Booking.com

يسمح الشتاء في عمان للزوار بتجربة التضاريس المتنوعة في البلاد، والتي لا يمكن الاستمتاع بها تمامًا خلال بقية العام. أيضًا، يعني الشتاء في عمان ارتداء حذاء المغامرة الخاص بك والدخول في البرية لاستكشاف الجمال الحقيقي، وفي التقرير التالي تعرف معنا على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها خلال فصل الشتاء في عمان، والاستفادة إلى أقصى حد من وقتك في لؤلؤة العرب ..

الشتاء في عمان .. تجارب ممتعة وأجواء رائعة

التخييم

عمان لديها بعض من أفضل التضاريس للتخييم ليس فقط في منطقة الخليج ولكن في العالم؛ فمن الجبال العملاقة، والامتدادات الطويلة من الصحراء المنعزلة إلى الوديان ذات المياه الزرقاء المتدفقة عبر الصخور الجيرية، ستجد في عمان أماكن عدة لتقيم معسكرًا وتستمتع به.

نظرًا لأن عمان ليست دولة مزدحمة، ولم تفسد السياحة جمالها الطبيعي، يمكنك في أي مكان أن تجد السلام والخصوصية والعزاء في الطبيعة، مع فرص النوم بجوار نار المخيم في ليلة مرصعة بالنجوم خلال فصل الشتاء في عمان.

التنزه

عمان بلد جبلي ذو تضاريس عالية ومنخفضة جميلة، وعلى الرغم من أن القيادة عبر المناظر الطبيعية الخلابة في عمان هي تجربة خاصة، ولكن لاستكشاف الجمال الحقيقي للجبال العمانية، عليك ارتداء أحذية السير لمسافات طويلة والاستمتاع بروعة الطبيعة.

فتجعل فصول الصيف القاسية في البلاد من المستحيل تقريبًا الخروج في الجبال، ومع ذلك، إذا كنت محظوظًا بما يكفي لقضاء فصل الشتاء في عمان، فيجب أن تكون رياضة المشي لمسافات طويلة على قائمة الأشياء التي يجب عليك القيام بها.

تقريع الكثبان الرملية

لن تكتمل زيارة عمان دون تقريع الكثبان الرملية، ولعل أفضل جزء في تجربة تقريع الكثبان الرملية في عمان هو أنك لست مضطرًا للسفر إلى صحراء بعيدة عن المدينة، حيث يمكن العثور على الكثبان الرملية العالية المناسبة لتقريع الكثبان الرملية في المدن أيضًا.

تحظى منطقة بوشر في قلب العاصمة مسقط بشعبية كبيرة في تقريع الكثبان الرملية، ويمكن استئجار الدراجات الرباعية من متجر تأجير محلي بالقرب من الكثبان الرملية.

الاستمتاع بالشاطىء

 يحب العمانيون تناول وجباتهم على الشاطئ خلال فصل الشتاء، وأعتقد أنه يجب عليك أيضًا قضاء المساء في تناول وجبة خفيفة في النسيم البارد على الشاطئ.

لكن ضع في اعتبارك أن الشواء على الشاطئ محظور في عمان، لذلك امتنع عن القيام بذلك، أيضًا، من الممارسات الجيدة الحفاظ على نظافة الشاطئ بعد الاستمتاع بيوم جميل.

زيارة الحصون والقلاع

عمان هي واحدة من أقدم الدول في الشرق الأوسط، و تتمتع البلاد بتاريخ طويل من التجارة البرتغالية وثقافة اللبان.

يمكن العثور على الحصون والقلاع التي يعود تاريخها إلى قرون في جميع أنحاء عمان، وقد تم تحويل العديد منها إلى مواقع التراث العالمي لليونسكو، ولمشاهدة واستكشاف التاريخ الطويل والأجواء الثقافية لعمان، يجب أن تكون زيارة حصونها وقلاعها هي أفضل شيء يمكنك القيام به خلال فصل الشتاء في عمان.

مطاعم في الهواء الطلق

تتمتع عمان ببعض من أفضل الشواطئ والجبال والوديان، وهذا يعني أنه ستكون هناك مطاعم في جميع هذه الأماكن توفر إطلالات جميلة على المناطق المحيطة، بينما يمكنك الاستمتاع بوجبتك.

 تناول الطعام في الخارج هو أحد الأشياء المفضلة لدي في الشتاء في عمان، فتخيل أنك جالس على جبل مع إطلالة على الوادي أدناه والاستمتاع بوجبتك في النسيم البارد، بالفعل الشتاء في عمان يجعل أبسط الأشياء في غاية الجمال.

شارك برأيك