زغرب مدينة كرواتية جميلة، تتمتع بالعديد من عوامل الجذب فضلا عن الحدائق والمتنزهات الساحرة، مع فرص الترفيه المتنوعة والتي ترضي الجميع من كافة الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار، فإن كنت تخطط للقيام برحلة عائلية قريبة إلى هذه المدينة الجميلة، فتعرف معنا على أجمل فرص الترفيه في زغرب مع الأطفال .

أفضل التجارب السياحية في زغرب مع الأطفال

منتزه ماكسيمير

يعد منتزه ماكسيمير أحد أفضل الحدائق في زغرب، ويقصده كلا من السكان المحليين والسائحين للاستمتاع بروعة الترفيه في الهواء الطلق، ما بين مساحة واسعة للاستجمام في أي وقت من العام مع التنزه وركوب الدراجة، واستكشاف الزوايا الأكثر هدوءا، بما في ذلك العديد من الآثار والمباني التاريخية المثيرة للاهتمام.

وإن حالفك الحظ بزيارة تلك الحديقة في فصل الصيف، ستستمتع بفرصة ركوب قارب عبر البحيرة وإطعام البط الذي يعيش فيه وسط أجمل الأجواء.

حديقة حيوان زغرب

لن تكتمل الرحلة إلى زغرب مع الأطفال دون زيارة حديقة حيوان زغرب التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، والتي تعود إلى ما يقرب من مائة عام تقريبا، حيث سيكون بإمكانك والعائلة التجول لمشاهدة الحيوانات الجميلة والمتنوعة والتي تم إحضارها من زوايا مختلفة من العالم، ومن بينها حيوانات نادرة وغريبة، بما في ذلك نمر الثلج.

كما ستجد في هذه الحديقة الساحرة، العديد من البحيرات التي تعيش بها ثعالب الماء والبجع، وسيكون بإمكانك إطعامها.

الحديقة المائية

يمكن للمسافرين الذين يخططون لزيارة زغرب خلال الأشهر الأكثر دفئًا، الاسترخاء في حديقة يارون المائية الخلابة، فهي حديقة جميلة ذات مناظر طبيعية تقع على شاطئ بحيرة خلابة، وتشهد خلال فصل الصيف إقامة العديد من المسابقات الخاصة بالرياضات المائية المختلفة.

كما تتمتع الحديقة بالكثير من فرص الترفيه لجميع الزائرين، بما في ذلك الصيد في البحيرة أو القيام بنزهة في ظل الأشجار، فضلا عن الاستمتاع بالعديد من الملاعب الرياضية والملاعب الخاصة للأطفال، وركوب الدراجات، أو الاسترخاء على ضفاف شاطىء هادىء تمتاز به الحديقة.

متحف الأوهام

تزخر مدينة زغرب بالعديد من المتاحف المثيرة للاهتمام، والتي يستحق العديد منها الزيارة مع الأطفال، ولعل أكثرها مثالية هو متحف الأوهام، وهو متحف رائع سوف يثير إعجاب كل من البالغين والأطفال، فكل غرفة في هذا المتحف ذات خصوصية تميزها عن غيرها مع عالم الأوهام البصرية مع أكبر مجموعة من الصور ثلاثية الأبعاد في أوروبا الشرقية.

كما يمكنك خلال رحلتك إلى مدينة زغرب مع الأطفال ، زيارة متحف الآثار، والذي يقع على أراضي حديقة أثرية، ويضم العديد من القطع الأثرية الفريدة، كالمنحوتات العتيقة والمواد المنزلية المصنوعة من الطين والعاج وعناصر الذخيرة العسكرية والأسلحة القديمة والأعمال الفنية الفريدة ومنتجات المعادن المختلفة.

الاستمتاع برحلة سياحية مجانية

في نهاية كل أسبوع من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 19:20 مساء، تنطلق رحلات مجانية بقطار سياحي صغير في كل 40 دقيقة من من ساحة زغرب الرئيسية عبر شارع إليكا (الشريان الرئيسي للمدينة) وشارع فرانكوبانسكا، ثم ينتقل إلى شارع مازاريكوفا بالقرب من المسرح الوطني الكرواتي، ويمر من خلال مبنى مكتب بريد كبير وسوق الأوراق المالية ثم يعود إلى ساحة المدينة الرئيسية.

الاستمتاع بأقصر قطار سكة حديد معلقة في العالم

هذا القطار الجبلي المائل بطول 66 متر والذي يربط وسط المدينة مع المدينة العليا هو أقدم وسائل النقل العام في زغرب، ويعد من أقصر وأسلم وسائل السكك الحديدية في العالم، ولا عجب في ذلك فقد احتفل هذا القطار الجبلي المائل في زغرب بالذكرى 125 في عام 2015 من دون وقوع أي حوادث.

ويغادر هذا القطار الجبلي كل عشر دقائق بسعة قصوى تبلغ 28 راكبًا، وإذا فشلت في التقاط صور بانورامية خلال هذه الرحلة القصيرة، يمكنك من المحطة العلوية التقاط أجمل الصور الفوتغرافية .

 

شارك برأيكإلغاء الرد