تقع جزيرة لومبوك في شرق بالي، وهي وجهة رائعة للأسر من للباحثين عن الاسترخاء والراحة في قلب الطبيعة، إذ تتمتع بالشواطئ الرملية البيضاء الرائعة والغابات الداخلية الخصبة، فضلا عن مسارات التنزه الممتعة بين أجمل الأماكن الطبيعية في إندونيسيا، بما في ذلك ثاني أعلى بركان في البلاد، إلى جانب الينابيع الساخنة، والتلال المذهلة، فإن تخطط لزيارة لومبوك مع العائلة قريبا، تعرف على أفضل التجارب السياحية التي تنتظركم في هذا المكان المدهش.

الاختلاف ما بين لومبوك وبالي

لومبوك قد تكون قريبة جغرافيا من بالي، إلا ان معظم سكانها المحليين من المسلمين والذين يمتازون بالود والمبادرة في تقديم المساعدة للزائرين، ويطلق عليهم ساساك، ولهم لغتهم الخاصة، إلى جانب الغذاء، والثقافة، والتقاليد، ويمثل الاقتراب من طبيعة هؤلاء السكان تجربة رائعة خلال رحلتك إلى لومبوك مع العائلة، خاصة إذا قمت بزيارة الجزء الشمالي من الجزيرة.

فضلا عن ذلك فإن لومبوك تمتاز أيضا بالهدوء والعزلة مع قلة الحشود السياحية بالمقارنة مع بالي.

الوصول إلى لومبوك

يمكنك الوصول إلى لومبوك في رحلة من بالي في حوالي 30 دقيقة. أما بواسطة القارب السريع؛ فهناك العديد من خدمات القوارب السريعة التي تعمل بين بالي ولومبوك، مع الأخذ في الاعتبار أن رحلات قارب سريع لا ينصح بها للأطفال دون سن عامين.

وفيما يتعلق بالانتقالات الداخلية في لومبوك فإن سيارات الأجرة متوفرة بسهولة في أجزاء كثيرة من لومبوك وهي رخيصة ومريحة للاستخدام، خاصة أن التاكسي في الجزيرة يستخدم العداد ولايوجد حاجة للتفاوض.

الإقامة في لومبوك

أينما اخترتم البقاء في لومبوك، ستحصلون على تجربة محلية فريدة من نوعها، فالجزيرة لديها مجموعة رائعة من خيارات السكن لتناسب كل ميزانية، بما في ذلك وسائل الراحة المذهلة المتوفرة سواء في الفيلا الخاصة أو فندق الشاطئ وحتى المنتجع الاستوائي.

تناول الطعام في لومبوك

تقدم جزيرة لومبوك مجموعة مختارة من المطاعم على شاطئ البحر التي تقدم الأطباق العالمية من كل ركن من أركان العالم، ونوصيكم أيضا الاستمتاع بتناول الطعام في أحد الأسواق الليلية أو أكشاك الشوارع.

أفضل التجارب السياحية في لومبوك مع العائلة

الشواطىء في لومبوك

 

من السهل العثور على الشواطئ الرائعة المناسبة للأطفال في لومبوك، بما في ذلك الشواطئ في سينجيجي وكوتا، فهناك ستجد أيضا الكثير من أماكن الإقامة وخيارات المطاعم، فضلا عن تنوع الشواطىء ما بين الرملية والصخرية ما يرضي كافة الأذواق.

الغوص

مثل العديد من الأماكن في إندونيسيا، فإن المياه قبالة سواحل لومبوك تعج بالحياة البرية، وتوجد الكثير من الأماكن لاستئجار أو شراء معدات الغطس التي يمكن استخدامها لاكتشاف روعة الحياة البحرية في هذه الجزيرة الرائعة.

زيارة شلال تيو كيليب في جبل رينجاني

من المؤكد أن زيارة شلال تيو كيليب الذي يقع في جبل رينجاني ويتميز بالمشهد الرائع والطبيعة الخلابة، سيضفي على رحلتكم الكثير من الاستمتاع ما بين الفرص الترفيهية المتنوعة التي تناسب كافة الأعمار من أفراد العائلة.

ركوب الدراحات

يعتبر ركوب الدراجات على الطريق الساحلي من سنغيجي إلى ميناء بانغسال أحد أفضل التجارب السياحية في لومبوك مع العائلة ، حيث يمكنكم الاستمتاع بالسير بين المناظر الخلابة والآفاق الرائعة، مع عدد من الشواطئ الصغيرة التي عادة ما يقصدها السكان المحليين.

الرياضات المائية الرائعة

فضلا عن الغوص تقدم جزيرة لومبوك لزائريها فرص الاستمتاع بالرياضات المائية المتنوعة، بداية من التجديف وحتى ركوب قوارب الكاياك، وغيرها من النشاطات الآمنة والممتعة للكبار والصغار على حد سواء.

زيارة حديقة نارمادا المائية

تعتبر حديقة نارمادا المائية من أهم مناطق الجذب السياحي في لومبوك مع العائلة ، وتقع على بعد حوالي 10 كم من العاصمة ماتارام، وسط حدائق جميلة وأجواء أجمل، وتمتاز بالعديد من المسابح والألعاب المائية المتنوعة، فضلا عن أماكن التنزه المخصصة للأطفال.

زيارة غابة بوسوك للقرود

تعتبر غابة بوسوك للقرود خيار آخر لقضاء يوم ممتع في لومبوك مع العائلة ، وذلك ما بين مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الرائعة والمشاهد المذهلة، ناهيك عن المئات من القرود من نوع ماكاك. ومن الأفضل لكم خلال هذه الزيارة الحفاظ على الحقائب والأشياء الثمينة الخاصة بكم حتى لا تتعرص للضياع أو الفقدان بسبب تلك القرود.

زيارة جزر جيلي

وكما يقول الكثير من السائحين، لن تكتمل زيارتكم إلى لومبوك دون زيارة جزر جيلي المذهلة والتي تتمتع بالشواطىء الساحرة والفرص الترفيهية الرائعة والتي ترضي كافة الأذواق والميزانيات، بما في ذلك جيلي إير، جيلي مينو وجيلي تراوانجان.

 

شارك برأيكإلغاء الرد