Booking.com

السياحة في برشلونة ومدريد ، هل سبق لك أن احترت في الاختيار ما بين هاتين المدينتين الأكثر شعبية عند التخطيط للسفر إلى إسبانيا؟ عادة ما يتساءل السائح عن الأفضل بينهما للزيارة، وذلك رغم كونهما  معًا من أجمل المدن، وفي هذا التقرير سنعرض عليك مجموعة من العوامل التي قد ترجح لك كفة إحداهما على الأخرى وفقا لاختياراتك وتفضيلاتك..

السياحة في برشلونة ومدريد ..أيهما أفضل وأولى ؟

1- الطقس

الطقس عامل حاسم في الاختيار ما بين السياحة في برشلونة ومدريد ، ولعل قرب برشلونة إلى البحر الأبيض المتوسط ​​يعطيها ميزة أن الصيف أقل حرارة من مدريد، والشتاء أيضا أكثر اعتدالا، ما يعني أن الطقس أفضل بشكل عام في برشلونة من مدريد التي ترتفع فيها الحرارة صيفا وتشتد البرودة شتاءً.

2- العادات والتقاليد

عندما تتجول في شوارع برشلونة من الصعب عليك تحديد ثقافتها، فهذه المدينة المتوسطية تجذب العديد من الجنسيات المختلفة، ومن ثم فستجد نفسك بين خليط من اللغات والأساليب والثقافات، ولذا تعد برشلونة ببساطة أكثر مدينة عالمية في إسبانيا، فمع الحياة الثقافية والحياة الليلية والمحلات الجميلة وقربها من الشاطئ، من السهل أن نقول أن العاصمة الكاتالونية برشلونة لديها كل ما تتمناه لعطلة ممتعة بعيدا عن الملل.

أما مدريد فهي على العكس من برشلونة، فعلى الرغم من جاذبيتها الكبيرة، تشعر فيها بالروح والعادات والتقاليد الإسبانية، وعادة ما يقصدها أكبر عدد من الزوار المحليين للزيارة، فهي مدينة إسبانية خالصة.

3- أيهما أفضل لمحبي الثقافة؟

تشتهر العاصمة الإسبانية مدريد بالمتاحف، وتضم ما يعرف بـ “المثلث الذهبي للفنون” والذي يتمثل في ثلاثة متاحف؛ أولهما متحف برادو للفنون، وهو وموطن لمجموعة من الأعمال الفنية الأوروبية الرائدة من القرن الثاني عشر إلى القرن التاسع عشر، ومتحف تيسين-برونيميسا الذي يضم الآلاف من الأعمال الفنية الهامة، بما في ذلك مجموعة من اللوحات الأمريكية والفنون الإيطالية، وكذلك متحف رينا صوفيا الذي يضم مجموعة من أفضل الأعمال الفنية الإسبانية في القرن العشرين، وأبرزها أعمال الفنان العالمي الشهير بيكاسو، فلا عجب أن تتباهي مدريد بتاريخها الفني بشكل يفوق أي مدينة إسبانية أخرى.

إلا أن برشلونة لديها أيضا أعمال الفنان أنطوني غاودي، هذا المهندس المعماري الكاتالوني الذي أضاف بصمته على المدينة بشكل جلي، وتزال أعماله تنطق بالجمال في جميع أنحاءها، بداية من كاتدرائية العائلة المقدسة إلى حديقة بارك غويل ، كما أن هناك الكثير من الفنون  في متحف الفن المعاصر (MACBA)، متحف الفن الحديث الأوروبي (MEAM)، وكذلك متحف بيكاسو ومتحف ميرو.

4- أيهما أفضل للطعام؟

السياحة في مدريد لديها الكثير من المطاعم التي تقدم المأكولات الإقليمية الاسبانية بما في ذلك الأندلسية و الجاليكية، وكذلك المأكولات العالمية، ما يعني الكثير من الخيارات المتاحة أمامك.

أما برشلونة فتميل إلى أن تكون أكثر تكلفة من مدريد عندما يتعلق الأمر بالطعام، ولكن إذا كنت تعرف أين يمكنك تناول الطعام كالسكان المحليين، فسيبدو الأمر أفضل كثيرا، فبرشلونة تضم أيضا العديد من المطاعم التي تقدم أفضل الماكولات الإسبانية والعالمية.

5- السياحة في برشلونة ومدريد.. القيمة مقابل المال

برشلونة مدينة سياحية ذات شعبية بين السائحين بشكل يفوق مدريد، ما يعني المزيد من الارتفاع في الأسعار مقارنة مع العاصمة، حيث يؤكد الخبراء أن تناول الطعام في مدريد لن يكلفك كما هو الحال في برشلونة، وفي الوقت نفسه، اثنين من أفضل المتاحف في مدريد (رينا صوفيا وبرادو) يفتحان أبوابهما مجانا ليلة من كل أسبوع، وهو أمر غير متوافر في برشلونة.

6- الهندسة المعمارية

لعشاق الهندسة المعمارية، برشلونة قد يكون لها الحظ الأوفر، فعادة ما يكون الفن المعماري العامل الحاسم في اختيار السائحين لبرشلونة، بما في ذلك الهياكل المعمارية المذهلة التي وُجدت في جميع أنحاء برشلونة؛ ككنيسة العائلة المقدسة والمنازل المملوكة للقطاع الخاص مثل كازا ميلا، والإبداعات الفريدة من نوعها من قبل المهندس المعماري، أنطوني غاودي، الذي يعتبر واحدا من رواد الحداثة.

7- الأفضل كقاعدة لرحلات اليوم الواحد

السياحة في برشلونة ومدريد

عند السياحة في برشلونة ومدريد، ستحتاج إلى الانطلاق لاكتشاف مواقع أخرى، إلا أن موقع مدريد المركزي يعني الكثير من الخيارات لرحلة اليوم الواحد، فمدينة توليدو على بعد نصف ساعة بالقطار من العاصمة لتكتشف الكثير من التاريخ، كما أن سيغوفيا لا تحتاج منك سوي ركوب القطار لمدة ساعتين، حيث تجد القناة الرومانية الرائعة، الكاتدرائية القوطية والكثير من الفرص الترفيهية، فضلا عن إمكانية زيارة سالامانكا، أفيلا أو سيغوفيا وجميعها مدن الرائعة غنية بالتاريخ.

بينما برشلونة فلديها الكثير وقد لا ترغب في المغادرة بعيدا بحثا عن الاستمتاع، فشاطىء لا برشلونيتا على بعد دقائق فقط من وسط المدينة، كما أن الشواطئ الرملية ومطاعم المأكولات البحرية تنتظرك فقط على بعد ساعة واحدة بالقطار على طول الساحل في تاراغونا، ويمكنك التعرف على الأثار الرومانية وتناول أجمل الأطعمة في منطقة سيتجيس على بعد ثلاثون دقيقة فقط بالقطار.

وفي النهاية الاختيار ما بين السياحة في برشلونة ومدريد يكمن في نفضيلاتك لنوعية العطلة التي تحب أن تقضيها، فإن كنت تبحث عن الشاطىء والشمس والروح الأوروبية اذهب إلى برشلونة، وإن كنت من عشاف الفن والاستجمام والروح الإسبانية توجه إلى مدريد.

شارك برأيك