي لا يقارن بين المعارض والمتاحف والحدائق فضلا عن الطبيعة الخلابة والمأكولات الشهية، فماذا تنتظر بعد لزيارة أجمل الأماكن السياحية في مونتريال ولو مرة واحدة في حياتك؟

الأماكن السياحية في مونتريال

مونتريال القديمة

تقع مونتريال القديمة وهي أحد أجمل الأماكن السياحية في مونتريال على طول نهر سانت لورانس بالقرب من وسط المدينة، وتضم مجموعة من أقدم وأجمل المباني وسط متاهة من الشوارع المرصوفة بالحصى، مع الكثير من المحلات التجارية والمطاعم الصغيرة ذات الإطلالة الرائعة، علاوة على المعارض الفنية الحديثة، وهنا ستتمكن عزيزي المسافر من اكتشاف التاريخ وعادات البلاد مع فرص التسوق والتنزه بين أجمل أماكن ومباني المدينة.

جولة على طول شارع شيربرووك

رحلة إلى شارع شيربروك في مونتريال ستضمن لك اكتشاف قلب المدينة، بما في ذلك مجموعة من أفضل المعارض والمباني فضلا عن المتاحف، ولعل أشهرها متحف الفنون الجميلة الذي يقع على طول هذا الشارع، ويضم مجموعة كبيرة من اللوحات والمنحوتات والفنون الرائعة، وإن كنت تهتم كثيرا بتاريخ البلاد، توجه إلى متحف مكورد للتاريخ الكندي لتجد معلومات كثيرة عن كندا وشعبها.

ويعد شارع شيربرووك الشارع الرئيسي في مدينة مونتريال، والذي يحمل بين جنباته الكثير من المعالم السياحية والتاريخية التي تستحق الاكتشاف.

تل مون رويال

على ارتفاع 765 قدم (233 م) أعلى مدينة مونتريال يقع تل مون رويال الذي يعد أحد أفضل الأماكن السياحية في مونتريال ، ويوفر مناظر خلابة لآفق المدينة والمناطق المحيطة بها، كما يتضمن هذا التل حديقة جميلة تتيح للزائرين التجول والتنزه حول التلال مع مشاهدة المعالم الأثرية الكثيرة الموجودة في الحديقة، فضلا عن رؤية مقابر الجماعات العرقية المختلفة على المنحدر الغربي من التل.

ولأفضل إطلالة توجه إلى القمة، ففي الأيام ذات الطقس المعتدل يمكنك أن ترى في الواقع جبال أديرونداك في الولايات المتحدة من هناك.

بارك جان درابيو

تعد حديقة بارك جان درابيو مكان مثالي لجميع أفراد الأسرة، وهي حديقة ضخمة ومركز هام للاستمتاع في أحد أفضل الأماكن السياحية في مونتريال ، ويكفي أنها تضم ما يعرف بقية مونتريال الشهيرة والتي افتتحت في عام 1967 خلال انعقاد أحد المعارض العالمية هناك، والتي تحولت فيما بعد لوجهة سياحية جذابة للسائحين، حيث تضم الآن متحفا للقضايا البيئية، وهو أكبر هيكل من نوعه في العالم، علاوة على منتزه لا روند الترفيهي، ومضمار سباق سيركويت جيلز فيلينيوف، ومتحف ستيوارت.

استكشاف الميناء القديم من مونتريال

يقع الميناء القديم من مونتريال على طول نهر سانت لورانس، فقط إلى الشرق من مونتريال القديمة، وهو مكان رائع يمكنك به العثور على الكثير من الأشياء الممتعة للقيام بها؛ بداية من التنزه على طول النهر بين مسارات منطقة الميناء، مع قضاء بعض الوقت في الصيد هنا، علاوة على التسوق بين المحال التجارية، وزيارة مسرح إماكس، ومركز العلوم.

كما تتوافر الرحلات البحرية في الميناء القديم والتي تتيح لزائريها الكثير من الاستمتاع بين المناظر الخلابة.

مدينة مونتريال تحت الأرض

تعد مونتريال سوتراين أو مدينة مونتريال تحت الأرض هي الأكبر من نوعها في العالم وضمن أهم الأماكن السياحية في مونتريال ، وقد بدأت كمركز تسوق بسيط تحت الأرض في عام 1962، ثم نمت المدينة ليتم ربطها بشبكة من الأنفاق والممرات مع تزويدها بالمحلات التجارية والمطاعم ومحطات القطار والفنادق ومترو الانفاق حتى باتت في النهاية مكانا مثاليا ومقصدا دافئا للزوار والمقيمين للتسوق لاسيما خلال أشهر الشتاء الباردة.

استمتع برائحة الورود في الحديقة النباتية

يبدو أن جميع المدن الكبرى في العالم لديها حديقة نباتية، ومونتريال ليست استثناء، حيث تضم أحدى أجمل الحدائق النباتية في أوروبا، حتى إن زيارة لهذه الحديقة النباتية التي تقع بشارع شيربروك توفر لك أجمل الأجواء للاسترخاء بعيدا عن صخب المدينة بين مجموعة من أجمل النباتات والزهور في العالم، فلا تتردد عن الزيارة.

تناول طبق البوتين في مطعم لا بانكويز

طبق البوتين هو أحد المأكولات الكندية الشهيرة والتي تلقي شعبية كبيرة بين الزائرين، وهو عبارة عن بطاطا مقلية مع الجبن والمرق، وأي رحلة في الواقع إلى مونتريال يجب أن تتضمن تناول طبق البوتين بانواعة المختلفة بأحد المطاعم المنتشرة بجميع أنحاء المدينة، ويعد مطعم لا بانكويز أحد أفضل مطاعم مونتريال تقديماً للبوتين.

شارك برأيكإلغاء الرد