تقع جزر ديراوان في بحر سولاويسي ضمن مقاطعة كالمنتان الشرقية في إندونيسيا، وتتكون من واحد وثلاثين جزيرة صغيرة، ديراوان هي الأكثر شعبية بينهم، وتعد تلك الجزر أحد أسرار البلاد السياحية التي تستحق الاكتشاف، بفضل ما تقدمه من فرص متنوعة للاستمتاع بالعطلة بداية من الغوص واكتشاف الحياة البحرية المتنوعة وحتى اكتشاف الغابات وممارسة الصيد وتناول المأكولات البحرية الطازجة، تعرف معنا في التقرير التالي على أفضل التجارب السياحية التي يمكنك القيام بها في أشهر تلك الجزر وهي جزيرة ديراوان .

أفضل التجارب السياحية في جزيرة ديراوان ، اندونيسيا

الغوص

يعد موسم الجفاف هو الموسم الأفضل لزيارة ديراوان للاستمتاع باكتشاف الأرخبيل وشواطئه الجميلة دون قيود وسط الأجواء المناخية المعتدلة بالمقارنة مع الموسم الرطب الذي يشهد تساقط الأمطار، ولعلك ستستمتع كثيرا بممارسة الغوص في تلك الجزر التي تمتاز بالحياة البحرية المتنوعة لاسيما في الفترة من يونيو حتى أغسطس.

وتعد جزيرة ديراوان من أهم المواقع الإندونيسية ذات الخصوصية لمحبي الغوص بين الشعاب المرجانية جنبا إلى جنب مع الأسماك الجميلة، وسرطان البحر، فضلا عن قناديل البحر الغير سامة، والمخلوقات البحرية الأخرى.

استمتع بالشاطئ الجميل

إن كنت من محبي الشواطىء الجميلة، فلا تتردد عن زيارة جزيرة ديراوان ذات المشاهد الساحرة التي لا تقارن، مع فرص الاسترخاء بين المياه الفيروزية الهادئة والطبيعة الخلابة المثالية لجميع أفراد الأسرة.

مشاهدة تعشيش السلاحف

باعتبارها أحد أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا، تتيح جزيرة ديراوان أيضا الكثير من سبل الاستمتاع لزائريها، بما في ذلك فرص رؤية السلاحف، حيث تعد تلك الجزيرة من أهم مواقع تعشيش السلاحف في البلاد، ويمكنك أن تسأل الدليل المحلي في ذلك لمعرفة المزيد عن السلاحف وطريقة وضع البيض، مع العلم أن السلاحف في هذه المنطقة محمية، لذلك لا يمكن لك الاقتراب منها، فقط يمكنك أن تراها.

 الصيد

فضلا عن الاسترخاء والغوص تتيح هذه الجزيرة الجميلة للسائحين الفرصة لممارسة الصيد، حيث تضم بعض المناطق المخصصة لصيد الأسماك، ولا عجب في ذلك فالكثير من سكان الجزر يعتمدون على الصيد للعيش.

ولذلك عادة ما يتحول الصيد أيضا إلى نشاط للسائحين، إذ يمكنك القيام بذلك عبر استئجار قارب مع دليل محلي لاكتشاف أجمل مواقع الجزر بين مشاهد المياه الساحرة.

زيارة الغابات

زيارة الشواطىء أحد التجارب الممتعة عند قضاء عطلة مميزة في إندونيسيا، ولكن ما يميز جزيرة ديراوان هي تلك الغابات الجميلة المحيطة بتلك الشواطىء، والتي تأخذك إلى عالم ساحر ما بين الطبيعة والحياة البحرية والنباتية المتنوعة.

اكتشاف الكهوف الخفية

ومن بين جزر الأرخبيل تعد جزيرة ديراوان وجهة رئيسية لمحبي العزلة والخصوصية، حيث تضم إلى جانب شواطئها الجميلة مجموعة رائعة من الكهوف الخفية، حيث يمكنك السباحة والاستمتاع في هدوء بعيدا عن الزحام.

تناول أشهى أطباق المأكولات البحرية

عند زيارة جزيرة ديراوان، سيكون بإمكانك الاستمتاع بتناول أشهى الأطعمة المحلية، ولعل في مقدمتها أطباق المأكولات البحرية الطازجة التي تعد الخيار الأول على القائمة للكثير من السائحين، فضلا عن ذلك سيمكنك أيضا القيام بالصيد ثم تقديم الأسماك إلى مطعم لطهي الطعام لإعداده لك

اكتشاف الثقافة المحلية

جزر ديراوان لها ثقافتها الخاصة كجزء من بيراو وكاليمانتان، ويمكنك هناك أن تقترب من السكان المحليين الذين يمتازون بالود والتعرف على نمط حياتهم الهادىء، مع اكتشاف بعض التقاليد القديمة التي لا يزالون يتوارثونها عبر الأجيال إلى يومنا هذا، ما بين المنازل، والمطاعم، ومحلات بيع التذكارات.

 

شارك برأيكإلغاء الرد