رغم كونها ليست على قائمة مخططات الكثير من المسافرين إلى اليونان، إلا أنك ستشعر عزيزي المسافر عند زيارة جزيرة ألونيسوس ، وهي أكبر جزيرة وسط مجموعة جزر سبوراديس الشمالية في بحر إيجه، بأجواء فريدة وجاذبية غير مسبوقة تنبعث من ألوان البحر والسماء وأشجار الصنوبر والزيتون، فضلا عن الأسلوب المعماري المذهل .. تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ألونيسوس

تجول في البلدة القديمة

تعد تشورا وهي البلدة القديمة جوهرة جزيرة ألونيسوس، حيث تتميز بموقع مميز على قمة تلة مع إطلالة خلابة على مجموعة متنوعة من المشاهد الساحرة، ولا عجب في ذلك، فهذه البلدة كانت البلدة الرئيسية في ألونيسوس ونقطة مراقبة مثالية لمشاهدة القراصنة القادمين في الماضي.

وفي العقود الأخيرة تم إجراء الكثير من التجديدات بعد أن تضررت المدينة بشدة جراء زلزال وقع في عام 1965، لتستعيد تشورا روعتها وتصبح من أهم المعالم السياحية في الجزيرة، ورغم كونها قرية صغيرة لكنها بالفعل وجهة ساحرة ورائعة تمنحك الفرصة للكثير من الاستمتاع مع منازلها البيضاء وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى.

غوص السكوبا والغطس في متنزه ألونيسوس البحري الوطني

يعد متنزه ألونييسوس البحري الوطني أول منطقة محمية بحرية في اليونان، فضلا عن كونه موطنا للفقمة المهددة بالانقراض، وهنا ستستمتع كثيرا عزيزي المسافر بمواقع الغوص الجميلة والمتنوعة مع الحياة البحرية الوفيرة.

استكشاف جزيرة ألونيسوس في رحلة صغيرة على الطريق

يمكنك أيضا في ألونيسوس الاستمتاع باستكشاف الجانب الداخلي من الجزيرة، مع القيام برحلة صغيرة على الطريق لاستكشاف المسارات عبر غابات أشجار الصنوبر وأشجار الزيتون وأشجار التين بينما تتمتع بمناظر البحر في الخلفية، مع اكتشاف قرى الصيادين الجميلة والاسترخاء للراحة بين مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة

وبشكل عام، الطرق الرئيسية جيدة في ألونيسوس، ولكن للوصول إلى الأماكن الأكثر جمالا سوف يحتاج منك إلى اتخاذ طرق صخرية صغيرة، لذلك استئجار سيارة مناسبة هو خيار أفضل من استئجار دراجة بخارية، ويتكلف استئجار سيارة ليوم واحد من 30 يورو في الموسم المنخفض إلى 50 يورو في موسم الذروة.

اكتشاف روعة المأكولات اليونانية التقليدية

يمكنك في جزيرة ألونيسوس انهاء يومك باكتشاف روعة المأكولات اليونانية التقليدية بين أحد المطاعم ذات الإطلالة الجميلة، بما في ذلك المأكولات البحرية واللحوم مع الخضروات المشوية أو الجبن الرائع، ولعل ما يزيد من روعة تلك التجربة هو تلك الأسعار المنخفضة التي تمتاز بها الجزيرة.

الرحلات البحرية

إن كانت رحلتك إلى تلك الجزيرة اليونانية في فصل الصيف، فستستمتع كثيرا بالرحلات النهارية التي تنطلق من ميناء باتيتيري في ألونيسوس إلى الحديقة البحرية في شمال بحر إيجة، وهي منطقة محمية بها جزر غير مأهولة، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع في هدوء بعيدا عن صخب الحياة في الأماكن المزدحمة.

الاستمتاع بالشواطىء الجميلة

تفتخر جزيرة ألونيسوس بعدد من الشواطىء الرائعة، بما في ذلك؛ شاطىء ألونيسوس اجيوس ديميتريوس، والذي يعد واحدا من أفضل الشواطىء في الجزيرة، وهو شاطئ مرصوف بالحصى يتمتع بمياه كريستالية ومجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية الخلابة، ذلك فضلا عن شاطىء كريسي ميليا، وهو أحد الشواطئ المنظمة في الجزيرة التي توفر أسرة للتشمس ومظلات وبعض الرياضات المائية.

الإقامة في ألونيسوس

تستضيف مدينة باتيتيري، وهي الميناء الرئيسي في الجزيرة غالبية أماكن الإقامة، كما توفر القرى الساحلية حول الميناء، استوديوهات وغرف مريحة مع جميع المرافق الضرورية، جنبا إلى جنب مع سهولة الوصول إلى الشاطئ.

شارك برأيكإلغاء الرد