Booking.com

السواحل الجميلة والشواطىء الخلابة والمطاعم المتنوعة والقاعدة المثالية لاستكشاف الأماكن الأخرى المفعمة بالحيوية، فضلا عن المعالم الأثرية والتاريخية، هي الأسباب الرئيسية التي تدفع السائحين في السنوات الأخيرة لزيارة مدينة ساراندا الساحرة التي تقع في الجزء الجنوبي من ألبانيا، وذلك خاصة في فصل الصيف، للاستمتاع بالمياه الفيروزية الصافية والأجواء المثالية لكافة أنواع السائحين.

مقابل جزيرة كورفو اليونانية، تعتبر ساراندا وجهة مثالية للاستمتاع على البحر المتوسط، مع خمسة أشهر من الطقس الدافئ ومجموعة مختارة من الشواطئ الخلابة ذات المياه الفيروزية وتلال الحجر الجيري القريبة، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة العائلية أو الشواطئ المنعزلة في المحميات الطبيعية، فإذا كنت بحاجة إلى وجهة صيفية مميزة هذا العام، يمكنك السفر إلى تلك الوجهة السياحية ذات القرى الساحلية الجذابة والمعالم الطبيعية وغيرها من المعالم الأثرية الساحرة.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة مدينة ساراندا في ألبانيا

زيارة كساميل

تقع هذه القرية داخل منتزه بوترينت الوطني بين البحر الأيوني وبحيرة بوترينت على بعد بضع دقائق بالسيارة جنوب ساراندا، فهي الوجهة الأكثر شعبية في المدينة، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين خلال أشهر الصيف، بفضل ما تتمتع به من الشواطئ الرائعة ذات المياه الكريستالية والرمال الناعمة، فضلا عن المطاعم ذات الإطلالة الخلابة، ناهيك عما توفره من سبل مثالية للاسترخاء بين المشاهد الطبيعية الخلابة.

وتشتهر كساميل أيضا بجزرها الأربع التي يمكنك الوصول إليها بالقوارب، مع مجموعة من الشواطىء المنعزلة الرائعة والتي يقصدها السائحين من الباحثين عن الاستجمام والهدوء في أحضان الطبيعة.

ميرور بيتش

يعد ميرور بيتش شاطىء رائع ويوفر الكثير من فرص الترفيه للزائرين، بداية من السباحة والاستمتاع بالغوص بين عدد قليل من الحشود السياحية، لذا يصنفه معظم الزوار باعتباره الأفضل على الريفييرا الألبانية بأكملها، فهو الوجهة المثالية لمحبي العزلة بعيدا عن ضجيج المدن، أضف إلى ذلك أن الشاطىء يتمتع أيضا بوجود مطعم يقدم أطباق الأسماك والمأكولات البحرية اللذيذة.

تناول المأكولات البحرية

باعتبارها مدينة ساحلية، تتمتع ساراندا بالمأكولات البحرية البارزة والتي يمكنك أن تجدها في كل مطعم تقريباً في المدينة، كما يمكنك أيضا شراء الأسماك الطازجة من أحد قوارب الصيد والعمل على إعدادها بنفسك أو في أحد المطاعم المحلية الجميلة.

ويوصيك خبراء السفر والسياحة بزيارة مطعم Mare Nostrum Cuisine والمتخصص في أطباق الأسماك والمأكولات البحرية. ولكن كن مستعدا لحجز طاولة مسبقا نظرا لازدحام المطعم بالكثير من السائحين.

استكشف بوترينت

تبعد بوترينت التي تقع على بعد 14 كيلومتراً فقط جنوب ساراند، حوالي 40 دقيقة من مركز المدينة بالحافلة أو السيارة، وقد كانت هذه المدينة في الأصل جزءًا من إليريا، وتعود أقدم البقايا بها إلى 800 قبل الميلاد، كما كانت بوترينت أيضا في الماضي جزء من الإمبراطورية الرومانية، لذا فتتمتع بالعديد من المباني التاريخية الشهيرة التي تؤرخ لتلك الحقبة، حتى انها قد أدرجت منذ عام 1992 على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، ما يجعل منها وجهة أثرية مذهلة تستحق الاكتشاف.

قلعة ليكوريسي

 تقع قلعة ليكوريسي الجميلة على قمة أحد التلال التي تطل على المدينة، ومن هناك يمكنك الاستمتاع بعرض رائع لجزيرة كورفو ومدينة ساراندي، الأمر الذي يجعل منها أحد أجمل الأماكن التي يحرص السائحين على زيارتها في المدينة.

زيارة العين الزرقاء ( Syri i kaltër)

ساراندا

العين الزرقاء هي ظاهرة طبيعية رائعة تستحق الاكتشاف في ساراندا، على بعد حوالى 30 – 40 دقيقة من مركز المدينة بالسيارة، وتعد مصدر طبيعي للمياه ذات الألوان الفيروزية الجميلة.

ويقال إن مصدر المياه يصل إلى 45 مترا ، ولكن البعض يؤكد أنه أعمق من ذلك. وللوصول إلى هناك يمكنك استئجار سيارة أو الذهاب في جولة سياحية أو عبر سيارة اجره، لتستمتع بمجموعة من مشاهد الطبيعة الفريدة.

 

 

شارك برأيك

التعليق

  • مدينة ساراندا رائعه وهادئه خاصة في المساء . زرتها 2019 يوجد مطاعم وفنادق رائعه ع البحر للاستمتاع .