تقع مدينة كونستانتا على الساحل الغربي للبحر الأسود، وتضم إلى جانب كونها ثالث أكبر مدينة في رومانيا، أكبر ميناء بحري في البلاد، وتعد اليوم مركزًا ثقافيًا واقتصاديًا هامًا مع فرص استكشاف الكنوز الأثرية والمعالم التاريخية والمتاحف المتنوعة، ذلك فضلا عن قربها من المنتجعات الشاطئية الرائعة، الأمر الذي يجعل منها نقطة محورية للسياحة على ساحل البحر الأسود وأحد أجمل وجهات السفر إلى رومانيا.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة كونستانتا

ميناء توميس

يمكنك عزيزي المسافر الوصول إلى مرفأ توميس بسهولة من كل شارع في كونستانتا، ولا عجب في ذلك، فهذا المكان هو أكثر من مجرد ميناء بالمنطقة، بل هذا هو قلب النابض لتلك الوجهة الساحرة، إذ يوفر لزائريه مجموعة واسعة من الأنشطة اليومية الرائعة؛ من التسوق وصيد الأسماك والإبحار إلى تناول الغداء في المطاعم الفاخرة، ناهيك أيضا عما ينتظرك من فرص الاستمتاع بروعة غروب الشمس هناك.

متحف التاريخ الوطني والآثار

يعد متحف التاريخ الوطني والآثار من بين المواقع الرومانية الأكثر شعبية والتي يقصدها الزائرين للاستمتاع بالكثير من المعارض الدائمة والمؤقتة، والتي تمنحك نظرة ثاقبة على الثقافة الرومانية، أضف إلى ذلك ما ينتظرك من فرص مشاهدة المقتنيات تاريخية والقطع الأثرية التي تعود إلى الحضارات اليونانية والرومانية.

مسجد المحمودية الكبير

بني مسجد المحمودية الكبير في عام 1910، ليصبح منذ ذلك الوقت إلى يومنا هذا أحد العلامات البارزة في المنطقة، حيث يجمع بين العناصر المعمارية البيزنطية والرومانية، كما يضم واحدة من أكبر السجاد في أوروبا، فضلا عما يمتاز به من مئذنة يبلغ طولها 164 قدمًا، ما يجعل منه أحد أجمل معالم كونستانتا.

  متحف البحرية الرومانية

إذا كنت من محبي اكتشاف تاريخ القوات البحرية، أو كنت مهتمًا فقط بالبحرية الرومانية، فهذا هو المكان المناسب لك، حيث يعتبر المبنى نفسه نصبًا تاريخيًا رائعا، إلى جانب ما يحويه من أدوات كانت مستخدمة في الحروب، بما في ذلك القوارب والسفن والمراسي والأسلحة، وبإمكان فريق ممتاز من المرشدين تعريفك بالمعدات البحرية الوطنية الموجودة في مائة وثمانية وعشرين غرفة.

متحف الفنون الشعبية

هذا المتحف متخصص في الحفاظ على عرض الملابس التقليدية والأزياء والأثاث والصور الفنية الوطنية، لذا فيعد هذا المبنى هو مركز الحياة الريفية الرومانية في جميع أنحاء البلاد، والذي يتيح للزائر اكتشاف طريقة معيشة السكان المحليين في الماضي، ذلك فضلا عما يقدمه من فرص لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية في بعض الغرف، فاقض بعض الوقت في استكشاف جذور كونستانتا المخفية في هذا المتحف.

كونستانتا دلفيناريوم

لن تكتمل رحلتك إلى هذه المنطقة الرومانية دون زيارة كونستانتا دولفيناريوم، والذي يقدم عروض متنوعة للأنواع الثلاثة من الدلافين التي تعيش في البحر، مع فرص مشاركة  الحضور في العروض والتقاط الصور الفوتغرافية الجميلة، كما يعتني هذا المتحف بالأسود البحرية والطيور المتنوعة.

مامايا

يقع منتجع مامايا شمال شرق كونستانتا، ويعد واحدا من المنتجعات الأكثر شعبية خلال السياحة في رومانيا، حيث يقصده السائحين في الفترة من يونيو إلى أكتوبر بشكل خاص للاستمتاع بروعة الشواطىء الساحرة، فضلا عن الإقامة المريحة ما بين الفنادق الرائعة.

وللإقامة بالقرب من هذا المنتجع، تعرف على أفضل فنادق كونستانتا عبر بوكينج من هنا.

أفضل الانشطة السياحية في كونستانتا

إلى جانب الاستمتاع بشواطىء البحر الاسود الساحرة، يمكنك أيضا الاشتراك في رحلة ممتعة عبر نهر الدانوب شمال كونستانتا، وقضاء وقت ممتع على ضفاف ثاني أطول نهر في أوروبا .

كما تنتظرك مجموعة واسعة من النكهات في كونستانتا، إذ يمكنك الاختيار ما بين المطبخ العالمي، أو تذوق الأطباق المحلية التقليدية؛ بما في ذلك الكباب، الكفتة في الصلصة، والملفوف المحشو، أضف إلى ذلك أن كونستانتا مدينة ساحلية غنية أيضًا بمطاعم الأسماك.

وبمجرد أن تعبر كونستانتا، ستبدأ في الدخول إلى قرى تقليدية صغيرة مغطاة بالورود ومليئة بالمنازل التقليدية مع أسقف من القش وشرفات خشبية مطلية باللون الأزرق، ولكن ما سيحبس أنفاسك هو بالتأكيد روعة الطبيعة النقية التي سترافقك ما بين حقول هائلة من القمح الذهبي وبساتين الفاكهة البرية والأشجار الضخمة على جانب الطرق طوال رحلتك .

شارك برأيكإلغاء الرد